نفذت أمانة منطقة الرياض حملة ميدانية مشتركة في نطاق بلدية الشميسي، بعد رصد مراقبيها مخالفات على عدد من المنشآت، مشيرة إلى اتخاذها الإجراءات اللازمة بحقها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وأكدت أمانة منطقة الرياض أن الحملة الميدانية قادت إلى ضبط مصنع غير نظامي لتعبئة زيوت السيارات مجهولة المصدر، وسكن للعمالة المخالفة، إلى جانب مستودعات غير ملتزمة بالاشتراطات، وذلك في إطار جولاتها الرقابية المستمرة لتعزيز معدلات الامتثال، والحد من الممارسات غير النظامية.

وأوضحت أمانة الرياض أنه جرى إغلاق جميع المنشآت المخالفة، بالتعاون مع الجهات المختصة، موضحة في الوقت نفسه إلى أن الحملة جاءت ضمن جهودها المبذولة لتحسين المشهد الحضري، تعزيز مستوى السلامة والصحة العامة, حفاظاً على بيئة الرياض آمنة وصحية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«مصيرنا واحد» تطلق حملة توقيعات لرفض مشروع قانون تأجير المستشفيات والمنشآت الصحية الحكومية

أطلقت حملة مصيرنا واحد، حملة توقيعات شعبية تطالب فيها مجلس النواب المصري برفض تمرير مشروع القانون المُقدم من وزير الصحة، والذي يتيح للحكومة تأجير المستشفيات والمنشآت الصحية العامة للمستثمرين الأجانب والمصريين.

وأوضحت الحملة فى بيان لها اليوم، أن مشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية المزمع مناقشته في مجلس النواب يهدد استقرار القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث أن القانون أتاح للمستثمر تحديد أسعار الخدمات الصحية دون التقيد بحد أقصى، كما أتاح للمستثمر التخلي عن نسبة ٧٥% من العاملين المصريين بالمنشأة وجلب ٢٥% من العمالة الأجنبية.

وأكدت الحملة على أن تشجيع القطاع الخاص والأهلي للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية والتي تتخذه الحكومة تبريرا لهذا القانون، لا يكون بالتخلي عن المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص وإنما بتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنشاء وإقامة منشآت صحية خاصة تضيف إلى عدد المنشآت الصحية الموجودة ولا تنتقص منها.

وطالبت الحملة في حملة التوقيعات بتنفيذ المادة ١٨ من الدستور التي تنص على التزام الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية ودعمها وتقديم الخدمات الصحية طبقا لمعايير الجودة وإنفاق ما لا يقل عن ٣% من الناتج القومي على الصحة.

ونشرت حملة مصيرنا واحد رابط حملة التوقيعات

https://forms.gle/oFFRrLJTkiGs1sBFA

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها، و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل "المسئولية الطبية"و "الإعتداء على المستشفيات"و "التوعية بالأمراض النادرة".

اقرأ أيضاًتجديد تكليف مى فريد مديرا تنفيذيا للتأمين الصحي الشامل

مقالات مشابهة

  • أروقة تطلق مشروع سنا الجبيلة بالتعاون مع الوطنية للإسكان شمال الرياض .. صور
  • الشعب الجمهوري يفتتح 3 مقرات بسوهاج ويكرم قيادات مصنع السكر بقوص
  • ضبط 100 مخالفة لسلع مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات بالمنيا
  • صحة سوهاج: ضبط 10 آلاف قطعة آيس كريم ومثلجات مجهولة المصدر بأخميم
  • ضبط 8 أطنان أعلاف ونخالة مجهولة المصدر بالبحيرة
  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بشرق الدمام
  • تركيا.. صفقات كبيرة مرتقبة لبناء مصانع سيارات كهربائية بالتعاون مع الصين
  • أمانة الشرقية تغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام لأعمال الصيانة
  • “أمانة الشرقية” تغلق جزئياً طريق الملك عبدالعزيز بالدمام لأعمال الصيانة
  • «مصيرنا واحد» تطلق حملة توقيعات لرفض مشروع قانون تأجير المستشفيات والمنشآت الصحية الحكومية