صدى البلد:
2024-06-16@11:33:56 GMT

ليبيا تعيد مهاجرين غير شرعيين إلى النيجر.. تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, February 2024 GMT

 

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع العاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء على حسابه على “فيس بوك”، عن ترحيل مهاجرين من دولة النيجر دخلوا إلى الأراضي الليبية بطرق غير شرعية.

وتتواصل الجهود في إعادة المهاجرين غير النظامين إلى بلدانهم والتي كان آخرها يوم الخميس الماضي بإعادة مهاجرين من دولة غانا، وقبلها إعادة المئات من دول (تشاد ومصر ونيجيريا وبنغلاديش وغامبيا)، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الليبية.

يذكر أن مكتب المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا، كان قد أعلن مؤخرا اعتراض وإعادة ( 74) مهاجرا من البحر إلى ليبيا، في الفترة من (11 إلى 17) فبراير الحالي، إضافة إلى إنقاذ وإعادة 442 مهاجرا إلى ليبيا، وبذلك ترتفع الحصيلة إلى (1004) مهاجرين غير نظاميين منذ بداية العام الحالي، وفقا للمنظمة.

كما قضت أعلى محكمة استئناف في إيطاليا، بعدم قانونية إعادة المهاجرين من عرض البحر إلى ليبيا، وذلك في حكم حظي بإشادة منظمات خيرية وجماعات حقوقية. (الأنباء الليبية طرابلس) س خ.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية

ليبيا – نفت وزارة الموارد المائية في حكومة تصريف الأعمال صحة ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول المياه الجوفية المشتركة ( العابرة للحدود ) والمتمثلة في منطقة حوض الحجر الرملي النوبي المشترك بين مصر وليبيا.

الوزارة أكدت عبر مكتبها الإعلامي، أن الأخبار المتداولة لا أساس لها من الصحة، وأنها صادرة عن جهات غير رسمية،داعية المواطنين لعدم تصديق كل ما يتم تداوله من أخبار، وتحري الدقة والمصداقية من الجهات الرسمية والموثوقة.

بدوره, قال مدير الهيئة المشتركة لدراسة وتنمية خزان الحجر الرملي النوبي عبد الرحيم حويش في تصريحات نقلتها قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، إن مسار المياه الجوفية والسطحية لا يعترف بالحدود السياسية، وإنما تنتقل من مكان لآخر وفقا لمعطيات هيدروليكية مختلفة، والموارد المائية تدار بطريقة علمية سلسة، ولا تهديد على الأمن المائي في ليبيا.

 

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية تبحث بالجهود الليبية لمعالجة انتشار الأسلحة
  • وزارة العمل الليبية تواصل تسليم حوافظ المرتبات لمندوبي الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • وزارة الموارد المائية بحكومة الدبيبة تنفي نقل مصر للمياه الجوفية الليبية
  • جدل بشأن نقل المياه الجوفية الليبية لبلد مجاور، والحكومة تنفي
  • السجن لخمسة تونسيين متورطين في إغراق مركب مهاجرين قبل عامين
  • الحكومة الليبية المؤقتة: نحث السلطات الروسية على بناء مصافي نفط على الساحل الليبي
  • الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا
  • نتفه: الأصول والاستثمارات الليبية في إفريقيا جميعها تعد في مهب الريح بسبب انقسام البلاد
  • سي أتش أفييشن: هلا الليبية للطيران تتسلم أولى طائراتها من طراز ليرجيت 60
  • تقرير استقصائي: بعد ليبيا.. تركيا ترسل مرتزقتها السوريين إلى النيجر