أبوظبي: عماد الدين خليل

يبدأ الخميس، تطبيق قرار إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة الدخول المسبقة للمملكة المتحدة، وذلك بعد تفعيل نظام تصريح السفر الإلكتروني الجديد (ETA)، والذي أطلقته المملكة المتحدة في الأول من فبراير الجاري لاستلام طلبات مواطني الإمارات الراغبين في زيارة المملكة.

وأوضحت وزارة الخارجية، أنه يمكن للمواطنين المسافرين إلى المملكة المتحدة الحصول على تصريح سفر إلكتروني لمدة سنتين في غضون 3 أيام عمل بحد أقصى، من خلال التطبيق (UK ETA)، أو موقع الحكومة البريطانية (www.

gov.uk).

وأضافت أن التصريح صالح لمدة عامين من تاريخ الإصدار أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر المستخدم عند التقديم (أيهما أقرب)، ويمكن زيارة المملكة المتحدة بعدد سفرات غير محددة خلال هذه الفترة.

وأشارت إلى أنه يمكن التقديم على تصريح السفر الإلكتروني لزيارة المملكة المتحدة بغرض السياحة أو زيارة الأقارب والأصدقاء أو الاستثمار أو الدراسة لفترة قصيرة ومحدودة، بحيث تكون مدة الإقامة لا تزيد على 6 أشهر للسفرة الواحدة.

وحول متطلبات وكيفية التقدم للحصول على تصريح السفر الإلكتروني، أوضحت الوزارة، أنه يتم التقدم على تصريح السفر من خلال تحميل برنامج (UK ETA app) على الهاتف المتحرك، أو التقديم عن طريق زيارة الموقع الخاص بتصريح السفر الإلكتروني، وجواز سفر ساري الصلاحية مدته لا تقل عن 6 أشهر عند التقديم على الطلب والسفر، وتقديم البريد الإلكتروني لاستلام رسائل التأكيد.

وتتضمن المتطلبات وشروط التقديم، «بطاقة بنكية صالحة لدفع رسوم الطلب، أو توفر نظام الدفع (Apple pay) أو (Google pay)، وسيتم طلب صورة من جواز السفر وصورة شخصية من مقدم الطلب أثناء استخدام التطبيق، أما في حالة التقديم بالنيابة عن شخص آخر، يجب التقديم من خلال الموقع الإلكتروني، وتبلغ رسوم طلب تصريح السفر الإلكتروني 10 جنيهات إسترليني يتم دفعها عند تقديم الطلب.

وأكدت وزارة الخارجية، أنه لا يحتاج المواطنون الراغبون في التقدم على تصريح السفر التقدم للحصول على التصريح في حالة وجود تأشيرة صلاحيتها ما زالت سارية، داعية إلى الاطلاع على المزيد من المعلومات حول برنامج تصريح السفر الإلكتروني، من خلال زيارة صفحة المسافر الإماراتي في الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية (www.mofa.gov.ae) أو التطبيق الذكي (UAEMOFA).

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بريطانيا الإمارات جواز السفر الإماراتي تصریح السفر الإلکترونی المملکة المتحدة على تصریح السفر من خلال

إقرأ أيضاً:

8 دول تمكنك من الحصول على تأشيرة شنغن بسهولة

للراغبين في الحصول على تأشيرة قصيرة المدى، لدخول دول منطقة شنغن، يجب عليهم التقدم للحصول على تأشيرة شنغن الألمانية. حيث أن هذه الدولة هي أفضل فرصة لهم للحصول على مثل هذه التأشيرة.

على الرغم من كونها الوجهة الثانية الأكثر رواجًا في منطقة شنغن. إلا أن معدلات إصدار تأشيرات الدخول المتعدد في ألمانيا ظلت مرتفعة.

وتظهر إحصائيات تأشيرات شنغن الصادرة حديثًا أن 90.4 من التأشيرات الصادرة عن القنصليات الألمانية في عام 2023 كانت متعددة الدخول.

وهذا أقل بنسبة 0.2 نقطة مئوية فقط عما كان عليه في عام 2022، عندما كانت 90.6 في المائة. من التأشيرات قصيرة الأجل الصادرة عن ألمانيا مخصصة لدخول منطقة شنغن أكثر من مرة.

وبشكل أكثر دقة، في العام الماضي، من بين 1,459,560 طلب تأشيرة تلقتها. منحت ألمانيا ردًا إيجابيًا على 1,233,561 منها. 1,115,424 من التأشيرات الممنوحة كانت متعددة الدخول.

وبصرف النظر عن ألمانيا، فإن العديد من دول منطقة شنغن الأخرى لديها معدلات إصدار تأشيرات دخول متعددة. أعلى من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي، وفقًا لبيانات عام 2023.

وعلى الرغم من أنها بعيدة تمامًا عن ألمانيا، إلا أن النمسا تأتي في المرتبة الثانية. حيث أن 75.7% من التأشيرات التي أصدرتها كانت لدخولات متعددة.

وفي العام نفسه، تلقت القنصليات النمساوية في الخارج 229.613 طلبًا للحصول على تأشيرة شنغن. ووافقت على 194.273 منها. 147.021 منها كانت متعددة الدخول.

وفي عام 2022، حصلت البلاد على معدل موافقة مماثل بنسبة 74.9 في المائة من أصل 125.275 تأشيرة ممنوحة. على الرغم من أنها احتلت المركز الرابع.

وكانت إيطاليا هي الدولة الثالثة التي حصلت على أعلى حصة من المركبات متعددة الاستخدامات في عام 2023. حيث منحت تأشيرات دخول متعددة لـ 70.2 في المائة من المستفيدين (680,794 من أصل 970,073).

وتستمر القائمة على النحو التالي:

سويسرا - تمت الموافقة على 69.1 في المائة من أصل 506.499 طلباً

اليونان – تمت الموافقة على 66.1 في المائة من 521,825 طلبًا

كرواتيا – تم منح 62% من 29,785 تأشيرة

من ناحية أخرى، احتلت سلوفينيا المرتبة الثانية بمعدل 81.6 في المائة من إصدار تأشيرات الدخول المتعدد وإستونيا التي احتلت المرتبة الثالثة بنسبة 81.3 في المائة في عام 2022، حيث سجلت معدلات إصدار تأشيرات دخول متعددة أقل بكثير في عام 2023.

وفي حين بلغ المعدل في سلوفينيا 59.7 في المائة. بلغ المعدل في إستونيا 60 في المائة.

مقالات مشابهة

  • تونس تلغي تأشيرات الدخول للعراقيين والإيرانيين.. هذه شروط الزيارة
  • الخارجية التونسية تُقرر إعفاء الإيرانيين والعراقيين من الحصول على تأشيرة لدخول أراضيها   
  • تونس تعفي العراقيين من تأشيرة الدخول
  • السفير التونسي لدى بغداد يشرح بالتفصيل إلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز السفر العراقي دخولها بدون تأشيرة
  • تعرف على الدول التي يستطيع حاملو جواز سفر العراق دخولها بدون تأشيرة
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • تونس تعفي حاملي جوازات السفر العراقية والإيرانية من تأشيرة الدخول إلى البلاد
  • دولة آسيوية جديدة تتجه صوب إعفاء المغاربة من التأشيرة
  • 8 دول تمكنك من الحصول على تأشيرة شنغن بسهولة