حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، 4 شروط لمنح الإقامة الخضراء للعامل المهاري، ضمن منظومة التأشيرات المطورة، حيث تمنح الهيئة الأجنبي تصريح إقامة للعمل بدون ضامن أو صاحب عمل في الدولة، من فئة العمالة الماهرة، وفق التصنيف المهني والمعايير المعتمدة من وزارة الموارد البشرية والتوطين.

وأضافت الهيئة، أنه يشترط لإصدار تصريح الإقامة الخضراء للعامل المهارى استيفاء 4 شروط تشمل «أن يحصل على تصريح عمل في الدولة، بموجب عقد عمل ساري المفعول في الدولة، ويكون من فئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث، من تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين، وأن يكون الحدّ الأدنى للمستوى التعليمي بكالوريوس أو ما يعادلها، وألا يقل الراتب الشهري عن 15 ألف درهم، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية».

صحيفة الخليج

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«التموين»: صرف الخبز في المدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالبطاقة

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية، للتسهيل على المواطنين الموجودين في المحافظات والمدن الساحلية، وبدءًا من اليوم السبت 15 يونيو، يمكن صرف الخبز من البطاقات التموينية في أي مدينة ساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون في بطاقات الرقم القومي.

صرف الخبز للمصطافين في المدن الساحلية

وحددت وزارة التموين، المناطق الساحلية المفتوح فيها صرف الخبز دون التقيد بمحافظة إصدار البطاقة، وهي جميع المدن الساحلية: «الإسكندرية ومطروح وبلطيم ورأس البر وجمصة»، موضحة أن القرار للتسهيل على المواطنين المصطافين من خلال صرف الخبز المدعم من أي مخبز في هذه المناطق الساحلية.

ويستمر العمل بقرار وزارة التموين في فتح الخبز للمصطافين لمدة 3 أشهر وتحديدا من 15 يونيو حتى 15 سبتمبر 2024، لتتمكن أي أسرة مصرية خلال تواجدها في المصايف من صرف الخبز من أي مخبز بلدي بالبطاقة التموينية دون التقيد بمحافظة صدورها.

منظومة صرف الخبز المدعم

ووفقا لقواعد منظومة صرف الخبز المدعم، تحدد وزارة التموين صرف الخبز من محافظة صدور البطاقة التموينية فقط، ولا يجوز صرف الخبز من أي مخبز بلدي خارج نطاق محافظة البطاقة، باستثماء فترة الإجازة الصيفية.

ويستفيد من منظومة الخبز حوالي 71 مليون فرد مدرجين على 21 مليون بطاقة تموينية، ويستحق كل فرد يوميًا على عدد 5 أرغفة من الخبز بسعر 20 قرشا للرغيف الواحد بواقع 150 رغيفا طوال الشهر حصة الفر الواحد على البطاقة التموينية.

مقالات مشابهة

  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • «التموين»: صرف الخبز في المدن الساحلية دون التقيد بمحل الإقامة المدون بالبطاقة
  • صور.. جولات رقابية متواصلة على المنشآت في مكة والمشاعر المقدسة
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • متحدث «الموارد البشرية»: أطلقنا مبادرة «ضيافة الأطفال» في مكة المكرمة لاستقبال أطفال الحجاج
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات بدء تطبيق «حظر العمل وقت الظهيرة»
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • «موارد عجمان» تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في القطاع الصحي
  • تعاون بين «موارد دبي» و«مركز الذكاء الاصطناعي»