نجحت الداخلية في ضبط عاطل بالمنيا لقيامه بالإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى وإستغلالها فى إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم الإلكترونية.    أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام عاطل مقيم مركز شرطة العدوة بالمنيا، بالنصب والإحتيال على عدد من عملاء البنوك من خلال الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنه موظف خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوب إحدى الجهات الحكومية وفوزهم بجوائز مالية أو منح أو تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم فى الحصول على قروض وإستخدام بياناتهم فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى.

  عقب تقنين الإجراءات تم تحديده وضبطه.. وبحوزته ( 2 هاتف محمول "بفحصهما فنياً تبين إحتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الإحتيال على النحو المشار إليه")، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الجرائم الإلكترونية بطاقات الدفع الإلكترونى أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، انتهاء الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالأحياء ومديريات الخدمات وإلغاء الإجازات.

وأشار محافظ القاهرة إلى أنّ مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على مدار 24 ساعة طوال إجازة العيد، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، مشيرًا إلى أنّ المواطنين يمكنهم التواصل مع غرفة العمليات المركزية على رقمي الخط الساخن 15496، و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

إنتاج خبز مطابق للأوزان

وشدد على مديرية التموين بالمرور على المخابز للتأكد من إنتاجها كامل حصتها من الدقيق وإنتاج خبز مطابق للأوزان والمواصفات والبيع بالسعر المقرر وتوفير الخبز بالمناطق التي يلاحظ شدة الطلب على الخبز بها، مؤكدًا أنّ المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة كافة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، أنّ الأجهزة التنفيذية ستشدد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع.

وأكد محافظ القاهرة على مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين، عمل حملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات التي تبيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، مع تكثيف حملات منع الذبح خارج المجازر.

نظافة وتجميل القاهرة

وشدد على تكثيف حملات النظافة من خلال شركتي النظافة والهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، والتركيز على أماكن إقامة صلاة العيد والمحاور الرئيسية وأماكن المتنزهات والحدائق والطرق المؤدية إليها مع مراجعة أعمدة الإنارة وتغيير الكشافات غير الصالحة، والتنسيق مع مديرية الصحة، والإسعاف والتأكد من استعداد المستشفيات والمراكز الطبية من حيث أطقم الأطباء والتمريض وتوافر الأدوية للتعامل مع أي طارىء.

مقالات مشابهة

  • المراجعة النهائية في النحو لطلاب الثانوية العامة.. اعرف أهم الأسئلة
  • محافظة القاهرة تخصص أرقاما لتلقي شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى
  • الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق مخزن كرتون بمنطقة الطوابق بفيصل
  • الدفع بـ 10 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد حريق مخزن كرتون فى فيصل
  • كشف ملابسات سرقة هاتف محمول من شاب في الغربية
  • القبض على المتهم بتزوير أختام شعار الجمهورية
  • ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بتوريد أختام شعار الجمهورية بالفيوم
  • تسيطر عليها أحزاب متنفذة.. مواطنون: غالبية شركات الدفع الالكتروني تنهب اموالنا
  • النيابة العامة: حجز 3 موظفين في الجمارك لاتهامهم بالاستيلاء على أموال عامة
  • المحافظ إدريس يتفقد الحركة التجارية واحتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء