تستمر مدينة الرياض في استعداداتها المتسارعة للاحتفال بيوم التأسيس السعودي، الذي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية في المملكة العربية السعودية، ويحتفل المواطنون بهذه المناسبة العظيمة لمرور 300 عام على تأسيس المملكة، حيث تم تأسيسها على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1139هـ/1727م، ويعتبر يوم التأسيس فرصة للاحتفال والتأمل في تاريخ المملكة ومسيرتها الوطنية المتميزة.

وفيما يلي، تستعرض بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها كل ما يخص الاحتفال بيوم التأسيس السعودي.

عيد التأسيس السعودي 2024

وترمي عطلة عيد التأسيس إلى الاحتفاء بحكاية المملكة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر، ففي ذلك الوقت أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1727، واتخذ الدرعية عاصمة للدولة.

موعد ومظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2024/1445

ومن المقرر أن يكون يوم التأسيس السعودي الخميس 22 فبراير 2024، حيث سيحتفل السعوديون بيوم التأسيس السعودي بحماسة، وسوف يستمتعون بالإجازة الرسمية ويشاركون في الاحتفالات والفعاليات المتنوعة التي تنظم في هذا اليوم.

مظاهر الاحتفال بيوم التأسيس السعودي للعام 2024/1445

ومن ناحية أخرى تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني كمناسبة قومية عظيمة، يشارك فيها المواطنون كل عام في مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة.

وسنوضح فيما يلي أبرز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني بشكل مفصل، حيث تتمثل في:

1) تنشيط الأناشيد الوطنية في كل الطرق والمنازل في المملكة خلال فترة الاحتفال.

2) لبس الزي الرسمي للمملكة كدليل على الاعتزاز والفخر بالوطن.

3) الاستمتاع بالألعاب النارية التي تزين السماء باللون الأخضر، الذي يمثل لون علم المملكة العربية السعودية.

4) رفع علم السعودية في كل أرجاء المملكة.

5) التوجه إلى المناطق الترفيهية لمتابعة الفعاليات اليومية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم التأسيس يوم التأسيس السعودي 2024 بیوم التأسیس السعودی

إقرأ أيضاً:

المملكة تحقق الفضية الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024

حصدت المملكة، ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ووزارة التعليم، على ميدالية فضية في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024 APIO الذي نظمته جمهورية الصين الشعبية عن بُعد، بمشاركة 286 طالباً، يمثلون 36 دولة، خلال الفترة من 18 إلى 19 مايو.

وحقق الطالب أديب سالم الشهري، من الصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الشرقية الميدالية الفضية، التي تعد الفضية الأولى لمنتخب المعلوماتية السعودي في هذه المسابقة، حيث سبق له تحقيق 3 برونزيات في المشاركات السابقة، وتعد من المسابقات الصعبة التي تعتمد عليها العديد من الدول، لاختيار الفريق المشارك في مسابقة الأولمبياد الدولي للمعلوماتية.

وخضع «الشهري» لتدريب مكثف سبق مشاركته في أولمبياد آسيا والباسفيك للمعلوماتية، بلغ 2168 ساعة تدريبية في "موهبة" على يد نخبة من الخبراء السعوديين والأجانب.

وتعد هذه المشاركة الرابعة للمنتخب السعودي للمعلوماتية في أولمبياد آسيا والباسيفيك، حيث رفعت السعودية رصيدها من جوائز الأولمبياد إلى 5 جوائز بعد الفوز بالميدالية الفضية في الدورة الحالية.

وباركت الأمين العام لـ"موهبة" الدكتورة آمال الهزاع فوز المنتخب السعودي للمعلوماتية بالفضية الأولى في أولمبياد آسيا والباسيفيك للمعلوماتية، مشيرة إلى أن الحكومة الرشيدة تحاول استباق المتغيرات العالمية، وتوفير الفرص والمهارات قبل وقتها، وأضحت المملكة قبلة وملتقى يجمع المواهب من أنحاء العالم كافة.

وأضافت أن "موهبة" تعمل على تطوير مهارات الموهوبين السعوديين في مجال المعلوماتية والبرمجة، وتفتح لهم باباً واسعاً، ليصبحوا قادة المستقبل في هذا المجال، لتكرس المملكة موقعها بصفتها مصدر إلهام للعالم، خاصة أنهم يتميزون بالإبداع والابتكار، لافتة إلى أن الفريق السعودي المشارك أُعد ليكون على مستوى مكانة المملكة.

كانت المسابقة أقيمت عن بعد، وانطلقت دورتها الأولى في عام 2007، وكانت أولى مشاركات المملكة في عام 2021، ويتعرض الطلاب المشاركون خلالها إلى 3 مهام برمجية ذات طبيعة خوارزمية، يتطلب حلها بلغة ++C في غضون 5 ساعات.

مقالات مشابهة

  • المملكة تحقق الفضية الأولى في أولمبياد آسيا ‏‎والباسيفيك للمعلوماتية 2024
  • “غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • أحمد عادل يستضيف الاحتفال بيوم أفريقيا في دار سكن السفير المصري بالسويد
  •  ناشط عربي يهين سفير السعودية في بلجيكا (فيديو)
  • سفير المملكة لدى اليابان: العلاقات السعودية اليابانية خلال السبعين السنة القادمة ستكون أكثر أهمية
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه