أعلن برلمان دولة الاحتلال الإسرائيلي "الكنيست"، عن تأييده بأغلبية ساحقة، بيان حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، المعارض لإقامة دولة فلسطينية "من جانب واحد"، وذلك بعد تزايد الدعوات الدولية لإحياء الجهود من أجل التوصل إلى حل الدولتين للصراع المستمر منذ عقود.

وصوت 99 عضوا في برلمان دولة الاحتلال الإسرائيلي، تأييدا لبيان حكومة نتنياهو، بينما عارضه 9 أعضاء.



وتوجّه نتانياهو، من على منبر الكنيست، إلى المجتمع الدولي، قائلا "إن الشعب في إسرائيل وممثليهم متحدون أكثر من أي وقت مضى أمام فرض إقامة دولة فلسطينية"، معتبرا أن "هذه الإملاءات لن تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية".

وجاء في بيان للكنيست: "ستواصل إسرائيل معارضة الاعتراف الأحادي الجانب بالدولة الفلسطينية. مثل هذا الاعتراف في أعقاب عملية 7 أكتوبر سيعطي مكافأة كبيرة للإرهاب غير المسبوق، وسيمنع أي تسوية سلمية في المستقبل".

وفي السياق نفسه، قال حزب ليكود، الذي يتزعمه نتانياهو، في بيان له، "إن 99 من أصل 120 مشرعا صوتوا لصالح الإعلان الذي أقرته الحكومة في وقت سابق من الأسبوع الجاري".


من جهته، قال زعيم المعارضة، يائير لبيد، في تعقيبه على نتانياهو: "لقد صوّت أنا وحزبي لصالح هذا الاقتراح، لأنني وحزبي ضد الإجراءات الأحادية، لكن كما نعلم أنا وأنت جيدا، لا يوجد شيء من هذا القبيل حقًا".

وتابع: "هذا اختراع، لقد اخترعت تهديدا غير موجود، عن ماذا نتحدث؟ لا يوجد مسؤول واحد في العالم يقترح الاعتراف بفلسطين من جانب واحد، لقد توصلت إلى فكرة لكي لا يرفعوا لافتات أنت مذنب". 

تجدر الإشارة، إلى أن من أجل إنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، تصاعدت الدعوات الدولية والإقليمية لقيام دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين المطروح بواسطة هيئات ومنظمات دولية وعربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطينية دولة فلسطينية فلسطين غزة دولة فلسطين المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق طبيعي للشعب الفلسطيني

أكد الدكتور أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، أن اعتراف الدول الأوروبية بالدولة الفلسطينية يؤكد أن الحق الفلسطيني واضح للجميع، مشددًا على أنه دائمًا ما كانت الدبلوماسية المصرية تؤكد هذا المنهج، ودائمًا الرؤية تؤكد أن القضية الفلسطينية لم تبدأ في 7 أكتوبر الماضي.

الشعب الفلسطيني يعاني على مدار أكثر من قرن

وشدد «سمير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رغدة بكر عبر شاشة «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، على أن الشعب الفلسطيني يعاني على مدار أكثر من قرن من الزمن نتيجة ما يحدث له، مؤكدًا أن العالم بدأ يدرك أنه لا حل لهذه القضية إلا بقيام دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية، منوهًا بأنه دون هذا الحل ستستمر دوامات الصراع والعنف في المنطقة ولن تنتهي.

وأضاف أنه من حق أي شعب محتل طبقًا لكل المواثيق والأعراف الدولية القانونية أن يقاوم الاحتلال، مشددًا على أن المقاومة هو حق طبيعي للشعب الفلسطيني، وليس لإسرائيل في أي ميثاق وقانون دولي حق الدفاع عن النفس كما تدّعي.

الاعتراف بدولة فلسطين

وأوضح خبير العلاقات الدولية، أن دولة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 قالت إن حدود قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية هي أراضي محتلة، مشددًا على أن الدول التي اعترفت بدولة فلسطين اعترفت بها وفقًا لهذه الحدود.

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله: عدم الاعتراف بالقتلى جزء من حرب إسرائيل الإعلامية والنفسية
  • حرس الكنيست يشتبك مع عدد من الحاضرين لإسقاط حكومة نتنياهو (فيديو)
  • مظاهرات إسرائيلية في القدس تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة
  • خبير علاقات دولية: مقاومة الاحتلال الإسرائيلي حق طبيعي للشعب الفلسطيني
  • مسئولة فلسطينية: المجتمع الإسرائيلي يرى أن حكومة نتانياهو تدير الحرب وفقا لأهوائها السياسية
  • مسؤولة فلسطينية: المجتمع الإسرائيلي يرى أن حكومة نتانياهو تدير الحرب وفقا لأهوائها السياسية
  • مسؤولة فلسطينية: المجتمع الإسرائيلي يرى أن حكومة نتنياهو تدير الحرب وفقا لأهوائها السياسية
  • ولي العهد السعودي: يجب وقف حرب غزة فورا وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين
  • ولي العهد: يجب وقف حرب غزة فورا .. وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67 وعاصمتها القدس
  • ولي العهد: يجب وقف حرب غزة فورا .. وعلى المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67 وعاصمتها القدس