صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@18:12:38 GMT

إيطاليا تجدّد رفض «دوري السوبر»

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» «أبيض الشاطئية».. موعد مع «الحلم» في «المونديال»


قالت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إن رئيسها التقى بمروّج الدوري السوبر وأكد مجدداً معارضته لخطته الخاصة بالمسابقة الانشقاقية عن دوري الأبطال.
وأوضحت في بيان «كما أُعلن لجميع أندية الدوري الإيطالي خلال اجتماعنا العام يوم الجمعة الماضي، كان هناك اجتماع الأربعاء بين مديرنا العام لويجي دي سيرفو و«الألماني» بيرند رايشارت، الرئيس التنفيذي لشركة «أيه 22+»، المنظمة التي ترغب في إطلاق دوري السوبر.


وأضافت «الاجتماع الذي تم تنظيمه بناءً على طلب «أيه22»، أتاح للجميع الحصول على لحظة لتطوير وجهة نظره حول مستقبل المسابقات الأوروبية».
وقال دي سيرفيو في البيان «لدينا الموقف نفسه لجميع الدوريات الكبرى الأخرى في كرة القدم الأوروبية»، مضيفاً «كررت خلال هذا الاجتماع معارضتنا للمشروع، وفقاً للقرارات المختلفة حول هذا الموضوع في أعوام 2019، 2021 و2023».
وأعلن 12 نادياً من العيار الثقيل بينها ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وثلاثة أندية إيطالية «إنتر ميلان، إيه سي ميلان ويوفنتوس»، في أبريل 2021 إطلاق الدوري السوبر المغلق مع إمكاناته التجارية الهائلة، وذلك تزامناً مع توجّه الاتحاد الأوروبي إلى إطلاق إصلاحات واسعة على مسابقته الكبرى دوري الأبطال.
لكن سرعان ما تم إجهاض هذا المشروع بسبب معارضة مشجعي الأندية الإنجليزية على وجه الخصوص وتهديدات من الاتحاد الأوروبي للعبة «اليويفا» والاتحاد الدولي «الفيفا».
وتم إعادة إطلاق المشروع في نهاية عام 2023، وأكد رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، مؤخراً أنه قد «يرى النور اعتباراً من الموسم المقبل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيطاليا الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفيفا اليويفا دوري السوبر دوری السوبر

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرحب بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحب الاتحاد الأوروبي بالمقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن والذي يتضمن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى، وإعادة إعمار غزة.

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "أكس"، أنه يدعم بشكل كامل خطة ومقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن والتي تتضمن وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وإعادة إعمار غزة.. وأضاف جوزيف بوريل "الحرب يجب أن تنتهي الآن ".

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن مقترح جديد لوقف الحرب في قطاع غزة وأوضح أن ذلك يتضمن 3 مراحل  .

المرحلة الأولى 

تستمر المرحلة الأولى لمدة ستة أسابيع يشهد فيهم قطاع غزة وقف إطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من المراكز السكنية الرئيسية في غزة، وذلك مقابل إطلاق سراح الرهائن النساء والجرحى والمسنين لدى حركة حماس، وكذلك يتم إطلاق سراح مئات الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

المرحلة الثانية

ستشهد إطلاق سراح بقية الرهائن الأحياء، بينما تنسحب قوات الجيش الإسرائيلي من غزة ويستمر وقف إطلاق النار، ورفع المساعدات الإنسانية بمعدل 600 شاحنة يوميًا.

في المرحلة الثالثة

يتم فيها البدء في تنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة، وأوضح بايدن أن ملف إعادة الإعمار مطروح الآن على الطاولة لمناقشته.

مقالات مشابهة

  • ضربة قوية لـ الاتحاد السكندري قبل موقعة الأهلي في نهائي دوري السوبر
  • أيوب الكعبي يتحصل على جائزة أوروبية
  • موعد مباراة ريال مدريد وأتالانتا في السوبر الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • يوفنتوس يعلن انسحابه من دوري السوبر الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • بسبب منتخب مصر.. تعديل جديد في موعد قمة الأهلي والاتحاد بنهائي دوري السوبر
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني