الشارقة: «الخليج»
كرّم سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الخميس، الفائزين بالدورة الثامنة لجائزة «شكراً»، لموظفي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، في مركز «الجواهر للمناسبات والمؤتمرات».
وفاز بجائزة هذا العام: فاطمة غلوم (إدارية)، وسلطان عيسى (فني) من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

ومحمد نذير، من قناة الشرقية من كلباء، وطارق السيد، من قناة الوسطى من الذيد، ونجلاء العوضي، من قطاع الإذاعات. كما شمل التكريم المسؤولين المباشرين للفائزين.


وكان سموّه، قد تجول فور وصوله، في معرض الهواة المقام على هامش فعالية التكريم، والمخصص للموظفين الموهوبين بالهيئة، في إطار برامج الهيئة لدعم الموظفين وتحفيزهم، لتطوير هواياتهم ومواهبهم الفنية والعملية.
واطلع خلال الجولة على أركان المعرض وأروقته، ويشارك فيه عدد من الموظفين والموظفات في الهيئة، حيث تعرّف إلى ما يضمه من أعمال متنوعة أظهرت الاهتمامات التي يتمتع بها المشاركون. وتضمن المعرض مشاركات متعددة شملت: الرسم، والأعمال اليدوية، والخياطة والتطريز، والتصوير، والتلوين، والخط العربي، وجمع المقتنيات القديمة والتراثية، والخط العربي، والتصميم الفني.
 


وكان حفل التكريم، قد استهل بكلمة ألقاها سالم الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، قدم فيها الشكر إلى سموّ الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، على حضوره الحفل، وتكريم الفائزين ودعم برامج الهيئة كافة.
وتناول أهداف الجائزة ومعانيها وأثرها في تطوير العمل وتشجيع العاملين، قائلاً «إن احتفالنا اليوم احتفالٌ بالإنجازات، يُوجه رسالة شكرٍ لصنّاع النجاح ومهندسيه ممن أسهموا في تطور الهيئة ويقدمون مثالاً مميّزاً لما يجبُ أن يكون عليه الموظف من إتقان، ويصنعون أنموذجاً يُحتذى في التفاني والعطاء، لتحقيق التميز والتفوق».


وبارك الفوز للمكرّمين. مشيداً بجميع موظفي الهيئة الذين يقدمون أنفسهم كل يوم بصورة متميزة، عبر منجزاتهم والتزامهم المهني والأخلاقي، ما يسهم في تبوّؤ الهيئة مكانةً إعلاميةً رائدةً.
وشاهد الحضور خلال الحفل، مادة مرئية تضمّنت حوارات قصيرة مع عدد من الموظفين في أماكن عملهم، أعربوا فيها عن فخرهم بالجائزة ومدى أهميتها لكل العاملين. كما قدم الموظف سالم الطيار، فقرة غنائية بمصاحبة العازف حمد موسى.
وتعدّ جائزة «شكراً»، التي انطلقت قبل ثمانية أعوام، إحدى المبادرات المتميزة التي تعمل على تحفيز موظفي الهيئة، وتكريمهم على ما قدموه من نماذج مشرّفة خلال مسيرتهم العملية، ووسيلة لمكافأة الجهود التي يبذلها العاملون، عبر تطوير إجراءات العمل، والتعاون الفعّال مع الجهات الحكومية الأخرى العاملة في المجال نفسه.


حضر حفل التكريم بجانب سموّ الشيخ سلطان بن أحمد: محمد خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وحسن المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وسالم الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ومديرو القنوات الفضائية والإذاعات بالهيئة، وجمع من الموظفين.

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الإمارات هیئة الشارقة للإذاعة والتلفزیون سلطان بن أحمد

إقرأ أيضاً:

الوفد في زيارة أول دار للإذاعة المصرية بالشريفين

تحتفل مصروالعالم العربى بمرور 90 عامًا على انطلاق الإذاعة المصرية، منارة الثقافة والإعلام، ويعد مبنى الإذاعة المصرية القديم، بمنطقة البورصة بالقاهرة، أحد المبانى ذات الطراز المعمارى النادر، والذى كان بمثابة ملتقى للمبدعين والإذاعيين المصريين، والشاهد على فترة هامة فى تاريخ الإذاعة المصرية قبل نقلها إلى شارع ماسبيرو بكورنيش النيل.
«الوفد» فى جوله داخل اروقة مبنى الإذاعة القديم بشارع الشريفين والذى يذاع منها الآن اذاعة القاهرة الكبرى، أحد أهم منابر الإعلام فى مصر الآن

صنع فى مصر


فى 1925 أى بعد ظهور أول محطة إذاعية فى العالم بخمس سنوات، عرفت مصر اختراع الاذاعة وكانت بدايتها فى شكل إذاعات أهلية يملكها أفراد ، وكان لـحبشى جرجس السبق فى إنشاء أول إذاعة، ولكن لـ فريد قطرى السبق فى صناعة أول إذاعة مصرية «إذاعة أهلية» عام 1929 إذاعة تحمل شعار MADE IN EGYPT.. صنع فى مصر وتعتمد فى تمويلها على الإعلانات ومن بين الإذاعات فى ذلك الوقت راديو فاروق وفؤاد وفوزية وسابو ومحطة مصرالجديدة وسكمبرى وفيولا، وفى بداية مايو 1926 صدر المرسوم الملكى الذى حدد ضوابط وشروط العمل الإذاعى ومنها الحصول على ترخيص.

التعاقد مع مركونى


فى 29 مايو 1934 تم إيقاف جميع الإذاعات الأهلية وتم التعاقد مع شركة مركونى على إنشاء الإذاعة اللاسلكية للحكومة المصرية، وقضى العقد المبرم بين الجانبين أن تكون الحكومة هى المحتكرة للإذاعة وأن الشركة موكلة من الحكومة فى إدارتها وإنشاء برامجها لمدة عشرسنوات قابلة للتجديد، وأنه فى مقابل الإدارة تتلقى الشركة حصة من حصيلة رخص أجهزة الاستقبال، قدرها ستون فى المائة، وإنشاء لجنة عليا للإشراف على البرامج، تتكون من خمسة أعضاء ثلاثة منهم تعينهم الحكومة وعضوين تعينهما الشركة وكان أول رئيس لهذه اللجنة العليا هوالجراح المصرى الشهير وعميد كلية الطب وقتها ورئيس الجامعة المصرية لاحقا الدكتورعلى باشا إبراهيم، وكان العضو الثانى فى اللجنة هوحافظ عفيفى باشا والعضو الثالث حسن فهمى رفعت باشا.

الحكومة المصرية تتسلم المبنى


فى 29 مايو 1934 تسلمت الحكومة المصرية مبنى  4 ش الشريفين، لتصبح فى 31 مايو مقر الإذاعة القديمة بجوار البورصة المصرية، وظلت الإذاعة بمقرها بالشريفين حتى عام 1960م حيث تم افتتاح المبنى الحالى «ماسبيرو» وقد أطلق عليه هذا الاسم تيمنًا بعالم الآثار الفرنسى جاستون ماسبيرو GASTON MASPERO الذى كان يعمل رئيسًا لهيئة الآثار المصرية.
محمد رفعت أول تلاوة
كان القارئ الشيخ محمد رفعت هو صاحب التلاوة الأولى فى هذه الإذاعة الوليدة «الإذاعة اللاسلكية للحكومة المصرية».

هنا القاهرة بصوت أحمد سالم


«هنا القاهرة».. فى الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء انطلق صوت المذيع أحمد سالم مفتتحا البث الإذاعى وهو يقول «هنا القاهرة سيداتى وسادتى أولى سهرات الإذاعة المصرية فى أول يوم من عمرها تحييها الآنسة أم كلثوم،ومع أحمد سالم، كان من أوائل المذيعين محمد فتحى الذى عرف بلقب كروان الإذاعة ثم انتهى عقد شركه ماركونى مع الحكومة المصرية فى 30 من مايو 1944 وفى 1947 تم تمصير الإذاعة.

أم كلثوم وعبدالوهاب وأول تعاون


وفى31 مايو 1934 بدأ بث الإذاعة واستمر إرسال اليوم الأول 6 ساعات، وكانت أول الأسماء التى شاركت بهذا اليوم أم كلثوم وعبدالوهاب والشاعر على الجارم وصالح عبدالحى والمونولوجست محمد عبدالقدوس والموسيقيان مدحت عاصم وسامى الشوا.

الأرشيف


شمل برنامج الإذاعة حسين شوقى أفندى الذى ألقى قصيدة لأمير الشعراء أحمد شوقى بك، وألقى الشاعر على بك الجارم بصوته قصيدة تحية لملك البلاد فؤاد الأول ملك مصر والسودان، والمونولوجست محمد عبدالقدوس، والموسيقيين مدحت عاصم وسامى الشوا».
 

مقالات مشابهة

  • شبكة أبوظبي للإعلام تحصد 8 جوائز في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون
  • الإمارات تفوز بـ 17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة
  • الإمارات تختتم مشاركتها الناجحة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين بالفوز بـ17 جائزة
  • الوفد في زيارة أول دار للإذاعة المصرية بالشريفين
  • الإمارات تفوز بـ17 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • سلطنة عُمان تحصد 16 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • سلطان القاسمي يحصد جائزة النيل لـ«المبدعين العرب»
  • مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يسدل الستار بإعلان الجوائز.. غداً
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تشارك في مهرجان ومعرض سوق الإنتاج للإذاعة والتلفزيون في مملكة البحرين