بوابة الوفد:
2024-06-16@15:44:27 GMT

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غداً الجمعة

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

كشفت هيئة الإرصاد الجوية عن طقس غداً الجمعة، وقال تشهد القاهرة الكبرى في مصر ارتفاعًا في درجات الحرارة، وذلك بسبب تأثير كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية عبر البحر المتوسط. يعمل وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

شديد البرودة.

. حالة الطقس غدا الجمعة

سطوع أشعة الشمس

في النهار، من المتوقع أن تكون درجات الحرارة في القاهرة الكبرى بين 21 درجة و 22 درجة مئوية، مع زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس، وعند غياب أشعة الشمس، تظل الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق، خاصة في ساعات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر.

وتشهد الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية. وعند سطوع أشعة الشمس، تتلاشى الشبورة تدريجيًا، ومن المتوقع أن تكون الرياح نشطة نسبيًا في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مما يزيد من الإحساس بالبرودة.

نشرة أخبار الطقس: تحذيرات من الشبورة في ساعات الصباح الأولى مصر للطيران توضح ملابسات ما حدث مع بعثة النادى الأهلى بمطار كوماسي

وطالبت الأرصاد بأن يكون الحذر عند التعامل مع أشعة الشمس، ويُفضل ارتداء الملابس الشتوية والقيادة بحذر تام خلال فترات الشبورة المائية.

وفي الأيام المقبلة، تتوقع الأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على وسط وجنوب الصعيد وصحراء الغربية، وذلك يومي الجمعة والسبت. هذه الأمطار لن تؤثر على الأنشطة اليومية، مع منتصف الأسبوع المقبل، ستنخفض درجات الحرارة وتعود إلى المعدلات الطبيعية يوم الثلاثاء. ومع بداية شهر مارس، ستزداد قيم درجات الحرارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سطوع أشعة الشمس الحرارة أشعة الشمس الطرق الزراعية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

القاهرة 39 درجة.. الأرصاد تكشف عن طقس أول أيام عيد الأضحى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس غدًا الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، متوقعة بأن يكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3: 4 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية.

طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة بشرى سارة من الأرصاد بخصوص أجواء العيد.. وتحذير عاجل من طقس اليوم (فيديو) الأرصاد تحذر من حالة طقس يوم عرفة.. موعد انتهاء الموجة الحارة من 43 لـ 48 درجة.. ارتفاع ملحوظ في طقس الغد

ومن المتوقع أيضًا  أن يشهد نشاط رياح على  مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

 

وعن درجات الحرارة غدا الأحد :

 القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23

مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23

سوهاج العظمى 46 درجة والصغرى 31

قنا العظمى 47 درجة والصغرى 31

أسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • مصر.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حر خلال أيام عيد الأضحى
  • عاجل| "انخفاض من 3 إلى 5 درجات".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى
  • القاهرة 39 درجة.. الأرصاد تكشف عن طقس أول أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • بشرى سارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى المبارك
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • حالة الطقس..خبراء الأرصاد يحذرون من الموجة الحارة اليوم الجمعة 14/6/2024
  • حالة الطقس..استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة