اختتمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي الملتقى الترويجي الأول لمصر كمقصد لسياحة اليخوت والذي شارك به مجموعة من الخبراء  الدوليين في سياحة اليخوت الفائقة، والأنشطة المرتبطة بها، بالإضافة إلى عدد من قائدي اليخوت، وممثلين عن شركات تأجير اليخوت، وخبراء إنشاء وتشغيل مراين، وكُتاب متخصصين في هذا المجال.

وخلال الملتقى عقد المشاركون عددا من الاجتماعات مع المعنيين بسياحة اليخوت في مصر من الجهات ذات الصلة والتي تم خلالها مناقشة الإمكانات المتاحة بالمقصد السياحي المصري لاستقبال اليخوت الفائقة، وطرق الانتقال من الموانئ والمراين إلى المتاحف والمواقع السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي والمشرف على ملف سياحة اليخوت أن الملتقى اختتم فعالياته بتنظيم زيارة تعريفية للمشاركين لمدينة الإسكندرية، حيث قاموا بزيارة اليخت محروسة والذي يعد أقدم يخت فائق في العالم، وتم بنائه سنة ١٨٦٤ بأمر من الخديوي إسماعيل للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس، لافتاً إلى أن المشاركون بالزيارة أعربوا عن إعجابهم بحالة اليخت المتميزة وكونه صالح للإبحار بعد أكثر من ١٥٠ عاماً على بنائه، كما استمعوا إلى شرح فني وتاريخي عن اليخت من المسئولين عنه.

وأضاف أن اليخت محروسة يعد محط أنظار المهتمين بصناعة اليخوت في العالم، كما أوضح أنه تم أيضاً زيارة محطة الركاب بميناء الإسكندرية والتي يمكنها استقبال اليخوت الفائقة كما تم أثناء الزيارة مناقشة إمكانات المحطة مع قيادات النقل البحري وميناء الإسكندرية.

كما أشار خالد شريف إلى أن التوصيات التي ستنتج عن هذا الملتقى سيتم تضمينها في التقرير الذي سيتم عرضه على أحمد عيسى وزير السياحة والآثار وكذلك الخطوات التنفيذية القادمة في تنفيذ استراتيجية الترويج لسياحة اليخوت في مصر.

وأضاف خالد شريف أنه تم في ختام الملتقى عقد مناقشة مفتوحة حول أهم المزايا والعقبات أمام اليخوت الفائقة أثناء زيارتها لمصر.

من جانبها، أشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة المصرية العامة أن هذا الملتقي جاء ضمن خطة موضوعة للترويج لمنتج سياحة اليخوت في مصر، في إطار الترويج لما تمتلكه مصر من مقومات سياحية وأثرية جاذبة لتلك الشريحة من السائحين المهتمين بسياحة اليخوت حيث تم مراعاة التنوع في برنامج الزيارة الذي تم تنظيمه للمشاركين بالملتقى.

وأوضحت نرمين حنفي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن الملتقى تضمن زيارات سياحية إلى جانب اللقاءات المهنية، لافتة إلى أن المشاركين في الملتقى قاموا خلال تواجدهم بمدينة الإسكندرية بزيارة المتحف اليوناني الروماني وقلعة قايتباي.

جدير بالذكر أنه تم خلال الملتقى تنظيم زيارات تعريفية للمشاركين به لمدن كل من القاهرة والجيزة والعين السخنة والغردقة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والإسكندرية لتعريفهم بالمنتجات السياحية في مصر والمقومات التي تجعل منها مقصداً لسياحة التنقل باليخوت.
 

1000402066 1000402072 1000402073 1000402070 1000402068

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار سياحة اليخوت افتتاح قناة السويس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السياحة السياحة والاثار المتحف المصرية العامة للتنشيط السياحي الیخوت فی فی مصر

إقرأ أيضاً:

جولات ترويجية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالقطاع السياحي المصري

أعلن الشركاء المنظمون لمنتدى السياحة الأفريقية الأول بمدينة شرم الشيخ عن عقد المنتدى بصورة دورية سنويًا، بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المنتدى، والتي شهدت حضور أكثر من ٢٠٠٠ مسؤول من سفراء الدول ومشغلي الفنادق وشركات السياحة من أوروبا وأفريقيا.


وشارك في تنظيم المنتدى وزارة السياحة والآثار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ومحافظة جنوب سيناء وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وشركة GMT Fuarcilik العالمية للترويج السياحي ومجموعة فنادق ومنتجعات ريكسوس مصر.
ونجح المؤتمر الذي استمر لمدة يومين في تعريف المستثمرين الدوليين بفرص الاستثمار في القطاع السياحي في مصر وأفريقيا وحوافز الاستثمار التي تمنحها حكومات القارة وخطط وزارات ووكالات السياحة لجذب الاستثمار، بالإضافة إلى المزايا التنافسية لكل دولة من مزارات طبيعية وتاريخية وأيدي عاملة متوفرة وبيئة جاذبة وداعمة للاستثمار والسياحة.


وقام وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المشارك في المنتدى بعقد عدد كبير اللقاءات الترويجية مع المستثمرين في القطاع السياحي، وتم خلال اللقاءات استعراض قصص نجاح العديد من الشركات الأجنبية والعربية العاملة بقطاع السياحة المصري، وعرض مزايا وحوافز الاستثمار في مصر، وفرص الاستثمار والشراكة مع القطاعين العام والخاص، ومعدلات الربحية المرتفعة في القطاع مقارنة بالتكاليف التنافسية.


وشهد جناح الهيئة العامة للاستثمار بالمنتدى إقبال ملحوظ من المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي في مصر، خاصة المناطق الساحلية والقاهرة والمشروعات القومية الكبرى، مثل العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، سواء عبر إقامة منشأت جديدة أو الاستحواذ على منشأت قائمة، واستغلال الطلب المتزايد على السياحة في مصر نتيجة البنية التحتية المتطورة، وامتداد الموسم السياحي لكل مواسم العام، وموقع مصر القريب من السائح الأوروبي والعربي.


وستقوم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بإعداد جولات ترويجية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي المصري للتعرف على الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، وبناء علاقات مستقرة وممتدة مع المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تشارك في الملتقى الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تشهد افتتاح الملتقى الأول لاتحاد شباب المصريين بالخارج
  • المتحف القومي للحضارة يحتضن ختام فعاليات ملتقى «التمكين بالفن»
  • مستشار مصر السياحي: نجيب محفوظ يعد ثروة بشرية و لابد من استغلالها في تنشيط السياحة
  • انطلاق فعاليات مؤتمر أطباء العناية الفائقة في سرت
  • جولات ترويجية للمستثمرين الراغبين في الاستثمار بالقطاع السياحي المصري
  • ختام بطولة العالم للإسكواش بمتحف الحضارة
  • ختام امتحانات الترم الثاني للصف الأول الثانوي في كفر الشيخ
  • أغادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي
  • عقد منتدى السياحة الأفريقية بشرم الشيخ سنويًا