عقد رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات صقر غباش جلسة مباحثات مع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وذلك بمقر المجلس خلال زيارته الرسمية على رأس وفد للقاهرة.

وبحث الجانبان خلال الجلسة تعزيز أوجه التعاون والتنسيق البرلماني بين المجلسين الشقيقين، وتوحيد المواقف والرؤى والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية إلى جانب تبادل الزيارات والفعاليات البرلمانية ودعم توجهات حكومتي البلدين وحرصهما على تفعيل التعاون في المجالات كافة والاستفادة مما يحظى به البلدان من علاقات متميزة مع مختلف دول العالم والمؤسسات والمنظمات الدولية في العمل على تحقيق السلام والأمن والاستقرار في العالم.

وأكد الجانبان أن علاقات البلدين الشقيقين تسير وفق أعلى مستويات التنسيق وهي قائمة على الاحترام المتبادل والسعي نحو تحقيق مصلحة الشعبين الشقيقين وشددا على أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتنسيق المواقف بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأمن القومي العربي والتضامن العربي.

حضر اللقاء كل من سلطان سالــم الزعابي رئيس لجنة الصداقة مع مجلس النواب المصري وحشيمة ياسر العفاري نائب رئيس اللجنة وسالم راشـد المفتول وناعمة عبد الله الشرهان أعضاء اللجنة والدكتور أحمد عيـد المنصوري ومحمد أحمد اليمـاحي ونجلاء على الشامسي أعضاء المجلس وسعادة الدكتور عمر عبد الرحمن النعيمي أمين عام المجلس وطارق أحمد المـرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس إلى جانب مريم خليفة الكعبي سفيرة الدولة لدى جمهورية مصر العربية.

وفي بداية اللقاء تقدم صقر غباش بالشكر لرئيس مجلس النواب المصري على دعوته لزيارة جمهورية مصر العربية، والتي تعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية المتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين وتمتد لأكثر من 50 عامًا، تلك العلاقات المتينة التي أرسى دعائمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، إيمانًا منه بمكانة مصر ودورها المحوري على المستويين الإقليمي والدولي.

وأشار إلى أهمية تفعيل جهود جمعية الصداقة بين المجلسين الشقيقين، والارتقاء بالعمل البرلماني المشترك، بما يخدم آمال وتطلعات ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، وبحث سبل تعزيزها والارتقاء بها لآفاق أوسع.

وأكد حرص المجلس الوطني الاتحادي على مواكبة توجهات الدولة ورؤيتها حيال مختلف القضايا وفي مقدمتها تعزيز السلام والأمن والاستقرار حول العالم، فضلا عن تفعيل التواصل والتعاون مع مختلف البرلمانات والاتحادات والمنظمات البرلمانية العالمية نظرا لأهمية دور البرلمانات في تمثيل شعوبها في ظل ما يشهده العام من تطور على مختلف الصعد.

وشدد على أهمية دفع التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس النواب المصري بما ينعكس على أوجه التعاون في المجالات كافة خدمة للمصالح المشتركة، وأشاد بجهود مصر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة وتواصلها مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية في محاولة لخفض التصعيد وتهدئة الأوضاع في غزة.

وتقدم صقر غباش بالشكر لرئيس مجلس النواب المصري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصوله والوفد المرافق له إلى القاهرة، متمنيا لجمهورية مصر العربية مزيدا من التقدم والازدهار، والرخاء، والأمن، والاستقرار.

من جانبه، رحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري بزيارة صقر غباش وأعضاء الوفد لجمهورية مصر العربية مؤكدا عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين وعبر عن تقديره لوقوف دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب مصر في إطار العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين على الأصعدة كافة.

واستعرض جبالي خلال اللقاء الطفرة النوعية التي تشهدها مصر في مجال البنية التحتية خاصة في مجال الطُرق وهو ما يجعلها بيئة واعدة للاستثمار، وأكد تطابق وجهات النظر المصرية – الإماراتية إزاء القضايا الإقليمية وفي مُقدمتها القضية الفلسطينية، خاصة ما يتعلق برفض تهجير الفلسطينيين.

وعلى الصعيد البرلماني، أشاد بمستوى التنسيق والتعاون البرلماني المصري – الإماراتي في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر المصري فلسطين غزة دولة الإمارات سفيرة مجلس النواب الشعب الفلسطيني الإمارات المجلس الوطنی الاتحادی مجلس النواب المصری رئیس مجلس النواب مصر العربیة صقر غباش

إقرأ أيضاً:

البرلمان يحث الأجهزة القضائية على سرعة محاكمة المتورطين بشبكة التجسس الأمريكية والاسرائيلية

وعبر مجلس النواب في بيان صادر عنه اليوم، عن فخر واعتزاز كل يمني حر بهذا الإنجاز الأمني الكبير وبحكمة واقتدار قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إدارة المعركة، كقائد استثنائي في زمن خذلان أنظمة التطبيع والعمالة لقضايا الأمة، وفي الوقت الذي أدرك فيه قائد الثورة متطلبات المرحلة، وما يتعرض له اليمن وفلسطين وشعوب الأمة العربية والإسلامية من مؤامرات ودسائس بهدف استنزافها والسيطرة على ثرواتها وما يقتضيه الواجب الديني والأخلاقي والإنساني إزاء ذلك.
وثمن المجلس عالياً الانتصارات المتلاحقة التي تحققت في ظل قيادته الشجاعة والحكيمة، والتي مكنت الشعب اليمني من الثبات في موقفه الطبيعي والريادي في تجاوز معركة الدفاع عن الوطن إلى المواجهة والردع الإقليمي والدولي لقوى الاستكبار والصلف والهيمنة الصهيونية والأمريكية في المنطقة..
واعتبر مجلس النواب نجاح هذه العملية وما سبقها إنجازاً أمنياً كبيراً وتتويجاً للانتصارات الأمنية والعسكرية المتلاحقة، وانتصاراً لإرادة الشعب اليمني الحرة في معركة التصدي للعدوان والمخططات الصهيونية الأمريكية البريطانية على بلادنا..
وبارك هذا الانتصار المشرف، الذي يليق بحجم التضحيات العظيمة، وفي إطار رد الاعتبار لدماء الشهداء والجرحى وتضحيات الشعب اليمني وصموده منذ اليوم الأول للعدوان وصولاً لكشف تلك الخلايا الإجرامية التجسسية الخطيرة.
وحث المجلس الأجهزة القضائية على سرعة محاكمة المتورطين بجرائم الخيانة العظمى والتفريط بأمن وسيادة الوطن وإقلاق السكينة العامة من التابعين لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية وأدواتها، محاكمة عادلة لينالوا جزائهم الرادع وليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بأمن وسكينة الوطن وسيادته.
ودعا جميع الأحرار إلى رفع الجهوزية والتحلي بالمزيد من اليقظة والحذر والحس الأمني في سبيل تعزيز أمن واستقرار الوطن والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله.
وأكد المجلس أن الحرب الاقتصادية التي لجأ إليها العدو من خلال أدواته وعملائه في الداخل لن تثني الشعب اليمني وقواته المسلحة عن ثبات موقفه واستمرار دوره الداعم والمساند للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ولن تزيده إلا المزيد من الإصرار والصمود وتحقيق الانتصارات في مختلف المجالات...
ولفت إلى استمرار حلقات التآمر على الاقتصاد اليمني منذ الإعلان عن نقل البنك المركزي، وحتى اليوم لم يفِ بنك عدن بالتزاماته بصرف مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والذين يتضورون اليوم جوعا..
وتساءل مجلس النواب: أين ذهبت إيرادات النفط والغاز، والمطارات والمنافذ؟، فضلاً عن نهب الودائع والعهد دون أي مسوغ قانون ودون أن يستفيد منها الشعب اليمني في صرف المرتبات وتحسين الخدمات.
وحذر من استمرار مسلسل نهب ثروات ومقدرات الشعب اليمني والعبث بها دون مراعاة الحالة الإنسانية والوضع الكارثي الذي وصل إليه المواطنون في المحافظات المحتلة جراء تردي الأوضاع وارتفاع سعر الصرف وانتشار المجاعة والأوبئة والأمراض الفتاكة..

مقالات مشابهة

  • حنيني: الدماء الزكية في الضفة الغربية وغزة ستزهر تحريراً قريباً
  • طارق الطاير ووزير العدل الأوزبكي يبحثان تعزيز العلاقات
  • خلال لقائه بالسيسي.. رئيس المجلس الأوروبي يشيد بجهود الوساطة المصرية في أزمة غزة
  • صوت الشعب: قرار وقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى
  • مجلس النواب يثمن الانتصار الأمني في كشف شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية
  • عضو بـ«النواب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار بغزة نجاح لجهود الرئيس السيسي
  • من الدوحة.. تكالة يشيد بجهود قطر في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية
  • البرلمان يحث الأجهزة القضائية على سرعة محاكمة المتورطين بشبكة التجسس الأمريكية والاسرائيلية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود طالبات كلية التمريض التوعوية