توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الجمعة، على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة بـ 37 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ6 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد، عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، مكة المكرمة 37 درجة مئوية، المدينة المنورة 35، جدة وبريدة 33، بيشة وجازان 32 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن القنفذة وينبع 31، الرياض 29، أبها وتبوك 22، الباحة 20 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 6، القريات وطريف 8، تبوك والباحة وسكاكا 10، الرياض 14، المدينة المنورة 19، مكة المكرمة 22، جدة 23 درجة مئوية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: درجات الحرارة مکة المکرمة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

بعد اليوم الأكثر حرارة على الإطلاق.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر

حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الخميس، من أن البشرية ضحية "وباء من الحرارة الشديدة"، داعيا إلى اتخاذ إجراءات للحد من تأثيرات موجات الحر التي تتكرر بسبب التغير المناخي.

وصرح غوتيريش للصحفيين "إذا كان ثمة أمر يوحد عالمنا المنقسم، فهو أننا نشعر جميعا بمزيد من الحر. (...) مليارات الأشخاص يواجهون وباء من الحرارة الشديدة، ويعانون موجات حر أكثر فتكا مع درجات حرارة تتجاوز 50 مئوية"، موجها "نداء إلى التحرك ضد الحرارة الشديدة".

وفق مرصد كوبرنيكوس المناخي الأوروبي كان 21 يوليو و22 و23 منه الأيام الأكثر حرا التي تسجل على الإطلاق عالميا.

وأظهرت بيانات كوبرنيكوس أن متوسط درجة الحرارة العالمية بلغ 17,16 مئوية في 22 يوليو، أي أعلى بمقدار 0,06 درجة مئوية مقارنة بـ21 يوليو وهو اليوم الذي تم فيه كسر الرقم القياسي اليومي لأعلى درجة حرارة مسجلة على الإطلاق.

وحضّ غوتيريش قادة دول العالم على "الالتزام بالتخلص التدريجي من الوقود الأحفوري، والانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة"، وفق ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة.

وقال الأمين العام "ينصب تركيزنا حاليا على تأثير الحرارة الشديدة. لكن دعونا لا ننسى أن هناك العديد من الأعراض المدمّرة الأخرى لأزمة المناخ: الأعاصير الأكثر ضراوة. الفيضانات. الجفاف. حرائق الغابات. ارتفاع منسوب مياه البحر. والقائمة تطول".

وشدد على أنه "من أجل التصدي لكل هذه الأعراض علينا أن نكافح السبب الجذري الذي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة: تكمن المشكلة الأساسية في الاعتماد على الوقود الأحفوري".

وأشار إلى تقرير جديد أصدرته منظمة العمل الدولية، الخميس، حذر من أن أكثر من 70 في المئة من القوى العاملة العالمية - أي 2,4 مليار شخص - معرضون الآن لخطر كبير من جراء الحرارة الشديدة.

مقالات مشابهة

  • مدينة هيوليفا الإسبانية تسجل درجة حرارة قياسية
  • الأرصاد: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة والسودة الأدنى بـ14 مئوية
  • بعد اليوم الأكثر حرارة على الإطلاق.. الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر
  • الأرصاد: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة والسودة الأدنى بـ15 مئوية
  • ارتفاع قياسي في درجات الحرارة: العراق على وشك تجربة موجة حر تاريخية
  • بـ47 مئوية.. “الدمام والأحساء” تسجلان أعلى درجة حرارة بالمملكة و”السودة” الأدنى
  • عاجل - الأرصاد الجوية: "توقعات" حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • بطارية مبتكرة تتحمل حرارة تصل لـ100 درجة مئوية
  • باحثون يبتكرون بطارية تتحمل حرارة تصل لـ100 درجة مئوية
  • “الدمام والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة 48 ْمئوية و”السودة” الأدنى