أشاد المهندس علاء عبدالنبي نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية بمشروع رأس الحكمة الذي يعتبر من أكبر المشروعات بين مصر والإمارات في شكل استثمار مباشر.

حزب الإصلاح والتنمية يشيد بمشروع رأس الحكمة

وقال نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريح له: نحن نشعر بالفخر والاعتزاز بمشروع رأس الحكمة الضخم، الذي يتضمن إنشاء مطار ومشروعات متكاملة بالتعاون بين شركات مصرية وإماراتية.

إن ضخ 35 مليار دولار خلال شهرين لصالح هذا المشروع يعد إنجازًا كبيرًا، إذ جرى تأكيد استثمار 15 مليار دولار خلال أسبوع و20 مليار دولار خلال شهرين، ستحصل مصر على 35% من أرباح هذا المشروع، وتسعى الإمارات لاستثمار 150 مليار دولار في رأس الحكمة.

وأوضح نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن هذه الخطوات تؤكّد التزام البلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي والتطور المستدام في المنطقة، كما يسهم المشروع في تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، ومواجهة البطالة وتخفيض قيمة الدولار الأمريكي في السوق الموازية مما يسهم في انخفاض الأسعار.

ودعا إلى استغلال هذا الاستثمار الضخم في مشروعات توطين الصناعة وزيادة الإنتاج في كل المجالات التنموية خاصة الصناعات الخضراء، بجانب أهمية الاستثمار في توطين الصناعات التكنولوجيا والإلكترونية وصناعة السيارات الكهربائية والصناعات البتروكيمائية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس حزب الإصلاح علاء عبد النبى رئيس حزب الإصلاح والتنمية الاستثمار الأجنبي حزب الإصلاح والتنمیة ملیار دولار رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز المهارات والقدرات في قسم المهام الخاصة وفرع التفتيش الأمني

أشاد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان بتميز المهارات والجاهزية لدى موظفي قسم المهام الخاصة وفرع التفتيش الأمني، وإنجازاتهم الأمنية في تقديم الدعم والإسناد الأمني وتأمين الفعاليات المحلية والرسمية لمختلف الجهات على مستوى الدولة وخارجها.
جاء ذلك خلال تفقد سعادته لقسم المهام الخاصة، يرافقه سعادة العميد عبد الله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد أحمد ناصر النعيمي نائب مدير إدارة مكتب القائد العام، حيث كان في استقباله المقدم محمد حسين الشامسي رئيس قسم المهام الخاصة، والرائد سيف عبيد الشامسي مدير فرع التفتيش الأمني.
وبدأ سعادة نائب قائد عام شرطة عجمان جولته التفقدية بتفقد الطابور الصباحي والمركبات الخاصة بالقسم، ثم قام بجولة تفقدية في مكاتب القسم واطلع على آلية العمل، كما اطلع على أبرز المعدات والأدوات المبتكرة المستخدمة في المداهمات وعمليات الدعم والإسناد الأمني، مشيداً بالجهود المبذولة في تقديم الدعم وتأمين الفعاليات والشخصيات والمراسم الرسمية.
ثم انتقل سعادته لتفقد فرع التفتيش الأمني، فاطلع على آليات تدريب الكلاب البوليسية والمركبات المبتكرة المتخصصة بنقل الكلاب في وحدة K9، وأشاد بالخبرات والمهارات والمعارف المتميزة في الفرع، مؤكداً أن تميز فرع التفتيش الأمني في أداء مهامه ينعكس إيجاباً على تعزيز الأمن والأمان والتصدي للظواهر السلبية التي قد تهدد امن وسلامة المجتمع وأفراده.
وفي نهاية الجولة التفتيشية عقد سعادة العميد خالد محمد النعيمي اجتماع مع الضباط للاطلاع على مؤشرات الأداء وعمليات التطوير والتحديث لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة في الإمارة، متمنياً لهم مزيد من التوفيق والسداد في مهاهم الأمنية.


مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: توطين صناعة الرقائق الإلكترونية يحقق التنمية ويجذب الاستثمار
  • كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه
  • الاستقرار أساسالتنمية
  • مسؤول بالكوميسا: مصر من أكثر الأعضاء نشاطا في الاتفاقية
  • مسؤول بالكوميسا: مصر من أكثر الأعضاء نشاطًا في اتفاقية دول «الكوميسا»
  • خلال لقاء السيسي.. نائب رئيس غينيا الاستوائية يشيد بالتقدم التنموى المصري الكبير
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز المهارات والقدرات في قسم المهام الخاصة وفرع التفتيش الأمني
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات
  • مدبولي يتابع جهود توطين صناعة الرقائق الإلكترونية وأشباه الموصلات