قال الكاتب والمفكر والأديب والدكتور يوسف زيدان، إن في البداية خشى بعض أصحاب المصالح من الحلقة الذهنية في المجتمع، أخرجوا جملة "من تمنطق فقد تزندق"، في إشارة منه على الجماعات التي كانت تحارب من أجل الحصول على السلطة.

يوسف زيدان: "مصائب قوم عند قوم فوائد" .. من شعر المتنبي| فيديو يوسف زيدان: لا بد من إعلاء النخبة وإبرازهم في الصدارة.

. فيديو


وأضاف خلال حواره لبرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة “إكسترا نيوز”: أن  عبارة "من تمنطق فقد تزندق" من أسخف العبارات التي تم الترويج لها عن المنطق.
وأشار إلى أن المنطق عبارة عن نظام التفكير، مشيرًا إلى أن ابن سينا كان لديه اصرار على استخدام المنطق في كتاباته، حيث كان يرئ أن المنطق، هو إحكام قوانين الفكر، هو السبيل للخروج من حالة العشوائية التي كانت تسيطر على فترته في ذلك الوقت.


وأردف "زيدان"، أن المنطق يبدء بقوانين الفكر الأساسية، مثال على ذلك أن "الشيء هو ذاته"، ولابد من ترويج المنطق بشكله الصحيح للأطفال وعبر قنوات التلفزيون متمثلًا في سياقه.
ونوه، اننا مفتقدين للغة المتطورة، والمنطق بكل أنواعه، مشيرًا إلى أن الإمام الغزالي، قال إن من لا يعرف المنطق لا يوثق علمه، حيث يجب على الطبيب والمهندس وكل فئات المنطق من أجل الوصول بالفكر للدرجة المطلوبة.


ويعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه محمد الباز، على شاشة "إكسترا نيوز"، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من هند مختار والبدري جلال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: یوسف زیدان

إقرأ أيضاً:

بركات: حسام حسن ليست لديه أزمة مع أي لاعب.. وهذه رسالتي للجماهير

أكد محمد بركات، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن حسام حسن، المدير الفني للفراعنة ليست لديه أي أزمات مع أي لاعب في الفترة الحالية.
وقال محمد بركات في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "منتخب مصر خاض أول جولتين وفاز فيهما على جيبوتي وسيراليون، وسجلنا 8 أهداف".
وأضاف: "بوركينا فاسو يعتبر هو الفريق الأخطر في تلك المجموعة، وأصبح من أقوى المنتخبات المتواجدة في إفريقيا".
وتابع: "بوركينا فاسو لديهم لياقة وعنف، بالإضافة للكرة الجميلة، وعلينا أن نعمل لهم ألف حساب.. الجميع لديه أمل في تصدر مجموعته والتواجد في بطولة كأس العالم المقبلة".
وأكمل: "على الجماهير أن تساند المنتخب من الملعب.. يجب أن نرى 70 ألف متفرج في الملعب يوم الخميس القادم.. الجميع كان ينادي بتعيين حسام حسن لتدريب المنتخب، والآن هو على رأس القيادة الفنية، والآن يجب أن تكون هناك مساندة من الجماهير".
وواصل: "البعض يركز مع ناديه ويترك المنتخب.. استمروا في دعم أنديتكم، بالإضافة لمساندة ودعم المنتخب، الذي سيبذل لاعبيه كل ما في وسعهم لإسعاد الجماهير المتواجدة في الملعب".
وأتم محمد بركات تصريحاته قائلًا: "حسام حسن ليست لديه أي أزمة مع أي لاعب حاليًا، والجميع يجتمع على حب مصر ومنتخبنا، وعلى اللاعبين أن يثبتوا للجهاز الفني أحقيتهم في التواجد مع المنتخب الآن وفي كأس العالم عند التأهل".

مقالات مشابهة

  • 30000 مركبة كهربائية في دبي
  • شاهد.. زيدان ونجم دورتموند السابق يسلمان كأس دوري أبطال أوروبا (فيديو)
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج «الشاهد» على إكسترا نيوز
  • أيام المجد والكرامة.. انطلاق الموسم السادس من برنامج الشاهد على إكسترا نيوز الليلة
  • فيلم شقو يجني أكثر من 400 ألف جنيه بآخر ليلة عرض
  • بركات: حسام حسن ليست لديه أزمة مع أي لاعب.. وهذه رسالتي للجماهير
  • أرجنتيني يروي قصة عشقه لـ جزيرة تاروت في القطيف.. فيديو
  • الذايدي: النصر لديه عقده لعدم تحقيقه بطولة كأس الملك منذ 35 عام .. فيديو
  • خالد سلمان : الهلال لديه نوعية لاعبين لذلك يملك الاستحواذ .. فيديو