بغداد-سانا

أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري اليوم تشكيل خلية اتصال مشتركة مع كل من سورية والأردن ولبنان لمكافحة آفة المخدرات.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن الشمري قوله خلال (مؤتمر حوار بغداد السادس للتواصل الإقليمي): إن الاجتماع الرباعي الذي عقد مؤخراً في الأردن خرج بمجموعة توصيات أهمها تشكيل خلية اتصال مشتركة من أجل اختصار الوقت ومتابعة عصابات تهريب المخدرات الدولية.

ولفت وزير الداخلية العراقي إلى التعاون الكبير من قبل دول الجوار في مكافحة المخدرات، والذي أسفر عن إلقاء القبض وتفكيك العديد من شبكات تهريب المواد المخدرة وتفعيل المراقبة، مشيراً إلى أن الحكومة العراقية تسعى لأن يكون العراق أحد محاور المنطلق الأمني لمكافحة المخدرات.

وعقد في الـ 17 من شهر شباط الجاري في العاصمة الأردنية عمان اجتماع رباعي لوزراء داخلية الأردن وسورية والعراق ولبنان لبحث الجهود المشتركة لمكافحة تهريب المخدارت.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 468 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 14 شخصًا

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 3 مواطنين بمنطقة عسير لترويجهم 38 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.
أخبار متعلقة تبوك وجازان.. ضبط 3 بتهمة ترويج المخدراتالشرقية.. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدرالقبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتينوفي نفس السياق، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بعسير تهريب 45 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و (1019) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (45) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(1019) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر. #الحرب_على_المخدرات
#بالمرصاد pic.twitter.com/MvNh5Br8gp— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 21, 2024دوريات حرس الحدودو قبضت دوريات حرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 11 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 165 كيلوجرامًا من نبات القات.
فيما أحبطت الدوريات في قطاع العارضة تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب (220) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. #الحرب_على_المخدرات
#بالمرصاد pic.twitter.com/ffO0qDRtRm— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 21, 2024مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
وأكدت أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الأمن العراقي يطيح بعصابة شعوذة خطيرة استغلت أكثر من 400 امرأة في بغداد
  • جازان: إحباط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 468 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 14 شخصًا
  • القبض على نجم أرسنال السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • رؤية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات
  • توصيات باستراتيجية خليجية موحدة لمكافحة المخدرات
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرامات من القات بالعارضة
  • القضاء العراقي يدين 11 متهماً بجرائم المخدرات واللواط
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات بالقليوبية
  • إحباط تهريب 120 كيلوجرام من القات المخدر بعسير