تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المهندس محمد الزاهد، رئيس الغرفة التجارية بالشرقية، حركة البيع والشراء بمعارض أهلا رمضان، للتأكد من توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين والالتزام بالبيع طبقاً لقائمة الأسعار الاسترشادية، مع وضع التسعيرة على المنتجات المعروضة، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

التصدي للتلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية

وقال محافظ الشرقية إنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من يحاول التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية أو يقوم بحجبها أو منعها من السوق، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله.

تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط

ومن جانبه أوضح المهندس محمد الزاهد رئيس الغرف التجارية بالشرقية، أن معارض أهلا رمضان التي تم إقامتها بمختلف مراكز ومدن المحافظة تضم جميع أنواع السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح بين 20 إلى 25% وبجودة عالية، وذلك في إطار التعاون بين المحافظة والغرفة لمكافحة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ومحدودي الدخل.

وأوضح رئيس الغرفة أن معرض أهلا رمضان هذا العام يشارك فيه عدد كبير من شركات ومصانع السلع الاستراتيجية ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين استعدادا لشهر رمضان الكريم.

لجان تفتيشية على معارض أهلا رمضان

كما جرى تشكيل لجان رقابية وتفتيشية من قبل الغرفة للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجري وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض والذي قرره محافظ الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية أهلا رمضان معارض السلع أسعار محافظ الشرقیة أهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة في عيد الأضحى (فيديو)

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى، تقريرا عن طرح اللحوم بأسعار مخفضة بمناسبة عيد الاضحى المبارك في المجمعات الاستهلاكية. 

التموين تواصل طرح لحوم الأضاحي ثالث أيام العيد ضبط 37 كيلو لحوم فاسدة في حملات على أسواق محلة روح بالغربية

وقال محمود فوزي الخياط رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة: "فروعنا منتشرة من الجيزة حتى أسوان ونوفر اللحوم بجميع أنواعها، اللحم المستورد هندي بـ220 جنيه، والبلدي أحمر بـ335 جنيه، والسوداني بـ285 جنيه، والضأن البلدي مذبوح بـ360 جنيه، أما الحي بـ220 جنيه". 

أسعار اللحوم في متناول الجميع

وأضاف: "الإقبال كبير على اللحوم البلدي والمستورد لأن الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع، وثلاجات التجميد والتبريد منتشرة في مختلف المحافظات". 

إلى ذلك، قال محمد دسوقي مشرف جزار ة بالشركة المصرية: "لدينا لحوم سوداني ولحوم بلدي وضأن مستورد ولحوم هندي مجمدة، وجميع أنواع اللحوم موجودة بوفرة نستعد لها منذ فترة، ولدينا شوادر للخرفان الحية بسعر 220 جنيه وكل شيء جاهز قبل عيد الأضحى بشهر ونصف".

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة الشهداء: استمرار معارض السلع والشوادر طوال أيام العيد
  • حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة.. وطبق البيض بـ 160 جنيها
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • استعدادات الوزارات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2024 في مصر
  • خطة الحكومة لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. ضح السلع واللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • السعدني: طرح كميات كبيرة من اللحوم بأسعار مخفضة
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • المجمعات الاستهلاكية تطرح اللحوم بأسعار مخفضة في عيد الأضحى (فيديو)