قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ استثمارات مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، تؤكد أن الدولة المصرية ستتجاوز التحديات التي تواجهها حاليا، مشددًا على أن الدولة لديها رؤية وخطط لمواجهة التحديات الراهنة، وأهم محاور هذه الرؤية، هي ضبط سعر الصرف، وخفض التضخم، لذلك، عملت على جذب الاستثمارات المباشرة.

متحدث الوزراء: تطوير مدينة رأس الحكمة يضخ استثمارات تصل لـ150 مليار دولار أستاذ اقتصاد عن رأس الحكمة: مشروع استثماري ضخم

وأضاف "الحمصاني"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "المشروع يعكس رسالة ثقة من المجتمع الدولي في الاقتصاد المصري وقدرة الدولة المصرية على تجاوز التحديات الراهنة".

وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن: "المشروع يمثل فرصة مواتية لضبط سعر الصرف سوق النقد الأجنبي وباكورة استثمارات كبرى قادمة في الطريق كما أعلن رئيس الوزراء، وهذا الأمر يعكس ثقة المستثمرين في جاذبية الاقتصاد المصري وقدرة الدولة على مواجهة التحديات الراهنة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء الدولة المصرية التحديات الراهنة الاستثمارات المباشرة تطوير مدينة رأس الحكمة جذب الاستثمارات ضخ استثمارات سعر الصرف رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

جمال رائف: الحوار الوطني يؤكد حرص الدولة على تكوين دوائر عمل سياسية واقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكّد الكاتب الصحفي جمال رائف أنّ الحوار الوطني هو أحد أهم مكتسبات ومسارات العمل على صعيد البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي للدولة المصرية، لافتا أنّ استدعاء الحوار الوطني الآن في ظل هذه الظروف والتحديات التي تواجه الوطن، هو هام للغاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الحوار الوطني يؤكد أن الدولة حريصة على تكوين دوائر العمل السياسي والاقتصادي سواء أحزاب أو مجتمع مدني او نخب سياسية واقتصادية وذلك لصناعة القرار المصري.

وتابع: «الحوار الوطني هام للغاية للحصول على أفكار خارج الصندوق، خاصة أن التحديات غير التقليدية دائما ما تحتاج إلى أفكار غير تقليدية، وحتى نستطيع أن نصل إلى هذه الأفكار علينا أن نجد مسارات عمل جديدة»، مؤكّدا أن الحوار الوطني هو أحد أهم مسارات العمل التي استحدثتها الدولة لمجابهة التحديات والمخاطر، مشيرا أن الحوار الوطني اثبت بالفعل نجاحه خلال الفترات الماضية.

مقالات مشابهة

  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار
  • طارق شكري: القانون السابق للتصالح في مخالفات البناء لم يحقق سوى 4% من المرجو منه
  • ما مصير أموال رأس الحكمة؟.. الحكومة المصرية تجيب
  • مصر.. الحكومة تكشف مصير أموال صفقة "رأس الحكمة"
  • الحكومة: خطة لترشيد الدعم في عدد من القطاعات (فيديو)
  • تصريح عاجل من متحدث الحكومة بشأن أموال صفقة رأس الحكومة وضيوف مصر (فيديو)
  • «الحمصاني»: الصفقات الاستثمارية تساعد الدولة على مواجهة التحديات الراهنة
  • مدبولي: الموقف المصري من القضية الفلسطينية يؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل جديدة بشأن تجهيز المتحف المصري الكبير (فيديو)
  • جمال رائف: الحوار الوطني يؤكد حرص الدولة على تكوين دوائر عمل سياسية واقتصادية