الأسبوع:
2024-07-27@02:16:02 GMT

تخصيص 1000 فدان لجامعة سوهاج بمحافظة الوادي الجديد

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

تخصيص 1000 فدان لجامعة سوهاج بمحافظة الوادي الجديد

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك لتخصيص مساحة ١٠٠٠ فدان للجامعة، بشمال مدينة الخارجة بالكيلو 55 بمحافظة الوادي الجديد، لأغراض البحث العلمي وإجراء التجارب الزراعية والتكنولوجية.

وقال النعماني ان الدكتور أيمن عاشور قام اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية، والذي يعُد باكورة المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية"،

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي واستكمالاً لدعم و تنمية إقليم الصعيد، وذلك بحضور اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادي الجديد، والدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، و رؤساء الجامعات المصرية.

وأشاد النعماني بهذا المشروع الذي سيكون له مردود إيجابي على تطوير البحث العلمي في الجامعات المصرية، مضيفاً ان هذه المساحات سينم استغلالها في أنشطة التوسع الزراعي، من خلال الإستفادة من خبرات أساتذة الجامعات المصرية، وسيتم إنشاء مزارع نموذجية بحثية تخصصية، الي جانب زراعة المحاصيل الاستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية وغيرها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج محافظة الوادي الجديد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجامعات المصریة الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تشارك في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للإبتكارات

شاركت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي جامعة حلوان في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للابتكارات العلمية والهندسية بالأكاديمية العسكرية المصرية، والذي انعقد في الفترة من 22 إلى 25 يوليو 2024. وقد مثل الجامعة فريق من طلاب كلية الهندسة بمشروع "ستيوديميتر" (Studemeter)، وهو نظام مبتكر لمراقبة تركيز الطلاب، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وريادة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية، وإشراف الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية هندسة حلوان، والدكتور محمد الدكروري مشرف المشروع.

وأكدت الجامعة في بيان لها أن هذه المشاركة تأتي في إطار حرصها على تشجيع طلابها على المشاركة في الفعاليات والمسابقات المختلفة، لما لذلك من أثر إيجابي في بناء شخصية الطالب الجامعي وتنمية مهاراته.

وفي هذا السياق، صرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، قائلاً، إن مشاركة جامعتنا في مثل هذه المؤتمرات والمسابقات الدولية لها أهمية كبيرة في تعزيز قدرات طلابنا وإبراز إبداعاتهم، كما أنها تتيح لهم فرصة ثمينة للاحتكاك بنظرائهم من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية، مما يسهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتطوير مهاراتهم البحثية والابتكارية.

وأضاف "قنديل" بقوله، نحن فخورون بمشاركة طلابنا في هذا الحدث المهم، ونؤمن بأن مثل هذه التجارب تساعد في إعداد جيل من العلماء والمبتكرين القادرين على المنافسة عالمياً وتقديم حلول مبتكرة لتحديات المستقبل."

الجدير بالذكر أن مشاركة النشاط العلمي والتكنولوجي لجامعة حلوان جاءت تحت إشراف الأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ مدحت علام، مدير الإدارة.

مقالات مشابهة

  • قفزات كبرى لجامعة القاهرة في التصنيفات الدولية خلال 7 سنوات
  • في إطار برنامج التبادل الطلابي.. رئيس جامعة سوهاج يلتقي وفداً طلابياً من كليات الطب الأجنبية والجمعية العلمية للجامعة
  • طب سوهاج تنظم المؤتمر العلمي الأول عن الحديث في العلوم الطبية الأساسية
  • وفد طلاب جامعة طنطا برئاسة "سليم" يزور مصنع كيم تك للأجهزة العلمية
  • توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتى طنطا والأورال الفدرالية الروسية
  • محافظ سوهاج ورئيس الجامعة يشهدان حفل خريجي الدفعة ١٢ بكلية الهندسة
  • مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين في زيارة لـجامعة الزقازيق
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة
  • برتوكول تعاون بين جامعتي «الدلتا للعلوم والتكنولوجيا» و «بليموث» بالمملكة المتحدة
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر العلمي للاتصالات والمسابقة الدولية للإبتكارات