شهدت الدكتوره شادن معاوية رئيس الجامعة،ورؤساء الجامعات المصرية، اليوم السبت، عقد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة الوادي الجديد في مدينة الخارجة برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور. 


وكان فى إستقبال الوزير ورؤساء الجامعات بمطار الخارجة، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية .

معهد إعداد القادة: برنامج تدريبي لاستخدام التقنيات الحديثة في إدارة المؤسسات البحثية رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يتسلم شهادة النجاح بالتصنيف العربى.. شاهد


أوضحت الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، تضمنت زيارة وزير التعليم العالي إلى الوادى الجديد، تفقد وإفتتاح عدد من المشروعات الجامعية بالمحافظة، تتضمن مبنى الإختبارات الإلكترونية، مركز البيانات المركزية، خدمات ذوي الإعاقة، كليات الطب البيطري والزراعة والهندسة.


كما شملت الزيارة، تفقد العاصمة الإدارية للمحافظة؛ كنموذج يقام لأول مرة في المحافظات المصرية، وتوقيع بروتوكول بين وزارة التعليم العالي ومحافظة الوادي الجديد؛ لتمكين الجامعات المصرية فى الحصول على مساحات أراضي في الوادى الجديد لخدمة أنشطة التوسع الزراعي؛ والإستفادة من خبرات أساتذة الجامعات المصرية.

b61f6639-959e-49d8-84e4-7192382f0531 d89ab1d0-9871-4d85-b46e-aa509a753b37 e5e4b3dc-b95f-4b16-a211-e7200800bab3

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ايمن عاشور

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: لم يصدر أي قرار بتخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، حقيقة تخفيض الأعداد المقرر قبولها في  كليات الهندسة في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، لافتة إلى أنّ القرار للمجلس الأعلى للجامعات ولم يتخذ أي قرار سواء بالتخفيض أو الزيادة لأي من الكليات سواء القطاع الطبي أو الهندسي أو العلوم الإنسانية.

وأكدت المصادر أنّ كليات الهندسة تعاني منذ العام قبل الماضي من انخفاض أعداد المسجلين في الكليات المختلفة، مشيرة إلى أنّ هناك عدد من الكليات لم تستكمل النسب المقررة لها من الطلاب المقرر قبولهم.

تنسيق كليات الهندسة 2024

وأضافت المصادر لـ«الوطن»، أنّ المجلس الأعلى للجامعات الحكومية أرسل خطابا لنقابة المهندسين المصريين اعتراضا على ما قررته النقابة بضرورة أن يكون عدد الطلاب المقبولين في كليات الهندسة والمعاهد الهندسية 22.5 ألف طالب وطالبة، حيث طلب المجلس استفسارا من النقابة عن أسباب وحيثيات القرار الصادر عن النقابة.

تنسيق الجامعات 2024

وأكدت المصادر، أنّ هناك استعدادات تتم على قدم وساق لأعمال تنسيق الجامعات 2024 وفق الضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، وفق توجيهات المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: لم يصدر أي قرار بتخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة
  • جامعة دمياط تشارك في فعاليات مؤتمر التأهيل الوظيفي
  • «التعليم العالي» تحذر الطلاب من الكيانات الوهمية ووكلاء الجامعات الأجنبية
  • وزارة التعليم العالي تُكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بين طلبة الجامعات اليمنية
  • رئيس جامعة المنيا يشهد ختام فعاليات المُلتقى السنوي الخامس للمراكز الجامعية للتطوير المهني
  • جامعة دمنهور تشارك في فعاليات الملتقى السنوي للمراكز الجامعية للتطوير المهني
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة جنوب الوادي بافتتاح مركز التطوير المهني بالغردقة
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة جنوب الوادي لافتتاح مركز التطوير المهني فرع الغردقة
  • الأعلى للجامعات يرد على مقترح المهندسين بخفض أعداد الطلاب بكليات الهندسة
  • مصادر بـ«الأعلى للجامعات»: إحالة مشروع إعادة النظر في أعداد الطلاب لمجلس شؤون التعليم