شهدت الدكتوره شادن معاوية رئيس الجامعة،ورؤساء الجامعات المصرية، اليوم السبت، عقد إجتماع المجلس الأعلى للجامعات بمقر جامعة الوادي الجديد في مدينة الخارجة برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور. 


وكان فى إستقبال الوزير ورؤساء الجامعات بمطار الخارجة، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، وعدد من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية .

معهد إعداد القادة: برنامج تدريبي لاستخدام التقنيات الحديثة في إدارة المؤسسات البحثية رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا يتسلم شهادة النجاح بالتصنيف العربى.. شاهد


أوضحت الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، تضمنت زيارة وزير التعليم العالي إلى الوادى الجديد، تفقد وإفتتاح عدد من المشروعات الجامعية بالمحافظة، تتضمن مبنى الإختبارات الإلكترونية، مركز البيانات المركزية، خدمات ذوي الإعاقة، كليات الطب البيطري والزراعة والهندسة.


كما شملت الزيارة، تفقد العاصمة الإدارية للمحافظة؛ كنموذج يقام لأول مرة في المحافظات المصرية، وتوقيع بروتوكول بين وزارة التعليم العالي ومحافظة الوادي الجديد؛ لتمكين الجامعات المصرية فى الحصول على مساحات أراضي في الوادى الجديد لخدمة أنشطة التوسع الزراعي؛ والإستفادة من خبرات أساتذة الجامعات المصرية.

b61f6639-959e-49d8-84e4-7192382f0531 d89ab1d0-9871-4d85-b46e-aa509a753b37 e5e4b3dc-b95f-4b16-a211-e7200800bab3

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور ايمن عاشور

إقرأ أيضاً:

الأعلى للجامعات يكشف طبيعة وتفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية 2024

كتب- عمر صبري:

أكد المجلس الأعلى للجامعات، أن القيادة السياسية المصرية تدرك أن التعليم هو الركيزة الأساسية لتحقيق النهضة الاجتماعية والاقتصادية الشاملة وخلق جيل واع وقادر على النهوض بمستقبل هذا الوطن، مشيرًا إلى أن الدول الطموحة هي التي تضع التعليم العالي خصوصًا على أولويات برامجها وسياستها.

وأضاف المجلس، خلال دليل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالعام الجامعي 2024، أن خطة تطوير التعليم في مصر استهدفت تغيير المنظومة بأكملها وربطها بسوق العمل وريادة الأعمال واستحداث تخصصات جديدة تلبي سوق العمل المحلي والعربي والعالمي لتتحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي من التعليم التقليدي إلى إكساب الطلاب مهارات تطبيقية وحياتية تساعد في تشكيل بنائهم الفكري وسلوكهم الحضاري.

وأوضح أن اختبارات القدرات تعد من الآليات الأساسية التي تستخدم في اكتشاف المواهب الأكاديمية والمهارية للطلاب في مرحلة التعليم الجامعي حيث تستهدف هذه الاختبارات قياس مدى استيعاب الطالب للالتحاق بالتخصصات المناسبة لقدراته واستعداداته.

وأشار إلى أن اختبارات القدرات خلال العام الحالي 2023 ستساعد في اكتشاف قدرات الطلاب العلمية والعلمية والرياضية والقدرات الإبداعية بصفة عامة مما يساعد على توجيههم نحو الاختصاصات الأكاديمية والمهنية التي تتناسب مع طبيعة مواهبهم وقدراتهم.

وسيتم استخدام نتائج هذه الاختبارات في تحديد البرامج التعليمية والأنشطة الأكاديمية التي يحتاجها الطلاب لتطوير قدراتهم الأكاديمية ومهاراتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • للالتحاق بالجامعات.. رابط سداد رسوم اختبارات القدرات إلكترونيًا
  • الإسكندرية تفوز في ختام منافسات بطولة الكرة الطائرة للجامعات والمعاهد
  • ختام منافسات بطولة الكرة الطائرة للجامعات والمعاهد المصرية
  • التعليم العالي تحذر الطلاب: الهواتف والساعات الذكية ممنوعة في اختبارات القدرات 2024
  • انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونيًا
  • الأعلى للجامعات يكشف طبيعة وتفاصيل اختبارات القدرات لطلاب الثانوية 2024
  • جامعة المنيا تحصد ثلاثة مراكز مُتقدمة بمهرجان العلمين الجديدة
  • وزير التعليم العالي يتفقد مهرجان «العالم علمين» بمشاركة وفود الجامعات المصرية | صور
  • وزير التعليم العالي يشهد مراسم بروتوكول بين جامعتي الدلتا وبليموث
  • عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق