قالت حاكمة ولاية كارولينا الجنوبية السابقة، نيكي هيلي، مساء السبت، إنها ستواصل الترشح للرئاسة، بعد إعلان خسارتها في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولايتها.

وقالت هيلي في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا: "أنا امرأة تفي بكلمتها"، في إشارة إلى تعهدها السابق بالبقاء في السباق حتى الثلاثاء الكبير، مضيفة "لن أتخلى عن هذه المعركة في وقت لا يوافق فيه غالبية الأميركيين على كل من دونالد ترامب وجو بايدن"، وفق ما نقلته عنها شبكة "سي إن إن".

 

وأكدت أنها لا تعتقد أن ترامب يستطيع التغلب على بايدن في انتخابات العودة للبيت الأبيض بانتخابات الرئاسة في نوفمبر، قائلة إن "ترامب يدفع الناس بعيدا".

وأضافت "في الأيام العشرة المقبلة، ستتحدث 21 ولاية وإقليم. من حقهم أن يكون لديهم خيار حقيقي، وليس انتخابات على النمط السوفييتي مع مرشح واحد فقط.. ومن واجبي أن أمنحهم هذا الخيار".

وفاز الرئيس الأميركي السابق، ترامب، بالانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولينا، السبت، متغلبا على هيلي في ولايتها، وموجها أحدث ضربة لمحاولتها الطويلة لمنعه من أن يصبح مرشح الحزب، وفق ما ذكرته "وول ستريت جورنال". 

ترامب يفوز بانتخابات ساوث كارولاينا التمهيدية فاز الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، بالانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولينا، السبت، متغلبا على نيكي هيلي في ولايتها، وموجها أحدث ضربة لمحاولتها الطويلة لمنعه من أن يصبح مرشح الحزب، وفق ما ذكرته "وول ستريت جورنال". 

ويعد فوز ترامب ضربة أيضا لكونه قد فاز على هيلي التي كانت تشغل منصب حاكمة للولاية ذاتها. 

وأعلنت وكالة أسوشيتد برس أن السباق صب لصالح ترامب بعد فترة وجيزة من إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة السابعة مساء، مما منحه دفعه باتجاه العودة التاريخية لمواجهة الرئيس الأميركي، جو بايدن، في انتخابات نوفمبر وزيادة الضغط على هيلي للانسحاب من السباق، والتي قالت إنها ستبقى في السباق حتى الثلاثاء الكبير الشهر المقبل.

وتمكنت وكالة أسوشييتد برس وغيرها من المؤسسات الإخبارية من إعلان فوز الرئيس السابق سريعا بناء على استطلاعاتها الخاصة للناخبين والتي أظهرت "تقدما مريحا" لترامب.، وفق وول ستريت جورنال.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی ولایتها

إقرأ أيضاً:

ترامب يخسر محاولة لتأجيل محاكمة في قضية شراء صمت ممثلة إباحية

سرايا - خسر دونالد ترامب اليوم الثلاثاء محاولته الثانية والأخيرة في عدة أيام لتأجيل محاكمته المقررة يوم 15 أبريل (نيسان) بتهم جنائية تتعلق بدفع أموال لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية.

وبحسب «رويترز»، قال محامو الرئيس الأميركي السابق في جلسة استماع بمحكمة استئناف متوسطة المستوى إن المحاكمة يجب أن تؤجل لمنحه فرصة للطعن في أمر حظره من الإدلاء بتعليقات في القضية.

وسرعان ما رفضت القاضية المساعدة سينثيا كيرن طلب التأجيل، لكن لجنة كاملة من قضاة الاستئناف ستنظر لاحقاً في الإجراء القانوني الذي تقدم به ترامب بشأن حظره من الإدلاء بتعليقات.

ولم يرد محامو ترامب على الفور على طلب للتعقيب.

وفي جلسة اليوم (الثلاثاء)، قال إميل بوف محامي ترامب إن القرار الذي أصدره القاضي خوان ميرتشان بحظر عليه الإدلاء بتعليقات علنية يجب تعديله للسماح له بالرد على الانتقادات العامة التي قد يوجهها شهود محتملون في القضية.

وأصدر ميرتشان الحظر الشهر الماضي ليمنع ترامب من الهجوم اللفظي على الشهود المحتملين وموظفي المحكمة والمدعين العامين بعد أن وجد أن ترامب أدلى بتصريحات في قضايا قانونية مختلفة وصفها القاضي بأنها «تهديدية وتحريضية» و«تشويه للسمعة».

ووسع القاضي الأمر ليشمل أقاربه وأقارب المدعي العام لمانهاتن ألفين براج بعد أن أساء ترامب لابنة ميرتشان عبر الإنترنت.

وقال ستيفن وو المحامي بمكتب براج في جلسة الاستماع التي عقدتها دائرة الاستئناف اليوم إنه ينبغي عدم تأجيل المحاكمة لأن محامي ترامب كان بإمكانهم تقديم الاستئناف في وقت سابق.

وأضاف أن المكتب اضطر إلى تعزيز الإجراءات الأمنية بسبب تصريحات ترامب، وأن الشهود المحتملين كانوا مترددين في الإدلاء بشهادتهم بسبب تعليقات الرئيس السابق.

ويُتهم ترامب بالتستر على دفع محاميه السابق مايكل كوهين مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز مقابل صمتها قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016 بشأن زعمها بأنها مارست الجنس مع ترامب منذ عشر سنوات.

وقضية شراء الصمت هي واحدة من 4 تهم جنائية يواجهها ترامب في حين يستعد للتنافس مع الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).


مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» يحقق إنجازاً مزدوجاً في سباق أبروتسو
  • الرئيس السابق ترامب غير موافق على حظر تيك توك!
  • CNN: ترامب سيدعم بدء العملية التفاوضية بين روسيا وأوكرانيا على الفور في حال فوزه بانتخابات الرئاسة
  • ترامب يخسر موقعه في تصنيف أغنى أغنياء العالم
  • تلفزيون: ترامب لم يغير موقفه من تمويل كييف بعد محادثاته مع كاميرون
  • ترامب يكشف عن خطته لحقوق الإجهاض إذا فاز بالانتخابات الرئاسية
  • ترامب يخسر موقعه في تنصيف أغنى أغنياء العالم
  • سباق بايدن وترامب.. استطلاع رأي يظهر المُتقدم بفارق 4 نقاط
  • ترامب يخسر محاولة لتأجيل محاكمة في قضية شراء صمت ممثلة إباحية
  • زيلينسكي: وجهنا دعوة لترامب لزيارة أوكرانيا لمعرفة "طريقته السريعة" لإنهاء النزاع العسكري