تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، بقوة في السوق الموازية ليهبط دون مستويات الـ 50 جنيها ليخسر 22 جنيها من أعلى سعر، فهو  من أبرز ما يبحث عنه الملايين يوميا عبر محرك البحث جوجل، مع التطورات الجديدة الأخيرة.

ويهتم الألاف يوميا بالبحث عن سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع إعلان الصفقة الكبرى الخاصة بمشروع رأس الحكمة، إذ  شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي.

الدولار هينزل لـ 40 جنيها في السوق الموازية.. مفاجأة عن أسعار الذهب زلزال يصيب سعر الدولار في السوق السوداء.. خبير اقتصادي يكشف مفاجأة خبير: ضخ 10 مليارات دولار من صفقة رأس الحكمة في سوق الصرف يضبط سعر الدولار الدولار يتجه لأول خسارة أسبوعية منذ شهرين 10 جنيهات مرة واحدة|انهيار الدولار بالسوق السوداء بعد توقيع اتفاقية رأس الحكمة بنسبة 30%.. عبدالمنعم السيد: صفقة رأس الحكمة تخفض سعر الدولار بالسوق الموازية

وتشمل الصفقة تنمية منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي. وذلك ضمن استراتيجية مصر في التنمية 2052، والذي وضعته الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم

35 مليار دولار خلال شهرين

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية  فى مصر والإمارات على دعم  المشروع ..

الدولار

وأوضح  رئيس الحكومة أن المشروع يتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وتتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 

وأوضح أن المشروع يتضمن استثمار أجنبى مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع. 

مليارات الدولارات 

وفي سياق متصل، كشف وزير المالية الوزير، خلال مشاركته فى جلسة «المقاربة القائمة على الميزانية العمومية لخلق القيمة من الأصول العامة» بالمنتدى الثامن للمالية العامة بالدول العربية بدبي، أن برنامج «الطروحات الحكومية» يُعزز قدرتنا على تلبية الاحتياجات التمويلية، ونستهدف منه عوائد تصل إلى 6.5 مليار دولار بنهاية 2024 .

ارتفاع الاحتياطي النقدي

و في بيان رسمي  أعلن البنك المركزى المصرى، ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى 35.249 مليار دولار نهاية يناير 2024، مقارنة بـ 35.219 مليار دولار في نهاية شهر ديسمبر 2023 بارتفاع قدره 30 مليون دولار.

الدولارتصريحات حكومية

أعلنت الحكومة انها تعمل حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.\

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

أما عن سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، فهو أهم ما يبحث عنه الآلاف يوميا خاصة التجار، المستوردين والمستثمرين، والذي كشفت عنه البنوك عبر مواقعها الرسمية في آخر تحديثاتها، واستقر سعر الأخضر منذ يوم 10 مارس الماضي دون أي زيادة لمدة تقترب من سنة  ، وهو الثبات الذي لم يحدث منذ سنوات.

سعر الدولار في البنك المركزي

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي:

1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.سعر الدولار في البنك المركزي قبل التراجع سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، جاء كما يلي:

1 دولار= 30.75 جنيه للشراء.1 دولار= 30.85 جنيه للبيع.الدولار اليوم البنك الأهليسعر الدولار اليوم في بنك مصر

وعن سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، فجاء كالتالي:

1 دولار = 30.75 جنيه للشراء.1 دولار = 30.85 جنيه للبيع.الدولار اليوم بنك مصرأعلى سعر للدولار اليوم

وسجّل الدولار الأمريكي أعلى سعر بين البنوك للبيع، في البنك المصري الخليجي وكذلك بنك قناة السويس، إذ سجّل اليوم كما يلي:

1 دولار = 30.85 جنيه للشراء.1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.سعر الدولار في بنك قناة السويسسعر الدولار في البنك المصري الخليجي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر الدولار الدولار سعر الدولار في السوق السوداء سعر الدولار في البنك المركزي سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم سعر الدولار اليوم في بنك مصر أعلى سعر للدولار اليوم سعر الدولار فی البنک جنیه للشراء 1 دولار الدولار الیوم ملیار دولار جنیه للبیع رأس الحکمة فی السوق

إقرأ أيضاً:

قفزة قوية| سعر الدولار اليوم بالبنوك.. وضربة مدوية للتجار في السوق السوداء

يواصل سعر الدولار اليوم الأربعاء 17 إبريل 2024 ارتفاعه قبل بداية تعاملات البنوك، وذلك بعدما قفز سعره في 8 بنوك مصرية لليوم الثاني على التوالي بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء.

ورغم تأمين الحكومة المصرية كميات كبيرة من النقد الأجنبي لحل أزمة العملة الصعبة إلا أن أسعار الدولار شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بأكثر من جنيه واحد لقيمته مقابل الجنيه المصري بعد إجازة عيد الفطر مباشرة.

سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم

شهد سعر العملة الخضراء في البنوك المصرية اليوم قفزة قوية حيث زاد بقيمة أكثر من 20 قرشًا في يوم واحد للبيع والشراء بالمقارنة مع سعرها أمس الثلاثاء، فجاء سعر الدولار اليوم في المتوسط 48.62 جنيهًا للبيع و 48.48 جنيهًا للشراء بعدما شهد أمس 48.3 جنيهًا للبيع و 47.4 جنيهًا للشراء.

وجاء سعر الدولار في البنوك المصرية اليوم كالتالي:

البنك الأهلي المصري: 48.5 جنيهًا للشراء، و 48.6 جنيهًا للبيع.بنك مصر: 48.5 جنيهًا للشراء، و 48.6 جنيهًا للبيع.بنك القاهرة: 48.5 جنيهًا للشراء، و 48.6 جنيهًا للبيع.البنك التجاري الدولي (CIB): 48.5 جنيهًا للشراء، و 48.6 جنيهًا للبيع.بنك البركة: 48.4 جنيهًا للشراء، و 48.5 جنيهًا للبيع.بنك كريدي أجيكول: 48.8 جنيهًا للشراء، و 48.8 جنيهًا للبيع.بنك الإسكندرية: 48.5 جنيهًا للشراء، و 48.6 جنيهًا للبيع.بنك قناة السويس: 48.4 جنيهًا للشراء، و 48.5 جنيهًا للبيع.مصرف أبو ظبي الإسلامي: 48.5 جنيهًا للشراء، و 48.6 جنيهًا للبيع.أسعار العملات الأجنبية الأخرى مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوكسعر اليورو: 51.75 جنيهًا للبيع، و 51.59 جنيهًا للشراء.سعر الجنيه الإسترليني: 60.58 جنيهًا للبيع، و 60.39 جنيهًا للشراء.سعر الريال السعودي: 12.96 جنيهًا للبيع، 12.92 جنيهًا للشراء.سعر الدينار الكويتي: 157.78 جنيهًا للبيع، و 157.29 جنيهًا للشراء.ضربة مدوية لتجار الدولار في السوق السوداء

لا تزال الأجهزة الأمنية تلاحق بكل شراسة تجار الدولار في السوق السوداء بسبب تأثيرها المباشر على أسعار الدولار بالأسواق، خاصة خلال الأيام القليلة الماضية بعدما شهد الدولار موجة جديدة من الارتفاعات أمام الجنيه في البنك المركزي المصري بسبب التلاعب بسعره في السوق السوداء. 

ويفرض القانون عقوبات مدوية لتجار السوق السوداء في مصر حيث تنص المادة 126 من القانون أنه يتم معاقبة كل من خالف أحكام مواد القانون الخاصة بتنظيم عمليات النقد الأجنبي "الدولار" وهي المواد (111،113،114،117) بالسجن من 6 أشهر إلى 3 سنوات وغرامة من مليون إلى 5 ملايين جنيه.

كما نصت المادة 126 مكرر بالمعاقبة بالسجن من 3 إلى 10 سنوات وغرامة تساوي قيمة المبلغ محل الجريمة مع مصادرة الأموال محل الواقعة كل من تعامل بالنق الأجنبي خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها. 

مقالات مشابهة

  • عاجل: سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الحكومية
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 19 أبريل في السوق السوداء والبنوك المصرية
  • البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار
  • سعر الدولار رسمياً الآن| ماذا حدث للأخضر في البنوك بعد مؤتمر الحكومة؟
  • سعر الدولار اليوم الجمعة 19 أبريل 2024.. مفاجأة في السوق السوداء
  • ارتفاع جديد.. سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 18 إبريل في السوق السوداء والبنوك المصرية
  • سعر الدولار وباقي العملات العربية والاجنبية في البنك الأهلي وموقف السوق السوداء اليوم الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠٢٤
  • أسعار اليورو مقابل الجنيه اليوم الخميس 18 ابريل 2024 في السوق السوداء
  • سعر الدولار اليوم الخميس 18 أبريل 2024.. كام في البنوك والسوق السوداء
  • قفزة قوية| سعر الدولار اليوم بالبنوك.. وضربة مدوية للتجار في السوق السوداء