بوابة الوفد:
2024-05-21@01:56:00 GMT

أسعار تذاكر العرض المسرحي "رصاصة في القلب"

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

يستضيف المسرح القومي، برئاسة الدكتور أيمن الشيوي، عرض "رصاصة في القلب"، إعداد وإخراج مروان عزب، ويقدم يوميًا على مدار الأسبوع ماعدا الأربعاء، ويرفع الستار في التاسعة مساء.

ويشارإلى أن تتراوح أسعار تذاكر العرض المسرحي "رصاصة في القلب" بين  60، 80، 110 جنيها.

ويشار إلى أن العرض عن رائعة الأديب الكبير توفيق الحكيم، وتدور أحداثه حول شخصية "نجيب" الذي يعيش الحياة غير مكترث بأي شئ وظروفه قاسية ليطرق "كيوبيد" باب قلبه ليقع في حب إحدى الفتيات الجميلات، لكنه يكتشف أنها خطيبة صديقه ليكتم سره في قلبه.

يذكر أن مسرحية "رصاصة في القلب" من إنتاج فرقة المسرح القومي، بطولة مروان عزب، آية سليمان، أحمد مجدي الدين، أحمد سعيد، ماجد مارك، أسامة مجدي، ديكور فادي فوكيه، أزياء دنيا الهواري، أشعار أحمد الشريف، ومروان عزب، توزيع موسيقي محمد حمدي رؤوف، استعراضات فاروق الشريف، خدع مسرحية خالد عباس، دعاية وجرافيك ومادة فيليمية محمد فاضل القباني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح القومي مسرحية رصاصة في القلب فرقة المسرح القومي رصاصة فی القلب

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر

 

برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، افتتح عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم السبت، فعاليات الدورة الحادية والثلاثين للمهرجان الختامي لنوادي المسرح، "دورة الكاتب المسرحي الراحل د. علاء عبد العزيز"، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة، بحضور الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، والعديد من النقاد والمسرحيين والفنانين وأعضاء لجنتي التحكيم والندوات النقدية وقيادت قصور الثقافة وإعلاميين.

في كلمته أكد عمرو البسيوني رئيس الهيئة أن المهرجان يأتى استمرارا لاستراتيجية عمل هيئة قصور الثقافة التي تخصص للشباب برامج متنوعة فنية كانت أو ثقافية، في ضوء خططها الرامية لدعم مواهبهم ورعايتهم وتمكينهم سواء في المجال المسرحي أو في المجالات الإبداعية كافة.

وأعرب "البسيوني" عن اعتزازه بهذه الدورة التى تحمل اسم الكاتب المسرحي الراحل الدكتور علاء عبد العزيز، تقديرا لدوره الكبير في العمل المسرحي، مقدما الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة لدعمها المتواصل لفعاليات الهيئة، وتذليل كافة العقبات لتقديم النشاط المسرحي بأفضل صورة مرجوة، مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد إجراءات تعزز من مستوى النشاط المسرحي بكافة عناصره، بما يحقق التطوير المأمول لعروض مسرح الثقافة الجماهيرية، ويخلق أجواء تنافسية رائعة بين الفرق المسرحية المتنوعة. واختتم كلمته بتوجيه الشكر للزملاء القائمين على الإعداد والتنفيذ لفعاليات المهرجان وأعضاء لجنتي التحكيم والندوات النقدية ومدربي ورشة اعتماد المخرجين الجدد.

وفي كلمته هنأ الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية الحضور على افتتاح هذه الدورة من المهرجان، وتحدث عن تجربة المسرح المصري عبر تاريخه المجيد، حيث كان للمسرح جمهور كبير وعريض.

وتوجه "عبد المنعم" بالشكر إلى الإدارة العامة للمسرح وفريق العمل بالإدارة، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بعض الضوابط للنهوض بالأعمال المسرحية، من أجل إضاءة جميع المسارح المصرية لتعود كسابق عهدها.

وأعربت سمر الوزير مدير عام المسرح عن امتنانها لإطلاق هذه الدورة، موجهة الشكر لكل من ساهم في دعم المهرجان وحركة المسرح بالهيئة.

كما توجه المخرج محمد طايع مدير المهرجان بالشكر إلى فريق العمل بالمسرح خلال هذا الموسم، متمنيا النجاح لجميع المشاركين.

حضر الفعاليات المخرج هشام عطوة رئيس لجنة تحكيم المهرجان، والدكتور محمد سمير الخطيب، والدكتور حمدي عطية، والموسيقار أحمد حمدي رؤوف، والمخرج سامح مجاهد، والفنان الكبير حمدي الوزير، والشاعر والناقد يسري حسان رئيس تحرير نشرة المهرجان، والدكتور وليد الشهاوي مدير عام الموسيقى.

وشهد اليوم الأول للمهرجان عرضيين مسرحيين لفرقة الجيزة، الأول بعنوان "دراما الشحاذين" تأليف بدر محارب، وإخراج عبد الرحمن أحمد، أعقبه "ثامن أيام الأسبوع" تأليف علي عبد النبي، وإخراج عبد الخالق أحمد.

"المهرجان الختامي لنوادي المسرح" تنظمه الإدارة العامة للمسرح بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، ويشارك هذا الموسم 24 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور خلال الفترة من 18 إلى 31 مايو الحالي، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج، ويصدر عنه نشرة يومية بالإضافة لندوات تعقب العروض يشارك بها نخبة من النقاد والمسرحيين، وهم د. لمياء أنور، مصمم الديكور فادي نشأت، المخرج محمد صابر، المخرج محمد العدل، والكتاب يس الضوي، مجدي الحمزاوي، د. أحمد عادل القضابي، سامح عثمان، الناقدة داليا همام، الناقدة ضحى الورداني، الشاعر أحمد زيدان، الفنان محمد عبد الوارث.

ويستقبل مسرح قصر ثقافة روض الفرج غدا الأحد في تمام السادسة مساء العرض المسرحي"سوء تفاهم" لفرقة المنوفية، تأليف ألبير كامي، وإخراج ساندرا سامح، يليه في الثامنة مساء عرض "هالوفوبيا" لفرقة الجيزة، تأليف وإخراج سيف الدين محمد.

وتزامنًا مع فعاليات المهرجان، تقام أولى مراحل ورش اعتماد المخرجين الجدد الذين تم تصعيدهم للمهرجان هذا الموسم ليتلقوا تدريبًا مكثفا لمدة اثني عشر يوما في مجال "الإخراج المسرحي، السينوغرافيا، الدراما، التثقيف المسرحي والتذوق الفني". ويحاضر في الورشة كل من د. صبحي السيد أستاذ الديكور بالمعهد العالي للفنون المسرحية، د. لمياء أنور أستاذ الدراما والنقد الفني، المخرج ناصر عبد المنعم، والناقد محمود حامد، ويدير الورش الكاتب سامح عثمان مدير الورش والتدريب بالإدارة العامة للمسرح.

مقالات مشابهة

  • مهرجان نوادي المسرح 31 ..قصر روض الفرج يشهد عرض "سوء تفاهم" لفرقة شبين الكوم
  • "ثم نبدأ في الرقص".. الليلة في ختامي نوادي المسرح بروض الفرج
  • مهرجان نوادي المسرح 31.. قصر روض الفرج يشهد العرض المسرحي "سوء تفاهم" لفرقة شبين الكوم
  • فرقة الجيزة تقدم "هالوفوبيا" في ثاني أيام مهرجان نوادي المسرح 31
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة العروض.. اعرف موعد للتقديم
  • رسائل المسرح للجمهور في عرض "حواديتنا" لفرقة قصر ثقافة العريش
  • اليوم.. عرض "سوء تفاهم" و"هاللو فوبيا" بقصر ثقافة روض الفرج
  • مهرجان نوادي المسرح 31.. العرض المسرحي "ثامن أيام الأسبوع".. صراع من أجل البقاء
  • في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31.. "دراما الشحاذين".. كوميديا سوداء تبحث عن النور
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر