تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية، من ضبط أصحاب 8 مخابز بالمحلة وبسيون وقطور، استولوا على 89 جوال دقيق بلدى مدعم، والتصرف فيها بالبيع فى السوق السوداء، والتربح ماليا بدون جه حق.

جولة مفاجئة لمحافظ الغربية للاطمئنان على توافر السلع الغذائية بمنافذ وأسواق طنطا

وتلقى المهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، تقريرا بتمكن حملة لمفتشى الرقابة التموينية، من ضبط  أصحاب 8 مخابز  بالمحلة وبسيون وقطور، استولوا على 89 جوال دقيق مدعم ومن الحصص المخصصة لهم بعد إجراء الجرد الفعلى لرصيد هذه المخابز وشاشة جرد الأرصدة، والتصرف فيها بالبيع فى السوق السوداء، وتحقيق أرباحا غير مشروعة ببيعها فى السوق السوداء.



وزير الخارجية الأمريكي: المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تتعارض مع القانون الدولي

وتم تحرير محاضر بالوقائع، وإخطار النيابة العامة المختصة لتجرى شئونها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النيابة العامة بمحافظة الغربية تحرير محاضر جوال دقيق مدعم جوال دقيق توافر السلع الغذائية توافر السلع جولة مفاجئة دقيق بلدي مدعم محافظة الغربية

إقرأ أيضاً:

الخميس المقبل.. ندوة لنائب خريجى الأزهر بالغربية عن أحكام الأضحية بالمحلة

يلقى الدكتور محمود عثمان نائب رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالغربية، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، محاضرة توعوية لشرح أحكام الأضحية في إطار جهود  التعاون المشترك بين المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والجمعية الشرعية بمدينة المحلة، وذلك عصر الخميس القادم بمسجد أبو بكر الصديق “السُّنيِّة ”

ويستعرض المحاضر شرح كُتيب “دليل المضحي” إصدار مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

ويتناول د. عثمان "قول الله تعالى :〔 فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ 〕 والرد على أشهر الاستفسارات التي تتعلَّق بها ومنها:هل يجوز الجمع بين : ( الأضحية) و ( النذر ) في ذبيحة واحدة ؟ أو بين: ( الأضحية) و( العقيقة )؟ و ماحُكم الأكل من ( الأضحية ) المنذورة ؟ هل للمرأة أن تُضحي عن نفسها ؛ إذا امتنع رب البيت عن ذلك ؟هل يجوز تقديم قيمة الذبيحة ( نقدا ) للفقراء والمساكين - بنية ( الأضحية ) ؟ أو شراء وزنها لحما ، وتوزيعه على المحتاجين ؟هل يصح طبخها قبل توزيعها ؟وهل يجوز أن يدفع المُضحي ثمنها من مال الزكاة ؟هل يُشترط أن يشهد المضحي ذبح أضحيته ؟هل يجب عليه ذبحها بنفسه ؟هل تُجزيء أضحية واحدة ، على مَن كان مُتزوجا زوجتين ؟
إلى غير ذلك مما لا يستغني عن معرفته كلُّ مضحي..وذلك احتفاءاً بحلول  عيد الأضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وتيسيراً على المواطنين في تقديم صورة مبسطة وفهم صحيح الدين والشريعة السمحاء وشعائر المناسبات الإسلامية، ومناسك الفرائض الإسلامية وسلوكيات المسلم الحياتية.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • الخميس المقبل.. ندوة لنائب خريجى الأزهر بالغربية عن أحكام الأضحية بالمحلة
  • الأمن يضبط 11 طن دقيق أبيض بلدي مدعم
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • إحباط ترويج 14 طن دقيق مُدعم في السوق السوداء
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • إحباط ترويج 15 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء