أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المعهد الفرنسي للعلوم الطبية، والكائن مقره في أبراج بنك فيصل – العصافرة بحري– محافظة الإسكندرية، موضحا أن المعهد يدّعي منح الدارسين شهادات موثقة من الشهر العقاري، وممهورة بختم النسر في التخصصات الآتية: (العلاج التكميلي - التغذية العلاجية - الحجامة الطبية – العلاج بالإبر الصينية – العلاج بسُم النحل – التحاليل الطبية – الريفلكسولوجي – التمريض – الميزوثيرابي)، وذلك بنظام الدراسة لمدة عامين، أوبنظام دراسة مكثف لمدة أربعة شهور بقيمة مالية محددة.

ووجه عاشور بمُخاطبة الجهات المُختصة لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ لتنفيذ القرارات الوزارية بالغلق الإداري، واتخاذ كل الإجراءات القانونية والقضائية حيال المنشأة حال معاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

إشادة بجهود الضبطية القضائية 

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، موجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة؛ لمُداهمة أية كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص؛ حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

التصدي للكيانات الوهمية 

جاء ذلك في ضوء تقرير قدمه السيد عطا، مستشار الوزير لسياسات القبول والتنسيق، بشأن عمل لجنة الضبطية القضائية، مؤكدًا أن لجنة الضبطية القضائية مُستمرة في التصدي للكيانات الوهمية، تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي، مطالبًا الطلاب أولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار، المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن لجنة رصد الأنشطة التسويقية للكيانات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة تواصل عملها على مدار الساعة، وترفع تقاريرها الدورية بشكل أسبوعي لوزير التعليم العالي؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات الوهمية، مشيرًا إلى أنه في إطار التنسيق مع وزارة العدل تمت زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي؛ لتكثيف حملاتها خلال الفترة المُقبلة.

إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة

وأضاف المُتحدث الرسمي أنه جرى إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى البكالوريوس، الليسانس، بالإضافة إلى نشر قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، ويجرى تحديثهما بشكل مُستمر، بالتعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية، ونشر ذلك على الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، والموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للاطلاع عليهما من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يُمكن الرجوع إلى موقع وزارة التعليم العالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولياء الأمور اجراءات قانونية الأعلى للجامعات الإبر الصينية الإجراءات القانونية البحث العلمي التحاليل الطبية التعليم العالي التغذية العلاجية أبراج للکیانات الوهمیة الضبطیة القضائیة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

«خالي بالك».. روابط وهمية لنتيجة الثانوية العامة 2024 و«التعليم» تحذر

نتيجة الثانوية العامة 2024.. انتشرت خلال الأيام الماضية، العديد من الروابط الوهمية عبر منصات التواصل الاجتماعي، للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 للشعبتين الأدبي والعلمي بجميع المحافظات.

التعليم تحذر من روابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الوهمية

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق خلف الصفحات التي تتداول روابط وهمية للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024روابط نتيجة الثانوية العامة 2024 وهمية وغرضها النصب

وأكدت الوزارة، أن الروابط الوهمية للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 المتداولة عبر الصفحات، غرضها النصب والاحتيال على الطلاب.

روابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وقد نشرت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي روابط وهمية لنتيجة الثانوية العامة 2024، زاعمة أنه يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 مقابل مبلغ مالي.

نتيجة الثانوية العامة 2024موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وأكد وزارة التربية والتعليم، أن أعمال تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 مازالت مستمرة، وعقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم إتاحة نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، ويمكن للطلاب الحصول علي النتيجة من خلال الدخول على الرابط التالي: رابط نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة 2024خطوات الحصول علي نتيجة الثانوية العامة 2024

الخطوة الأولى: يقوم الطالب بالدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الخطوة الثانية: يضغط الطالب على الخدمات الإلكترونية.

الخطوة الثالثة: يختار الطالب نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2024.

الخطوة الرابعة: يقوم الطالب بكتابة رقم جلوسه.

الخطوة الخامسة: يضغط على عرض النتيجة.

أخيرًا: تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024.

تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية

أوضحت الوزارة، أنه يتم تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقالية إلكترونيًا، عن طريق إرسال صورة لورقة إجابة الطالب إلى اثنين من المعلمين من خلال التابلت الخاص بالمعلم.

آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة الموضوعية

وبالنسبة للأسئلة الموضوعية، يتم تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 الموضوعية اختيار من متعدد «البابل شيت» عن طريق نظام التصحيح الإلكتروني، ويتم مراجعة تطابق جميع نماذج امتحانات الثانوية العامة مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج تمامًا.

اقرأ أيضاًبالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

بالخطوات.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

بالدرجات.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 ورابط الحصول عليها

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية تفوز في ختام منافسات بطولة الكرة الطائرة للجامعات والمعاهد
  • وزير التعليم العالي يُغلق كيانًا وهميًا في أسيوط
  • «التعليم العالي»: غلق كيان وهمي في أسيوط
  • التعليم العالي تغلق كيانًا وهميًا في أسيوط
  • «التعليم العالي» يغلق كيانا وهميا في أسيوط
  • التعليم العالي: إتاحة التقدم للطلاب الوافدين الحاصلين على شهادة المسارات السعودية
  • التعليم العالي تتيح للطلاب الحاصلين على شهادة المسارات السعودية التقدم على منصة «ادرس في مصر»
  • الفقي: فتحنا شاطئا مخصصا للطلاب وسيكونوا معنا في كل حفلة
  • «خالي بالك».. روابط وهمية لنتيجة الثانوية العامة 2024 و«التعليم» تحذر
  • إيران تتبرأ من الحوثيين وتعتبر دعمهم تهمة خطيرة وتوجه رسالة لمجلس الأمن