البوابة:
2024-04-22@03:11:15 GMT

محمد صلاح يتجول بالقرب من حانة في مانشستر .. ما القصة؟

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

محمد صلاح يتجول بالقرب من حانة في مانشستر .. ما القصة؟

أثار ظهور اللاعب المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بالقرب من حانة في مدينة مانشستر الليلة الماضية  حالة من الجدل بين الجماهير العربية.

وشوهد صلاح في سلسلة من الصور جرى تداولها بكثرة في منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وهو يخرج من سيارة أجرة قبل أن يحييه حارسان أمنيان، ثم تجاوز الحارسين وتوجه إلى حانة The Gorilla Bar المعروفة في مدينة مانشستر البريطانية.

وتساءلت الجماهير العربية عن سبب تواجد اللاعب المصري بالقرب من الحانة في ساعات متأخرة من الليل، الأمر الذي دفعهم لمهاجمته قبل معرفة حقيقة الأمر أو السبب الذي دفعه للذهاب إلى هناك.

وبدأ عدد من النشطاء في منصة "إكس" مهاجمة اللاعب الدولي، خاصة وأن ظهوره بالقرب من الحانة عزز من "امتعاض" الجماهير العربية منه، على إثر موقفه "الحيادي" و"الباهت" من الأحداث الدموية في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

محمد صلاح يدخل عالم التمثيل

وبالبحث، تبين أن تواجد محمد صلاح بالقرب من الحانة جاء بهدف تصوير مشهد تمثيلي لعمل سينمائيّ سريّ للغاية.

وتساءلت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقريرها الذي نشرته أمس السبت، 24 فبراير، عن العمل الذي يجري التحضير له ضمن كادر تمثيلي ضخم، ورجحت بأن خطوة محمد صلاح القادمة هي التمثيل بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسيرته الكروية.

كما رجحت أن صلاح يصور إعلانًا جديدًا لشهر رمضان المقبل، وهي عادة التزم بها خلال السنوات الأخيرة مع إحدى شركات الاتصالات الشهيرة. 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول مانشستر بالقرب من محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

"سينما السعدنى" بعيدة عن معادلة نجم الشباك.. قريبة من قلوب الجماهير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الفنان الراحل صلاح السعدني العديد من الأعمال السينمائية، ورغم أنها لاقت قبولاً ونجاحاً كبيراً مع الجمهور، إلا أنه لم يكن محسوباً على مستوى نجم الشباك، ولم يمنعه ذلك من تقديم أدواراً فنية تركت أثراً في قلوب الجماهير، ومارس هوايته بالتنوع الفني بين الشخصيات والموضوعات الفنية، وطرح العديد من القضايا والرسائل من خلال أفلامه، وشارك بأفكار للمجتمع والمواطن برسائل فنية هامه، وأبرز تلك الأعمال السينمائية..

فيلم "المراكبي" أداء الفطرة الفنيةقدم الفنان الراحل صلاح السعدني ملحمة فنية وأداء تمثيليا إستثنائيا من خلال دوره فى  فيلم "المراكبي"، والذى جسد من خلاله شخصية رجل عاش طيلة حياته داخل مركب فى البحر، وخرج مضطراً إلى عام المدنية، وذهب لاستخراج الأوراق والمستندات الرسمية لهويته، ليقدم الشخصية التى لا تعلم شيئا عن العالم الخارجي، بمنتهي الفطره الفنية واسترسال الأداء الفني بسلاسة وإبداع كبير.

 

 

فيلم "الغول" لقاء العمدة والزعيم رفقاء الرحلة

شارك الفنان الراحل صلاح السعدني مع الفنان عادل إمام فى فيلم "الغول"، وقدم من خلال الفيلم دور وكيل النائب العام، والذى يحقق في جريمة قتل شاهد عليها صديقة الصحفي، ولكن لم يستطع السعدني وكيل النائب العام أن ينصر الحق، وذلك لنفوذ الجاني، وتلاعبه بكتيبة من المحامين، والتحايل على القانون، ليقدم السعدني دوره بمنتهى البراعة، وخاصةً نظرات الخذلان التى واجه بها صديقه بعد تبرئة الجاني.

ليقوم صديقه الصحفي بقتل الجاني رجل الأعمال الفاسد، ويمثل للتحقيق من قبل صديق عمره وكيل النائب العام، ويختتم الفيلم بمشهد التحقيقات بين الصديقين.

"أفلام تحمل رسائل للمجتمع"

قدم الفنان صلاح السعدني العديد من الرسائل المجتمعية من خلال أفلامه، لتحمل رسائل فلسفية فى بعض الأحيان، وتحمل العديد من المعاني لجمهوره، ومن أبرز تلك الأعمال..

فيلم الأرض "بدايات وسط العمالقة"

شارك الفنان صلاح السعدني فى فيلم "الأرض" مع كوكبة من ألمع وأبرز النجوم مثل محمود المليجي وإخراج المخرج العالمي يوسف شاهين، ويعد فيلم الأرض أحد أهم أفلام السينما المصرية على مر التاريخ، ويقدم رسالة حول الفلاحين الفقراء واستبداد أحد الإقطاعيين، واستغلالهم وتقليل حصة توزيع المياه، حتى يصطف الفلاحون ويثوروا ويحاولوا مقاومة الظلم.

فيلم العملاق "البسطاء أصحاب كلمة شرف"

يقدم الفيلم تناقضا مجتمعيا معما، حيث تدور الأحداث حول كاتب شهير ومثقف، يتورط فى قضية شيكات، فيتم سجنه ليقابل صلاح السعدني العامل الفقير الذى كان يعمل فى مطبعة، وكان يقرأ كتابات الكاتب الشهير، وتحدث بينهما صداقة.

تقوم زوجة الكاتب الشهير بادعاء أن نجلهم قد تعرض لحادث، فيتم السماح للكاتب أن يخرج من السجن عدد ساعات للاطمئنان على نجله، ويسمح أيضاً للسعدني عامل المطبعة الفقير لرؤية والده المريض.

 

وتظهر هنا التناقضات حيث يلتزم العامل الفقير بكلمة الشرف التى وعد بها مأمور السجن، فيما يحاول المكاتب الشهير بالهروب.

فوزية البرجوازية "كشف غطاء الجهل"

يبرز الفيلم قضية زوج وزوجة على قدر كبير من الثقافة، وفى تغيير لمحل سكنهم بإحدى الحارات الشعبية البسيطة، يحدث الصراع الثقافي بين الجهل بالمصطلحات التي يرددونها، وتتصاعد الأحداث بشكل يبرز الصراع الأبدي بين الثقافة والجهل، وما يترتب عليه من آثار، في رسائل مجتمعية هامة.

ملف في الآداب "رسالة المتهم بريء لحين الإدانة"

جسد الفنان صلاح السعدني شخصية ضابط شرطه، يعمل في  الآداب، يتابع ويراقب بعض الموظفات ظناً منه أنهم يمارسون الانحرافات الأخلاقية، وهو عكس الحقيقة ومغاير للواقع، إلى أن يقبض عليهم ويسعون طوال الوقت لمحاولة إثبات براءتهم، الا أن الضابط يسعي طوال الوقت لإثبات تورطهم، وتدور أحداث الفيلم حول ثمن سمعتهم ومثولهم فى جريمة تمس السمعة والشرف، رغم أنهم أبرياء.

سينما الأعمال الوطنية

شارك الفنان صلاح السعدني من خلال السينما فى الأعمال الوطنية، وشارك فى ملاحم فنية أبرزها..

"فيلم أغنية على الممر"

شارك الفنان صلاح السعدني بشخصية مسعد، من خلال أحداث فيلم "أغنية على الممر"، والذى أظهر الجانب الإنساني لفرقة من الجنود تم حصارها، وأثناء الحصار يقوم كل منهم من السرد القصصي لذكرياتهم وحكي كل منهم عن ذكرياته ومشاعره تجاه الحرب.

ليقدم الفيلم شكلا مغايرا للأفلام الوطنية، وسرد الجانب الإنساني ومشاعر الجنود وما تمر به نفسيتهم من خلال مسار الأحداث بشكل القصص التى سردها الجنود المشاه أثناء حصارهم.

"الرصاصة لا تزال في جيبي"

شارك الفنان صلاح السعدني فى واحد من أهم الأفلام السينمائية الوطنية، والذى جسد بطولات رجال القوات المسلحة البواسل، وذلك بداية من مراحل الانكسار بعد ٦٧، مروراً بحرب الاستنزاف، وصولاً إلى حرب أكتوبر والنصر العظيم، وحمل الأبطال على الأعناق.

مقالات مشابهة

  • تصرف غريب بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي.. غضب جماهير تشيلسي من هذا اللاعب
  • الأهلي يختبر مروان عطية طبيا لتحديد موعد عودته للملاعب
  • المجد ينتظر محمد صلاح في الجولات الأخيرة.. هل ينحاز الحظ للفرعون المصري؟
  • "سينما السعدنى" بعيدة عن معادلة نجم الشباك.. قريبة من قلوب الجماهير
  • صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر
  • نجم الأهلي السابق: جوميز طور أداء هذا اللاعب.. والزمالك أصبح له شكل داخل الملعب
  • بركات: جوميز طور أداء هذا اللاعب في الزمالك
  • مانشستر سيتي يدخل فى مفاوضات جادة للحصول على خدمات نجم وولفرهامبتون
  • شاهد بالفيديو.. دونالد ترامب يتجول في صنعاء
  • بركات: فيه حاجة غلط داخل الإسماعيلي.. فين الجماهير واللاعبين