في لوس أنجلوس، اجتمع أبرز نجوم ونجمات عالم هوليوود وأشهر صناع السينيما خلال فعاليات حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة أو ما يعرف بال(SAG Awards) لدورة العام 2024 ، والذي يعد من أبرز وأهم حفلات توزيع الجوائز الفنية التي تقام في كل عام بدورة منتظمة، حيث تعتبر جوائز SAG بمثابة الدليل القوي والمؤشر العالي، والذي سيقدم أبرز الفائزين بال"أوسكار" الذي اقترب موعده.

اقرأ ايضاًأناقة النجمات في حفل 2024 Baftas خاطفة.. إليك أجمل إطلالاتهن

واتجهت الأنظار  نحو النجوم المتواجدين في النسخة الثلاثين من الحفل الذي أقيم في ولاية لوس أنجلوس الأميريكية، كما وأطلت النجمات العالميات بأجمل الإطلالات بالأزياء المبهرة التي خطفن بها الأضواء، والتي كانت من أبرز دور الأزياء من حول العالم. 

 أجمل الإطلالات خلال حفل SAG 2024:إطلالة ميريل ستريب بفستان من برادا من مجموعة ربيع وصيف 2024


أطلت الممثلة الأميريكية الأيقونية ميريل ستريب بإطلالة خاطفة ومميزة للغاية من علامة الأزياء الإيطالية العريقة برادا، واختارت فستانا بقصة محتشمة من تصميم راف سيمونز وميوشيا برادا من مجموعة الأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2024، حيث جاء الفستان مميزا للغاية بتفاصيل علوية من الياقة التي تميزت بالكشاكش الناعمة والقصيرة وانسدل الفستان من الخصر المحدد بطول كامل مع ذيل قصير بقصة أنثوية وراقية مع التطريز الفضي الذي ألقي على قماش الشيفون وال"بوبلين" الناعم باللون الأحمر الغامق "الخمري"، واعتمدت مع تلك الإطلالة تسريحة الشعر المسحوب للخلف وتزينت بأقراط صغيرة وبعض الخواتم.

سيلينا جوميز تخطف الأنظار بإطلالة من فيرساتشي


بإطلالة "كوستيوم ميد" (Costume Made)، خطفت الفنانة العالمية سيلينا جوميز الأنظار بتصميم خاص من دوناتيلا فيرساتشي بفستان راقي بقصة الحورية، حيث استعرضت أناقتها ليلة أمس بفستان بقصة مجسمة من الأعلى ومزينة بذيل طويل من الخلف والجوانب، حيث جاء فستانها استثنائيا بقماش مغمور بحبات ال"باييت" او ال"ترتر" اللامعة، كما تميز الفستان بالـ"سترابس" أو الحمالات الرفيعة التي تميزت بشعار الدار "ميدوزا"، واختارت سيلينا اعتماد أقراط أذنين ناعمة، وتركت شعرها منسدلا بنعومة.

إطلالة جينيفر أنيستون بتصميم من إيدي سليمان

خطفت الفنانة الأميريكية جينيفر أنيستون الأنظار بإطلالتها التي اختارتها من تصميم المصمم المغربي الفرنسي إيدي سليمان، لصالح دار الأزياء الفرنسية "سيلين" حيث اختارت فستانا باللون الفضي للتألق في الحفل، حيث جاء تصميم الفستان بقصة طويلة ومسجمة، ومغمورة بالشك الراقي باللون الفضي اللامع، وجاءت قصة الفستان بفتحة ساق عالية ومستقيمة، كما كانت منطقة الخصر مزينة ب"درابيه" ناعم وبثنيات مائلة، وتميز فستانها بحمالات رفيعة وفتحة ياقة على شكل (V)، واكتفت النجمة بقطع بسيطة من المجوهرات اللامعة متخلية عن العقد وتركت شعرها منسدلا بقصته الأيقونية المعتادة.

اقرأ ايضاًأنباء عن استعداد بوراك دينيز لدخول القفص الذهبي قريبًاريس ويذرسبون بإطلالة خاطفة من إيلي صعب

اختارت الممثلة الأميريكية ريس ويذرسبون التألق بفستان طويل باللون الأحمر القوي من توقيع مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، حيث جاء الفستان مصمما بقصة الأكتاف المكشوفة من غير حمالات "سترابلس" و بحواف الياقة المدببة، كما تداخل التصميم فوق قوامها بثنيات عريضة راقية مع "درابيه" راقي على جانب الخصر مع فتحة الساق العالية،واختارت النجمة قطع مجوهرات ذهبية رقيقة تتلائم مع إطلالتها الناعمة، كما تركت شعرها منسدلا.

بري لارسون بإطلالة أنثوية ورقيقة من فيرساتشي

تألقت الفنانة بري لارسون بإطلالة "كوستيوم ميد" (Costume Made) حالمة وأنثوية برقة اللون الوردي الباهت من تصميم دار الأزياء الإيطالية العريقة (Versace)، حيث تألفت إطلالتها الفاخرة من تنورة بالطول ال"ماكسي" و"توب" مقصوص، وجاءت إطلالتها بتصميم منفوش من الجوانب، أعلى التنورة ال"ماكسي" الضيقة والمستقيمة، والتي تميزت بخصر عالي  تتوسطه عقدة متداخلة من القماش بأسلوب راقي للغاية. وزينت جوانب التنورة بأجزاء منتفخة ملتصقة ب"فيونكة" وتنسدل على شكل ذيل طويل ومنتفخ، كما تركت لارسون خصلات شعرها الشقراء منسدلة بأسلوب "ويفي" واختارت قطع بسيطة من المجوهرات.

دافين جوي راندولف بإطلالة استثنائية باللون الأبيض

أطلت الفنانة الأميريكية الصاعدة دافين جوي راندولف بإطلالة خاطفة ومميزة بأناقة اللون الأبيض من تصميم مصمم الأزياء فالدرين ساهيتي حيث صمم لها إطلالة  "كوستيوم ميد" (Costume Made) لتلائم أناقتها ولتبرز جمالها، حيث أطلت بفستان "درابيه" عريض من الأعلى بأجزاء ملفوفة من الجوانب حتى الخلف بصورة أنيقة، مع تفاصيل الأزهار العلوية التي جاءت بلون بيج "نيود" فاتح، وانسدل الفستان على قوامها بقصة انثوية مجسمة ورافقه ذيل طويل.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ميريل ستريب برادا إطلالات المشاهير إطلالات الفنانات سيلينا غوميز سيلينا جوميز من تصمیم حیث جاء

إقرأ أيضاً:

اتهامات الطائفية تعود من جديد.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير جدلاً- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

أثار عرض القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الأحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959، في جلسة مجلس النواب، اليوم الأربعاء، (24 تموز 2024)، وادراجه في جدول الاعمال جدلاً وخلافاً بين الكتل النيابية ومنظمات المجتمع المدني.

وترى بعض الأحزاب والكتل السياسية، ان التعديل "ضروري" بينما تعده قوى أخرى محاولة لشرعنة "زواج القاصرات" و"تكريس للطائفية". 

وقال الحزب الشيوعي العراقي، في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، "فوجئ الرأي العام العراقي، بإدراج مشروع تعديل لقانون الأحوال الشخصية في جدول أعمال جلسة مجلس النواب التي تعقد اليوم الأربعاء، تضمنت مسودة التعديل التي قدمت إلى المجلس من أجل القراءة الاولى، موادَ مخالفة للدستور العراقي، حيث تتعارض مع (المادة 14) منه، التي تكفل مساواة العراقيين أمام القانون دون تمييز بسبب الجنس، أو العرق، أو القومية، أو الأصل، أو اللون، أو الدين، أو المذهب، أو المعتقد، أو الرأي، أو الوضع الاقتصادي، أو الاجتماعي".

وتابع، "كما أن التعديل المقترح يقسم العراقيين وفقاً للمذهب، بما يكرس النزعة الطائفية المقيتة، التي ألحقت أضراراً جسيمة بالمجتمع العراقي، وأشعلت الحروب والانقسامات التي ما زلنا نعاني من آثارها لغاية يومنا هذا".

وتساءل بيان الحزب بالقول "هل هذا التوجه لتعديل القانون وفقاً للمسودة المقدمة، ينسجم مع الادعاءات برغبة القوى السياسية الماسكة بالسلطة، في تحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، وبالتالي الأمني والاقتصادي؟!".

ولفت الى ان "قانون الأحوال الشخصية النافذ الذي شرع في فترة حكومة ثورة 14 تموز، تتضمن أحكامه تحقيق حالة متوازنة، تستجيب لواقع المجتمع العراقي بكل أطيافه، وفيها ما ينصف المرأة والطفل، ويحقق مصلحة العائلة والمجتمع. فضلاً عن كونه يتلاءم مع المواثيق الدولية ذات العلاقة بحقوق الانسان التي صدرت خلال العقود الاخيرة، وانضمت إليها الحكومات العراقية المتعاقبة".

وأكد الحزب الشيوعي "رفضه لمسودة التعديل المقدمة، من منطلق المصلحة العامة لعموم العراقيين"، داعيا "جميع القوى الوطنية والديمقراطية والمدنية، أحزابا ومنظمات وشخصيات، إلى رفضها ومنع تمريرها، بكل الوسائل الديمقراطية المتاحة، لما تمثله من خطورة مجتمعية وسياسية جذرية".

وشدد على ان "العراقيين يصبون لتأسيس هوية وطنية عراقية جامعة، في ظل عراق ديمقراطي مدني يسوده القانون والدستور، وهو التطلع الذي يجب الدفاع عنه والعمل من اجل تحقيقه".

في المقابل عدت رابطة المرأة العراقية مشروع تعديل قانون الأحوال الشخصية " طائفي ويهدد وحدة العراقيين".

وقالت الرابطة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، "ليس بالجديد على مجلس النواب العراقي ان يضع ضمن حدول اعماله مايثير القلق ويهدد المكتسبات الحقيقية والضامنة لوحدة النسيج العراقي بكل اطيافه، وهذا ما جاء في اعلان جدول أعمال جلسة اليوم".

وبينت، أن "الوقوف بوجه هذه الجلسات ومنع تمرير مشاريع التعديلات على بعض القوانين العراقية ورفضها، هو منع لكوارث من شأنها تمزيق وتجزئة العراق إلى مذاهب وطوائف وبالتالي تكرس الانشقاق وتوسع من دائرة التفرقة والتفكك المجتمعي".

وأشار الرابطة الى، أنّ "هذا الاجراء الذي تحاول اطراف في مجلس النواب الاقدام عليه يمسّ بالحقوق التي يكفلها الدستور في المادة 14، ويشكل خطراً على مستقبل العراق وشعبه، وعليه لابد من الغاء هذه الفقرة من جدول اعمال البرلمان وسحب مشروع التعديل، والتعهد بعدم الاخلال بقانون الاحوال الشخصية ، وقطع الطريق أمام أي مشروع سيحدث هزة تعصف بالمجتمع العراقي وتزيد من الخلافات الطائفية".

وحثت "السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية الى إعادة النظر في الكثير من خططها والتركيز على القضايا الاهم والاكثر ألحاحاً في البلاد خصوصاً الاوضاع الاقتصادية والمعاشية والاجتماعية  والتفكير بحلول ناجعة".

وأكدت رابطة المرأة العراقية "محاولات تعديل قانون الاحوال الشخصية" داعية "كافة الاخيار من بنات وأبناء هذا البلد لوضع حدٍ الى كل من يحاول الاستقواء والانفراد بتمرير القرارات وما يهدد وحدتنا الوطنية، بالتخلص من الخلافات والنعرات الطائفية، والتأسيس لأنتماء وطني ومدني جامع ، بدلا من مشروعات وقوانين تزيد من ويلات الناس وتخلف الكثير من الفوضى ، والمحافظة على قانون الاحوال الشخصية رقم 188 لسنة 1959 لضمان التوازن وحفظ النظام والعدل دون تمييز".

من جانبها كشفت كتلة (اشراقة كانون) عن خفايا جلسة البرلمان الخاصة بتعديل قانون الأحوال الشخصية.

وقال النائب عن الكتلة، أمير المعموري، "ان جلسة مجلس النواب الخاصة بقانون الأحوال الشخصية شهدت جدلاً واسعا داخل قاعة البرلمان" مبينا ان "الجلسة جرى رفعها بعد حدوث جدال بين النواب بسبب رفع القراءة الأولى لقانون الأحوال الشخصية من جدول الأعمال".

ونوه المعموري الى، ان "عدداً من النواب عملوا على جمع تواقيع من اجل رفع القراءة لإثارة الجدل داخل البرلمان".

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية، رائد المالكي، كشف أمس، أهم فقرات تعديل قانون الأحوال الشخصية الذي يعمل عليه البرلمان، مشيرًا الى انه يمنح الفرد العراقي حرية اختيار الاحكام وفق لمعتقداتهم ومذاهبهم، وعدم فرض القانون المدني عليهم، في الوقت الذي يؤشر ناشطون "خطرًا" و"الغامًا" داخل تعديل القانون.

مقالات مشابهة

  • للمحجبات.. حيل تخفي عيوب الجسم في سهراتك الخاصة
  • معلومات عن عارضة الأزياء داني جريس الميدا بعد ظهورها مع مبابي
  • بإطلالة وردية.. إلهام شاهين تشيد بـ مهرجان العلمين 2024 (صور)
  • تعرفوا إلى عارضة الأزياء التي يواعدها مبابي سرّاً
  • ميشيل بقصة شعر غريبة في أحدث ظهور له.. فيديو
  • البورصة تنهي الاسبوع باللون الاخضر
  • محمد نور يشوق الجمهور لعمل جديد بالتعاون مع إحدى النجمات (صورة)
  • اتهامات الطائفية تعود من جديد.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير جدلاً
  • اتهامات الطائفية تعود من جديد.. تعديل قانون الأحوال الشخصية يثير جدلاً- عاجل
  • درة تتألق بفستان جريء يعكس أناقتها (صور)