أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستن أن الأطباء الروس سيتمكنون من اكتشاف أكثر من 2500 مرض وراثي عند الأطفال حديثي الولادة باستخدام نظام اختبار جديد تم تطويره وتسجيله في روسيا.

في جلسة استراتيجية حول تنفيذ مبادرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في روسيا قال ميشوستن:"يعمل الخبراء في روسيا على تطوير الأدوية المعتمدة على التقنيات الخلوية، وتم تطوير وتسجيل نظام اختبار طبي جديد للأطفال حديثي الولادة، له القدرة على تحديد حوالي 2.

5 ألف مرض وراثي في ​​الأيام الأولى من حياة الطفل، وهذا يساعد على تقديم المساعدة للأطفال في الوقت المناسب".

إقرأ المزيد موسكو.. الذكاء الاصطناعي يساهم في تشخيص مئات آلاف الصور الشعاعية

وأضاف:"يتم الانتهاء أيضا من الاختبارات السريرية التي تجرى على الأنسجة لعلاج أمراض المفاصل والكسور لمجموعة واسعة من المرضى. وفي السنوات القليلة الماضية تم افتتاح تسعة مختبرات متنقلة جديدة في الاتحاد الروسي، وتم تطوير حوالي 40 نظام اختبار للتشخيص السريع، وأعيد تجهيز أكثر من 700 منشأة طبية. وبالإضافة إلى ذلك جرت في السنوات الأخيرة توسيع شبكة مراكز دراسة الأمراض الخطيرة في البلاد".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض جديد التقنية طب نظام اختبار

إقرأ أيضاً:

مركز "غاماليا" الروسي يكشف نتائج اختبار الدواء المبتكر ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

اختبر علماء الأحياء الروس دواء جديدا، أطلق عليه "فتوروثيازينون" يمكن استخدامه لمكافحة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، حيث أكدت الاختبارات عدم وجود آثار جانبية خطيرة له.

صرح بذلك لوكالة "تاس" الروسية ألكسندر غينسبورغ رئيس مركز "غاماليا" القومي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة في وزارة الصحة الروسية. وقال:"لقد تم إجراء مجموعة كبيرة جدا من البحوث التي أظهرت أنه لم تكن هناك أي آثار سلبية خطيرة نتيجة تعاطي هذا الدواء، سواء لدى المتطوعين أو المرضى في المرحلتين الثالثة والثانية من الدراسة".

إقرأ المزيد "ليس له نظائر في العالم".. تسجيل عقار روسي جديد مضاد للعدوى البكتيرية

وأشار العالم قائلا:" فيما يتعلق بالآثار الجانبية، فهي نفسها بالنسبة لأولئك الذين يتناولون أي أدوية أخرى، حيث يعاني البعض من الصداع أو تهيج الجلد بنفس المعدل الموجود لدى البشر، ولدى أفراد مجموعة المراقبة الذين لم يتعاطوا الدواء".

وأبلغ غينسبورع أيضا أن مسار العلاج بالفتوروثيازينون يشبه مسار المضادات الحيوية، أي يتراوح  بين 7 أيام و14 يوما. ويحتاج إلى تناول حوالي 1200 ميليغرام من الدواء يوميا، أي قرصين بـ300 ميليغرام في الصباح والمساء بعد 30 دقيقة من تناول الوجبات. ويجب أن تكون الفترة الفاصلة بين جرعات الدواء 12 ساعة.

ويخطط لطرح دواء "فتوروثيازينون" في الصيدليات في منتصف يونيو المقبل.

يذكر أن وزارة الصحة الروسية كانت قد سجلت دواء "فتوروثيازينون" الروسي من مركز"غماليا " لعلاج الالتهابات البكتيرية الناتجة عن مقاومة الجسم للمضادات الحيوية. ونوّهت الوزارة إلى أن تقييم الدواء أظهر سلامته وفعاليته العالية.

جدير بالذكر أن "Ftorothiazinone" هو دواء مبتكر واسع الطيف، لا مثيل له في العالم، فعال ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، مثلPseudomonas aeruginosa  Escherichia coli، Klebsiella وغيرها.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بعد إقرار القانون.. تفاصيل تعديلات صندوق مواجهة الطوارئ الطبية
  • الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة
  • الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية
  • الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية
  • الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية
  • «الصحة»: فحص 432 ألف طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة
  • السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا"
  • مركز "غاماليا" الروسي يكشف نتائج اختبار الدواء المبتكر ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية
  • شركة إسرائيلية: هجوم إيران مكنّنا من اختبار صواريخ آرو 3 بنجاح
  • بوتين: روسيا مستعدة للتعاون مع إفريقيا في مواجهة خطر أوبئة جديدة في القارة السمراء