وصل المدير الفني الإيطالي أنجولينو فيرجوني،، إلى القاهرة بدعوة من مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر، من أجل  قيادة منتخب مصر.

ومن المقرر أن يجتمع المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري للطائرة مع الإيطالي أنجولينو فيرجوني غدًا الإثنين للاتفاق على تفاصيل العقد ووضع النقاط فوق الحروف لقيادة المنتخب الأول للكرة الطائرة رجال.

ويمتلك الإيطالي تاريخًا كبيرًا كما يتميز بقوة الشخصية، وقد تولى خلال الفترة من 1987 وحتى 1997 منصب المدرب المساعد للمنتخب الإيطالي الأول للرجال، وتولى تدريب المنتخب الإيطالي للسيدات في عام 2000، كما تولى تدريب منتخب هولندا للسيدات خلال الفترة من 2001 وحتى 2004، ثم تولى تدريب فريق أجيل تيركيفاتي الإيطالي، واتجه بعد ذلك إلى روسيا، كما قام بتدريب فريق باكو في أذربيجان عام 2014.

وتولى فيرجوني تدريب المنتخب المصري الأول في عام 2015، وتولى تدريب فريق فيرونا الإيطالي خلال الفترة من 2016 وحتى 2019، وتولى تدريب منتخب إيطاليا للشباب تحت 21 سنة في عام 2020.

واستطاع أنجولينو فيرجوني التتويج بالعديد من الألقاب وتحقيق الكثير من الإنجازات أبرزها، التتويج ببطولة العالم عام 1995 عندما كان مدربًا مساعدًا لمنتخب إيطاليا، بالإضافة إلى الحصول على بطولة البحر المتوسط في عام 1991 وذهبية الأولمبياد عام 1996.

بالإضافة إلى حصده لقب الدوري العالمي مرتين عام 1990 و1994 عندما كان مدربًا مساعدًا، كما حقق لقب بطل أوروبا 4 مرات، بالإضافة إلى التتويج ببطولة أوروبا للسيدات.

وفي عام 2021، حصد الإيطالي لقب بطولة العالم مع منتخب إيطاليا للشباب والميدالية الفضية في بطولة أوروبا وذلك عندما كان مديرًا فنيًا للمنتخب.

كما حقق البطولة الأفريقية مع المنتخب المصري عام 2015، وأيضًا البطولة العربية، وذهبية الدوري العالمي، بالإضافة إلى حصد لقب دوري أذربيجان للكرة الطائرة للسيدات عام 2014 والتتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي عام 2004.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

بطولة إفريقيا للكرة الطائرة.. تدريبات بدنية للاعبي الأهلي

يخوض الفريق الأول للكرة الطائرة للرجال بالنادي الأهلي مرانًا بدنيًا داخل صالة الجيم اليوم، في إطار استعداداته القوية لمواصلة مشواره في بطولة إفريقيا للأندية.

ووضع الإسباني فرناندو مونزو، المدير الفني برنامجا خاصا للفريق يشتمل على تدريبات استشفائية وأحمال بدنية وفقا لخطة الاستعداد للمنافسات القادمة في البطولة. 

 

وحصل فريق رجال طائرة الأهلي اليوم على راحة وفقا لجدول المباريات، ليؤدي اللاعبون تدريبات استشفائية؛ للتخلص من الإجهاد بعد مباراتي جرين تيم الكونغولي والفتح المغربي.

 

جدير بالذكر أن الأهلي حقق الفوز في أولى مبارياته بالبطولة على حساب جرين تيم الكونغولي بنتيجة 3- صفر، وواصل انتصاراته بعد الفوز على الفتح المغربي بنتيجة 3-0.

 

اللجنة العليا لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة تطمئن على الصالات

حرصت اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمد الدماطي، عضو مجلس الإدارة، على متابعة كافة التجهيزات الخاصة بالمباريات التي تشهدها منافسات البطولة.

 

وتابعت اللجنة عمليات الصيانة الشاملة والمستمرة لصالتي الأمير عبدالله الفيصل والشهداء بمقر الجزيرة، على هامش التدريبات والمباريات التي تقام على هذه الصالات.

وتقوم إدارة الخدمات والأمن الصناعي بالنادي بفحص مستمر على مدار الساعة لكافة مرافق الصالات من حيث الأرضية والمدرجات وكشافات الإنارة والتكييفات المركزية والتأكد من توافر كافة ما يلزم الفرق لخوض التدريبات والمباريات وتسهيل مهمة الجميع.

 

وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد الأهلي بالمجموعة الأولى إلى جانب فرق: الإسمنت الإثيوبي والعدالة ‏الكيني وجرين تيم الكونغولي والفتح المغربي.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار الرياضية عبر بوابة الوفد من هنا

 

مقالات مشابهة

  • خلفاً لـ كلوب .. مدرب أتلانتا يُعلق على أنباء تدريب ليفربول
  • بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| ميناء دوالا الكاميروني يفوز على اسبوار الكونغولي
  • بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| جامعة وولفز الزيمبابوي يفوز على جرين بافالوز الزامبي
  • بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| أمل البليدة الجزائري يفوز على السجون الكيني
  • الأسهم الكيني يفوز على جرين تيم الكونغولي في بطولة أفريقيا للطائرة
  • البطولة الإفريقية للكرة الطائرة| الأسهم الكيني يفوز على جرين تيم الكونغولي
  • بطولة إفريقيا للكرة الطائرة.. تدريبات بدنية للاعبي الأهلي
  • الخليج يحقق لقب كأس الاتحاد للكرة الطائرة
  • الدهراوي يدعو الجمهور لمؤازرة منتخب الكاراتية في بطولة البريميرليج بالقاهرة
  • وداد تلمسان يحقق أول انتصار في البطولة الإفريقية لكرة الطائرة