تمكنت عناصر فرقة البحث و التدخل التابعة لأمن ولاية بجاية من الإطاحة بجماعة أشرار تتكون من 06 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و 53 سنة. تحترف التزوير و إستعمال المزور في محررات رسمية وتقليد أختام الدولة.

تفاصيل القضية جاءت بعد ورود معلومات إلى فرقة البحث والتدخل مفادها تورط طالب جامعي يدرس بجامعة بجاية.

بتزوير مختلف الوثائق الإدارية المشكلة لملفات طلبات تأشيرات الهجرة للدراسة نحو بلدان أوروبية و أمريكية لفائدة الطلبة الجامعيين. متخذا غرفة بإحدى الإقامات الجامعية بمدينة بجاية مكانا لعمليات التزوير.

على إثر هذه المعلومات تم تكثيف الأبحاث والتحريات والتي أسفرت إلى تحديد هوية المشتبه فيه. وبعد ترصد تحركاته تم توقيفه رفقة شريكه الذي يعد طالب جامعي هو الآخر بمحاذاة ذات الإقامة الجامعية في حالة تلبس. وهما بصدد تسليم ملف إداري مشكل من وثائق إدارية مزورة إلى شخص آخر مقابل مبلغ مالي يفوق 03 ملايين سنتيم.

خلال العملية تم حجز الملف الإداري المزور ومبلغ مالي يفوق 06 ملايين سنتيم كان بحوزة المشتبه فيه الرئيسي. ومواصلة للتحقيق وتحت إشراف السلطات القضائية المختصة تم تفتيش غرفتي الطالبين الجامعيين بداخل الإقامة الجامعية. أين تم ضبط وحجز أجهزة إعلام آلي محمولة، طابعة ملونة مجهزة بجهاز سكانير و آلة لتقطيع الأوراق. بالإضافة كذلك إلى مجموعة من الوثائق المزورة و 31 ملف إداري مزوّر يخص كلا الجنسين.

كما أفضى التحقيق إلى تحديد هوية 3 مشتبه فيهم آخرين متورطين في القضية وتوقيفهم. أين تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية جناية تكوين جمعية أشرار و التزوير في وثائق عمومية، التزوير في وثائق تجارية وإدارية، وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة. وصدر في حق الطالبين الجامعيين وشخص آخر أمر إيداع، بينما بقية المشتبه فيهم وضعوا تحت إجراء الرقابة القضائية

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

كاردو تشارك في أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة

 شاركت كاردو، الشركة الناشئة المصرية المتخصصة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، في أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة، الذي تنظمه الجامعة البريطانية في مصر (BUE) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

برعاية كل من وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة، والسفارة البريطانية في مصر، وتضمن الماراثون ثلاثة مسافات: 2 كيلومترات، 5 كيلومترات، 10 كيلومترات لتناسب جميع الفئات المستهدفة.

وحضر الماراثون الذي انطلق صباح اليوم من مقر الجامعة بمدينة الشروق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وأليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وسفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة الدكتور الخان بولوخوف، السفير أندراس كوفاكس سفير المجر، والسفير دومينيك جوه سفير سنغافورة، وكلير أكامانزي الرئيس التنفيذي للاتحاد الوطني لكرة السلة بأفريقيا.

أعرب وزير الشباب والرياضة "أشرف صبحي" عن دعمه لكاردو المصرية وفخره بأول ساعة وسماعة ذكية مصرية.  وتتماشى مشاركة كاردو في الماراثون مع التزامها بتعزيز أنماط الحياة الصحية وتحسين الأداء الرياضي من خلال ابتكاراتها المتطورة.  حيث يهدف الماراثون، الذي أقيم اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل الساعة 8:00 صباحًا في حرم الجامعة البريطانية بالقاهرة الجديدة، إلى رفع الوعي حول أهمية الحفاظ على صحة جيدة والعيش بشكل أفضل.

قال أحمد عادل، الرئيس التنفيذي لكاردو: "نفتخر بالمشاركة في هذا الحدث المهم إلى جانب كبار الشخصيات الداعمة للصحة والرياضة. نؤمن بضرورة توفير الأدوات التي تُساعد الجميع على عيش حياة صحية، ونحن ملتزمون بتقديم منتجات بأسعار معقولة لجعل التكنولوجيا في متناول الجميع.

أضاف الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر: "يسعدنا أن يكون كاردو راعيًا لماراثون "جري من أجل الصحة والعافية". ونحن على ثقة بأن مشاركتهم ستجعل الحدث أكثر نجاحًا".

مقالات مشابهة

  • العسكر الجزائري يعسكر بجاية و تيزي وزو بعد إعلان قيام دولة القبايل
  • تصل للحبس 10 سنوات.. كاتب صحفي يكشف عقوبات تزوير الشهادات الجامعية
  • غلق الطريق الوطني الرابط بين بجاية وجيجل عند المدخل الغربي للزيامة المنصورية
  • البليدة: توقيف شخص ينصب على المواطنين بإستعمال شبكة التواصل الاجتماعي.. وهذا ماعثر بحوزته 
  • مصدر يكشف تفاصيل محاولة اغتيال استاذ جامعي جنوبي العراق: مشاجرة واطلاقة طائشة
  • سماعات AIRPODS تطيح بسارق
  • زيمبابوي تفرج عن السجناء بمن فيهم المحكوم عليهم بالإعدام
  • كاردو تشارك في أكبر ماراثون جامعي من أجل الصحة العامة
  • قرارات وشيكة تطيح بالمشاط وحامد وتعيد قيايادت حوثية خطيرة.. عبدالملك الحوثي في ورطة بعد رفض شخصيات جنوبية تشكيل حكومته
  • حيازة مسكر “ماء الحياة” تطيح بشخص ذو سوابق بمراكش