سواليف:
2024-04-23@18:24:12 GMT

مأساة 3 أطفال استشهدت أمّهم بغزة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

#سواليف

اضطر ثلاثة #أطفال إلى #النزوح وحدهم من شمال قطاع #غزة إلى جنوبه، في ظل تفشي #المجاعة، وذلك بعد استشهاد والدتهم وشقيقهم الأكبر.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا، الأحد 25 فبراير/شباط 2024، مقطع فيديو يظهر الأطفال الثلاثة بعد رحلة النزوح وحدهم.

يقول الطفل الأكبر إن والدهم بقي في منطقة الجنوب وحده، وظلوا هم إلى جانب أمهم وشقيقهم الأكبر في شمال قطاع #غزة طوال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة “الحوثي” يضع شرطا مقابل السماح بسحب سفينة بريطانية غارقة.. ما هو؟ 2024/02/25

استشهدت والدتهم وشقيقهم… ثلاثة أشقاء أطفال نزحوا لوحدهم من شمال غزة إلى جنوبها بعد المجاعة التي عانوا منها#غزة_تحت_الركام#غزة_الآن pic.twitter.com/IuIGYumudU

— وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) February 25, 2024

الطفل يروي #رحلة_النزوح وحدهم.. هكذا تحدث عن #المجاعة بالشمال.

الطفل أضاف أنه بعد استشهاد والدتهم وشقيقهم، اضطروا النزوح وحدهم إلى منطقة الصناعة وسط مدينة #غزة، ومن ثم توجهوا مع المواطنين باتجاه جنوب وادي غزة.

يروي الطفل أن جنود #الاحتلال قاموا باحتجازهم نحو ساعتين خلال رحلة النزوح وحدهم، وتم فصل #الرجال عن #الأطفال والنساء.

الطفل أشار إلى أن #مجاعة تفتك بمنطقة شمال غزة، لافتاً إلى أنهم اضطروا إلى أكل الشعير، و”أعلاف الحمير” قبل رحلة النزوح وحدهم.

وأمس السبت، شارك مئات الفلسطينيين من بينهم أطفال، شمال قطاع غزة، في تظاهرة انتهت بوقفة تنديداً باستمرار الحرب الإسرائيلية ومنع المساعدات.

رفع المشاركون في التظاهرة التي جابت شوارع بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة لافتات مكتوباً عليها: “جرحانا ومرضانا ينتظرون العلاج”، و”الجوع يهدد أطفال غزة”، و”شمال غزة بلا طعام وماء”.

في 16 فبراير/شباط الجاري، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” أنه بين الأول من يناير/كانون الثاني و12 فبراير/شباط، رفضت سلطات الاحتلال وصول 51% من البعثات التي خططت لها المنظمات الشريكة في مجال العمل الإنساني لإيصال المعونات وإجراء تقييمات إلى المناطق الواقعة إلى الشمال من وادي غزة.

بحسب الأمم المتحدة، تشير التقارير إلى تزايد المستويات الكارثية لانعدام الأمن الغذائي الحاد في شتى أرجاء قطاع غزة، حيث يتزايد عدد التقارير عن الأسر التي تكافح من أجل إطعام أطفالها، ويزداد خطر الوفيات الناجمة عن الجوع في شمال القطاع.

كما أوضح مكتب “أوتشا” أن أكثر من نصف شحنات المساعدات إلى شمال غزة منعت من الوصول الشهر الماضي، وأن هناك تدخلاً متزايداً من الجيش الإسرائيلي في كيفية ومكان تسليم المساعدات.

في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أن السكان في شمال قطاع غزة أصبحوا “على حافة المجاعة ولا ملاذ يأوون إليه” في ظل الحرب المستمرة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف أطفال النزوح غزة المجاعة غزة غزة تحت الركام غزة الآن رحلة النزوح المجاعة غزة الاحتلال الرجال الأطفال مجاعة شمال قطاع قطاع غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

بلجيكا: يجب ألا يسمح لواشنطن بأن تكون اللاعب الوحيد وعلينا وقف مأساة غزة

دعت وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب إلى عدم السماح للولايات المتحدة بأن تكون اللاعب الوحيد، مؤكدة على ضرورة عدم نسيان ما يحدث في قطاع غزة في الوقت الحالي، لأن هناك مأساة إنسانية يجب إيقافها.

وقالت لحبيب، قبيل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، الاثنين، في لوكسمبورغ، إنه لا تكفي الدعوة إلى وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة فيما القتل مستمر.

وشددت على أن الوقت حان ليظهر الاتحاد الأوروبي نفسه بوضوح في عملية السلام، وننتظر مؤتمرا تحضيريا لذلك.

L’urgence est le renforcement du système de défense de l’#Ukraine. La Belgique est mobilisée. Je plaide pour débloquer davantage de moyens.

Il est temps que l’UE se profile dans un processus de paix #MoyenOrient. La Belgique est prête à appuyer toute initiative.

⬇️???? pic.twitter.com/K4UhN0D9Kw — Hadja Lahbib (@hadjalahbib) April 22, 2024
وأكدت وزيرة الخارجية البلجيكية ضرورة "ألا ننسى ما يحدث في غزة في الوقت الحالي لأن هناك مأساة إنسانية يجب إيقافها، كما أننا يجب ألا نسمح للولايات المتحدة بأن تكون اللاعب الوحيد في الوضع في غزة".


وقالت الوزيرة لحبيب، إن "العقوبات على المستوطنين العنيفين لا تكفي، وعلينا فرضها على الذين يسلحونهم، ويدافعون عنهم".

وأكدت أن الاعتراف بدولة فلسطينية خطوة حاسمة نحو حل الدولتين، وقالت: "مستعدون للترحيب بأي مبادرة بشأن ذلك".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34,151 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77,084 إصابة، فيما أكدت أن قوات الاحتلال ارتكبت ست مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 54 مواطنا واصابة 104 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفتت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع جيش الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات مشابهة

  • مصر وأيرلندا: غزة تعاني المجاعة وغير قابلة للعيش
  • أطفال دراما «المتحدة» برمضان 2024 يجتمعون في «الستات مايعرفوش يكدبوا»
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف عمارات شمال مخيم النصيرات بغزة
  • ‏وزير خارجية إيرلندا: السكان الفلسطينيون في غزة يواجهون خطر المجاعة
  • أطباء بغزة يولدون طفلة من أم لقت مصرعها في غارة جوية إسرائيلية
  • بلجيكا: يجب ألا يسمح لواشنطن بأن تكون اللاعب الوحيد وعلينا وقف مأساة غزة
  • استخراج طفلة من رحم فلسطينية استشهدت بغارة على رفح
  • شاهد: إنقاذ جنين استشهدت والدته في غزة
  • طفل يستشهد كل 10 دقائق .. مأساة أطفال غزة مع العدوان الإسرائيلي
  • شاهد.. وصول جثمان الشهيد فرج الله و7 مصابين بينهم أطفال إلى مستشفى العودة بغزة