أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأن فصائل فلسطينية أعلنت قصف تجمعات لآليات وجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب حي الزيتون بصواريخ قصيرة المدى.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 29692 شهيدا و69879 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أنه تم تحديث الحصيلة بعد رصد ارتكاب قوات الاحتلال 7 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن استشهاد 86 شخصا وإصابة 131 آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا العدد لا يشمل الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اقرأ أيضاًممثل «الفاو»: حرب غزة والأوضاع في البحرين الأحمر والأسود أثرت سلبا على أسعار الغذاء

مصادر مصرية مطلعة: استئناف مفاوضات التهدئة بقطاع غزة من خلال اجتماعات على مستوى المختصين

لليوم الـ142.. إسرائيل تواصل حربها على قطاع غزة مُرتكبة المزيد من المجازر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار غزة أطفال غزة اخبار غزة اطفال غزة الحرب على غزة المقاومة في غزة جنوب حي الزيتون جنوب غزة جنوبي قطاع غزة حرب غزة حرب غزة الان حي الزيتون عاجل غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة اليوم غزة لحظة بلحظة غزة مباشر قطاع غزة هدنة غزة

إقرأ أيضاً:

من أفريقيا ودول آسيوية.. المغرب يُنقذ 54 مهاجرا قبالة شواطئ الداخلة

أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية، الخميس، عن إنقاذ 54 مهاجرا غير نظامي، وذلك عبر تقديم المساعدة لقارب جانح كانوا على متنه، قبالة شواطئ مدينة الداخلة، جنوب المغرب.

وأوضحت القوات المسلحة الملكي، عبر بيان لها، على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "عناصر تابعة لوحدة مكلفة بمراقبة السواحل، تمكنت بمدينة الداخلة، من إنقاذ 54 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء ومن دول آسيوية، كانوا على متن قارب جانح".

وتابعت: "تلقى المهاجرون الإسعافات اللازمة، قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل".

تجدر الإشارة، إلى أنه بتاريخ 23  كانون الثاني/ يناير الماضي، كانت وزارة الداخلية، قد أعلنت أنها "أحبطت 75 ألفا و184 محاولة هجرة غير نظامية خلال عام 2023، بارتفاع 6 في المئة مقارنة بعام 2022".


آنذاك، أبرزت الوزارة، في بيان، أنه "تم تفكيك أكثر من 419 شبكة للاتجار بالبشر خلال العام الماضي (2023)، بزيادة 44 بالمئة مقارنة بـ 2022".

إلى ذلك، تتسارع محاولات عدد من المواطنين الأفارقة من دول جنوب الصحراء، الهجرة، بطريقة غير نظامية نحو دول أوروبا، وذلك رغبة منهم في تحسين ظروفهم المعيشية، خاصة في ظل ما يعيشون عليه من أوضاع أمنية واقتصادية توصف بـ"المتدهورة" في بلدانهم.

مقالات مشابهة

  • طلاب يطلقون أسماء مدن فلسطينية دمرها الاحتلال الإسرائيلي على مباني جامعة كندية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا مجمعات عسكرية لحزب الله في حولا وبيت ليف جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل فلسطينية تقصف مستوطنات سديروت وغلاف غزة برشقة صاروخية
  • إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل شمالي إسرائيل
  • وسائل إعلام فلسطينية: جيش الاحتلال استهدف 3 صحفيين خلال عملهم في غزة
  • شهيدان برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم الفارعة
  • من أفريقيا ودول آسيوية.. المغرب يُنقذ 54 مهاجرا قبالة شواطئ الداخلة
  • الاحتلال يواصل قصف غزة وحصيلة الضحايا بارتفاع.. اكثر من 33 الف شهيد
  • إعلام فلسطيني: قصف مدفعي إسرائيلي على جنوب حي الزيتون بمدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة