شاركت مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف جمعية الأورمان في تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على عد (119) مريضا ضمن المرضى غير القادرين بقريتي (اطواب) مركز الواسطي و(الحمام) مركز ناصر بالتعاون مع المستشفى الجامعي ببني سويف.


جاء ذلك تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج التي تؤكد دائما على الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين وتلبية احتياجتهم ، كما تؤكد على دور منظمات المجتمع المدني التي أثبتت أنها ركيزة أساسية للتنمية والنماء ، حيث تشهد مصر طفرة في عمل المجتمع المدني ويدعم ذلك قيادة سياسية واعية وحكيمة تؤمن بدوره في العديد من مجالات الحماية الاجتماعية والرعاية وتنمية الشراكات المستدامة.


من جانبه .. أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضي ذهابا وعودة بالاضافة إلى صرف العلاج الدوائى لمن يحتاج وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية وجميع عمليات القلب وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج ، وكل ذلك بالمجان.


وأوضح أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعى ببني سويف، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصابا بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.


وأشار شعبان إلى أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة ومساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية في المحافظة وفي القاهرة ، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين في المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غیر القادرین ببنی سویف

إقرأ أيضاً:

مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل الحالات المرضية من الاشقاء الفلسطينيين وأسرهم

أعلنت مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف، عن إستقبالها 15 حالة مرضية من الاشقاء الفلسطينيين، ومرافقيهم بواقع 15 حالة مرضية و32 مرافقًا من أفراد أسرهم.

 

 وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وبإشراف من الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، والدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة، بشأن إستقبال الحالات المرضية من الاشقاء الفلسطينيين.

 

وأكد الدكتور عبد الله أسامة، مدير مستشفى إهناسيا التخصصي، أن الحالات المرضية وأسرهم، يتقلون أوجه الرعاية الطبية وغير الطبية على أكمل وجه، دون أي تقصير، وجميع العاملين بالمستشفى يتعاملون معهم كأفراد الأسرة الواحدة.

 

وحّذر مدير مستشفى إهناسيا، من جمع أي تبرعات أو مساعدات، بأسم المستشفى، سواء من خلال أفراد أو كيانات، مؤكدًا أن إدارة المستشفى لم تقم بالتنسيق مع أي أفراد أوجهات بخصوص أي تبرعات للمرضى أو للمرافقين.

مقالات مشابهة

  • مستشفى إهناسيا ببني سويف يستقبل الحالات المرضية من الاشقاء الفلسطينيين وأسرهم
  • المبادرة الرئاسية لصحة المرأة.. توقيع الكشف الطبي على 36 حالة تقدمن للفحص بالمجان
  • 2700 مريض يستفيدون من خدمات قافلة الملاك الطبية بالشرقية
  • غدا .. قطع  المياه عن قريتى أبو خلاد والبرج  في مركز ناصر ببني سويف
  • إحالة 5 من العاملين بوحدة تزمنت الصحية ببني سويف للتحقيق لتغيبهم عن العمل
  • صحة الشرقية تقدم خدمات علاجية لـ 70 ألف مواطن خلال عطلة عيد الفطر المبارك
  • المستشفيات المعتمدة لإصدار التقارير الطبية لكارت الخدمات المتكاملة
  • تجديد تعيين عمرو عبد الفتاح ماضي أمين جامعة الفيوم المساعد للشئون المالية
  • جامعة الفيوم: فريق طبي من منطقة تجنيد الجيزة لإنهاء إجراءات الإعفاء للطلاب ذوي الهمم
  • قافلة طبية مجانية بالتعاون مع المستشفى الجامعى بالمنيا