العرب القطرية:
2024-04-12@21:08:19 GMT

ارتفاع مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.04 %

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

ارتفاع مؤشر بورصة قطر بنسبة 1.04 %

أغلق مؤشر بورصة قطر، في ختام جلسة تداولاته اليوم، على ارتفاع بواقع 107.05 نقطة، أي بنسبة 1.04 %، ليصل إلى مستوى 10 آلاف و410.29 نقطة.
وتم خلال الجلسة تداول 272 مليونا و334 ألفا و614 سهما، بقيمة 744 مليونا و958 ألفا و765.787 ريال، نتيجة تنفيذ 20 ألفا و378 صفقة في جميع القطاعات.
وصعدت في الجلسة أسهم 26 شركة، فيما انخفضت أسعار 23 شركة أخرى، وحافظت شركتان على أسعار إغلاقهما السابق.


وبلغت رسملة السوق، في نهاية جلسة التداول 599 مليارا و21 مليونا و706 آلاف و621.970 ريال، مقابل 593 مليارا و774 مليونا و369 ألفا و143.940 ريال، في الجلسة السابقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: بورصة قطر

إقرأ أيضاً:

الصين : خفض وكالة فيتش نظرتها المستقبلية للبلاد أمر "مؤسف"

قالت وزارة المالية في الصين ، إنه من المؤسف رؤية قرار وكالة فيتش للتصنيف الائتماني خفض النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني السيادي للصين.

 وكالة فيتش

 


أصدرت الوزارة هذه التصريحات ردا على استفسارات وسائل الإعلام بعد أن قررت الوكالة الإبقاء على التصنيف الائتماني السيادي للصين عند مستواه الحالي، لكنها عدلت نظرتها المستقبلية للتصنيف الائتماني السيادي للبلاد من مستقر إلى سلبي في اليوم نفسه.


وذكرت الوزارة في بيان لها أن نظام التصنيف لوكالة "فيتش" فشل في أن يعكس بشكل فعال التأثيرات الإيجابية للسياسات المالية الصينية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الاستقرار في نسبة الرافعة المالية الكلية بطريقة تطلعية.

 

وقالت الوزارة إن خطة إبقاء نسبة العجز إلى الناتج المحلي الإجمالي في الصين عند 3% في عام 2024 هي خطة "معتدلة ومعقولة" بشكل عام، وسوف تساعد على تحقيق استقرار النمو الاقتصادي، والسيطرة على مستوى الدين الحكومي، والاحتفاظ بمساحة لسياسات تواجه المخاطر والتحديات المستقبلية المحتملة.

 

وقالت الوزارة إنه "على المدى الطويل، فإن الحفاظ على عجز معتدل، والاستفادة الجيدة من صناديق الديون القيمة يساعدان على توسيع الطلب المحلي، ودعم النمو الاقتصادي، وفي النهاية يساعدان في الحفاظ على ائتمان سيادي جيد".

 

وأضافت الوزارة أن الزخم الإيجابي طويل المدى للاقتصاد الصيني لم يتغير، ولم تتغير قدرة الحكومة الصينية وتصميمها على الحفاظ على ائتمان سيادي جيد.

 

وفيما يتعلق بالدين الحكومي المحلي في الصين، قالت الوزارة إنه جرى تخفيف المخاطر لأن البلاد اتخذت خطوات نشطة وحكيمة لحلها، مشيرة إلى أن مدفوعات الدين القانوني الأساسي الحكومي المحلي في الصين والفوائد على هذا الدين مضمونة، بينما يتناقص حجم الديون الخفية بشكل تدريجي.

 

وقالت الوزارة "العمل على حل ديون الحكومات المحلية في الصين يحرز تقدما بطريقة منظمة، والمخاطر تحت السيطرة بشكل عام".

 

كيف تنظر الصين إلى حملة القمع الأمريكية على TikTok الصين تصدر قواعد جديدة لتسهيل نقل البيانات عبر الحدود

 

ارتفاع مؤشر أسعارالمستهلكين في الصين 0.1% الشهر الماضي

 

 

مؤشر أسعار المستهلكين في الصين


أظهرت بيانات رسمية صادرة اليوم الخميس أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، ارتفع بنسبة 0.1% على أساس سنوي في مارس الماضي.

 

وقالت الهيئة الوطنية للإحصاء في الصين إنه على أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1% في مارس الماضي.


وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في الصين، بعد خصم أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 0.6% على أساس سنوي في الشهر الماضي، محافظا على زيادة طفيفة، وفقا للهيئة.


فيما انخفضت أسعار المنتجين في الصين بنسبة 2.8% على أساس سنوي في مارس، لتواصل سلسلة الانخفاض للشهر الثامن عشر على التوالي، وهي الأطول منذ عام 2016.


يذكر أن الانخفاض المستمر للأسعار قد يؤدي إلى زيادة الضغط على الحكومة الصينية لتقديم المزيد من الدعم للاقتصاد لتحقيق النمو المستهدف البالغ 5% في 2024، في ظل خطر من أن يصبح المستهلكون أكثر ترددا في الإنفاق تحسبا لأن تكون السلع أرخص في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • سوق الأسهم الياباني يفتح على ارتفاع
  • ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في أميركا في مارس بـ 2.1%
  • مؤشر الدولار قريبًا من أعلى مستوى له منذ منتصف نوفمبر
  • هبوط جماعي للأسهم الأوروبية بنهاية التعاملات بعد تثبيت أسعار الفائدة
  • مؤشر داو جونز ينخفض ​​400 نقطة وسط عمليات بيع بعد بيانات التضخم القوية
  • الأسهم اليابانية : انخفاض مؤشر نيكاي الياباني مع ارتفاع عائدات السندات
  • الصين : خفض وكالة فيتش نظرتها المستقبلية للبلاد أمر "مؤسف"
  • الأسهم الأميركية تهبط عند الفتح بعد صدور بيانات التضخم
  • أسهم التكنولوجيا تقود مكاسب بورصات أوروبا