العرب القطرية:
2024-06-20@15:53:12 GMT

مباحثات تعاون مع «الصحة العالمية»

تاريخ النشر: 26th, February 2024 GMT

مباحثات تعاون مع «الصحة العالمية»

اجتمعت سعادة الشيخة هنوف بنت عبدالرحمن آل ثاني مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية، مع سعادة الدكتورة حنان حسن بلخي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وذلك على هامش منتدى الشرق الأوسط للجودة والسلامة في الرعاية الصحية.
جرى خلال الاجتماع، استعراض التعاون بين دولة قطر ومنظمة الصحة العالمية، ومناقشة تطورات الأوضاع في المنطقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الخارجية منظمة الصحة العالمية

إقرأ أيضاً:

جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية

ضمن خطة جامعة الشارقة الهادفة إلى تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين مختلف جهات ومؤسسات المجتمع المحلي، والعمل على الاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية والبحثية بها، وبحضور سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وقعت الجامعة ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، مذكرة تفاهم مشترك تهدف إلى التعاون في تصنيع وتصميم القوارب المختلفة، وتطوير كفاءة المحركات ميكانيكياً وكهربائياً وباستخدام الطاقة النظيفة وذلك خلال الأساتذة والخبراء وطلبة الأقسام العلمية في كلية الهندسة.
وقع الاتفاقية عن الجامعة الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، وعن نادي الشارقة للرياضات البحرية وقعها سعادة خالد جاسم المدفع رئيس مجلس إدارة النادي.
وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم أشاد سعادة عيسى هلال بهذا التعاون المشترك والذي بلا شك سوف يعود بالفائدة المشتركة على الجانبين، ويحقق الهدف المنشود من تلك الاتفاقية من حيث تطوير الخدمات والأنشطة والأدوات الرياضية التي يستخدمها النادي.
وأكد الدكتور صلاح طاهر نائب مدير الجامعة، على اهتمام الجامعة بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المحلي ومن بينها كافة المؤسسات والأندية الرياضية، مشيراً إلى أن الجامعة تضع كل إمكانياتها العلمية والبحثية في خدمة تلك الجهات وذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي لجامعة الشارقة.
من جانبه أكد سعادة خالد جاسم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية على أهمية توقيع مثل هذه الاتفاقيات تماشياً مع استراتيجية النادي في عقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية على المستوى المحلي والدولي، خصوصا وأن جامعة الشارقة غنية عن التعريف وتمتلك خبرات وكوادر علمية متخصصة في المجالات البحرية والتي تتيح للنادي فرصة مثالية لدفع العمل نحو التميز من خلال تصميم وتطوير صناعة القوارب والمحركات وهياكلها بكافة تخصصاتها باستخدام الطاقة النظيفة والشراكة بين الطرفين لخدمة الوطن وإمارة الشارقة.
وتحدد بنود الاتفاقية مجالات ومحاور التعاون المختلفة ومنها المشاركة في إعداد وتقديم بحوث ودراسات تخصصية، واستشارات فنية في مجال تصنيع وتصميم القوارب وجميع ملحقاتها وموادها التصنيعية من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين بالجامعة. وإتاحة الفرصة أمام طلبة كلية الفنون الجميلة والتصميم، للمشاركة بأعمالهم الإبداعية في مشاريع التصميم الداخلي للقوارب، وتصميم الهدايا والدروع التذكارية للنادي، والتصميم الداخلي لمقرات ومكاتب إدارة النادي. وكذلك مشاركة أعضاء النادي وذويهم واللاعبين في الدورات التدريبية العامة والخدمات الاستشارية والتي ينظمها مركز التعليم المستمر والتطوير المهني في الجامعة، وتوفير الفرص التدريبية والوظيفية لخريجي الجامعة، وغيرها من مجالات التعاون المختلفة.
حضر توقيع الاتفاقية كل الأستاذ الدكتورة نادية الحوسني عميد كلية الفنون الجميلة والتصميم، والدكتورة سلامة الرحومي عميد شؤون الطالبات، والأستاذ الدكتور خليل عبد الموجود مساعد عميد كلية الهندسة. كما حضر من طرف النادي كل من سعادة أحمد عيسى الحوسني مدير عام نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، وسعادة حميد خلفان الكندي عضو مجلس إدارة النادي.


مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: 10 ملايين سوداني نزحوا داخليًا
  • “الصحة العالمية”: 15 مليون سوداني يحتاجون لرعاية صحية عاجلة
  • وسط مخاوف غربية.. بوتين وكيم يعقدان جلسة مباحثات ويوقعان اتفاقية دفاع جديدة
  • الصومال.. 123 حالة وفاة جراء الكوليرا منذ مطلع 2024
  • سعود بن صقر يستقبل سفيرة الاتحاد الأوروبي
  • جامعة الشارقة توقع مذكرة تفاهم مع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية
  • تاليسكا في آخر ظهور له وهو يغني في سعادة بالغة .. فيديو
  • منظمة الصحة العالمية: المستشفى الأهلي في شمال غزة يفتقر للإمدادات الطبية والوقود
  • مساعٍ لتوفير أمصال لـ«4» ولايات سودانية سجلت إصابات بداء السعر
  • تقتل الأشخاص في 48 ساعة.. بكتيريا «آكلة اللحم» تغزو اليابان ومخاوف من تحولها لـ «وباء»