التقى فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، مديري ‏الإدارات بديوان المنطقة، ومديري الإدارات التعليمية وموجهي العموم، لمتابعة سير العملية التعليمية وتفعيل ‏المتابعة الإلكترونية، والتأكيد على طلاب الشهادة الثانوية بسرعة الإنتهاء من تسجيل الاستمارات، وذلك ‏بقاعة الاجتماعات بديوان المنطقة.

    ‏

 

ناقش رئيس أزهر سوهاج خلال الإجتماع تقارير متابعة سير العملية التعليمية بالمعاهد، والملاحظات التي رصدها رئيس المنطقة خلال ‏متابعاته الميدانية للعملية التعليمية بالمعاهد، مؤكدًا على ضرورة تكثيف مديري الإدارات التعليمية ‏لجهودهم في المرور على المعاهد، ومتابعة إلتزام المعلمين بالخريطة الزمنية للمناهج الدراسية.  ‏

 

كما تناول فضيلة الدكتور أحمد حمادي، بالاجتماع آليات تنفيذ المتابعة الإلكترونية من قطاع المعاهد الأزهرية لمعاهد المنطقة، وشدد ‏فضيلته على ضرورة التواصل المستمر بين التوجيه الفني والموجهين، كما وجه فضيلته بتوفير متطلبات ‏المعاهد المرشحة للاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم. ‏

 

وخلال اللقاء، وجَّه رئيس المنطقة مديري الإدارات بضرورة التنبيه المشدد على المعاهد بإعلام جميع طلاب ‏الشهادة الثانوية وأولياء أمورهم ممن لم يُتموا تسجيل استمارة الشهادة الثانوية بإعادة فتح الموقع من اليوم إلى ‏يوم الخميس نهاية هذا الأسبوع لاستكمال الأوراق المطلوبة منهم والانتهاء من عملية التسجيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس أزهر سوهاج مديري الإدارات وموجهي العموم المتابعة الإلكترونية العملية التعليمية بوابة الوفد الإلكترونية تسجيل الاستمارات مدیری الإدارات

إقرأ أيضاً:

إدارة طوخ التعليمية تنهي استعدادها لبداية العام الدراسى الجديد

أنهت إدارة طوخ التعليمية استعدادها لبداية العام الدراسي الجديد، إذ اجتمع حسام زهدى مدير عام الادارة التعليمية بطوخ بمديري عموم المدارس وذلك لإعطاء التعليمات النهائية بشأن العملية التعليمية.

كما شدد زهدى علي ضرورة تحقيق اعلي معدلات الانضباط المدرسي وتطبيق كافه اللوائح والقوانين، وذلك من أجل الارتقاء بالمستوى التعليمي وتحقيق التميز المطلوب في ظل السياسة العامة لوزاره التربية والتعليم.

وفي سياق متصل، أكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال 2.475.608 طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد 2024-2025  بجميع مدارس القاهرة، حيث اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتوفير العناصر اللازمة لإنجاح العملية التعليمية.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم، ورؤساء الأحياء، وهيئة النظافة، وشرطة المرافق لاستمرار رفع الإشغالات والباعة الجائلين وتكثيف النظافة بمحيط المدارس الخارجى، مؤكداً على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها والحفاظ على دهاناتها، والعمل على زيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الأشجار داخل وخارج المدارس، واستمرار صيانة الفصول، ومتابعة سلامة الإضاءة، وكفاءة الإنارة.

كما وجه المحافظ بالتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وعدم تدلي أي أسلاك أو كابلات منها وسلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ  والمدرسين، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دورى ، والتأكد من توافر متطلبات الدفاع المدني بها .

وأكد محافظ القاهرة على مديرى الإدارات التعليمية كذلك بالتواجد الميدانى اليومى من أول أيام العام الدراسى، وحتى نهايته لمتابعة انتظام العملية التعليمية وحل أى مشكلات تواجهها على الفور، مشيرًا إلى توافر الكتب المدرسية ، واستمرار تسليمها للطلاب بجميع المراحل.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتفقد المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية (صور)
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • رئيس أزهر الغربية يوجه بتنفيذ خطط المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة
  • إطلاق خدمة «عرض أوراق الإجابة» لطلاب الشهادة الثانوية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكشف أبرز التعديلات في مناهج المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2025
  • رئيس قطاع المعاهد يعلن أبرز تعديلات المناهج للمرحلة الثانوية بالعام الدراسي الجديد
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يعلن أبرز التعديلات بالمواد الدراسية للمرحلة الثانوية
  • إدارة طوخ التعليمية تنهي استعدادها لبداية العام الدراسى الجديد
  • تعليم الأقصر يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد مع مديري الإدارات
  • وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية