أعلن رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك استعداد وارسو لتوسيع التعاون مع كندا في مسألة تمويل تصدير الحبوب الأوكرانية إلى البلدان المحتاجة والتي تعاني من المجاعة.

بولندا.. مزارعون غاضبون ينثرون 160 طنا من الحبوب الأوكرانية على الأرض

وصرح توسك بذلك في مؤتمر صحفي عقب لقاء مع نظيره الكندي جاستن ترودو، وقال: "لقد ناقشنا كيف يمكن لكندا وبولندا التوسعة بشكل كبير لحجم تصدير الحبوب الأوكرانية إلى تلك البلدان".

وأشار إلى أن وارسو مستعدة "للمشاركة بنشاط والتمويل المشترك لهذا النوع من الأنشطة".

وفي وقت سابق، أعلن وزير التنمية والتكنولوجيا البولندي كشيشتوف غيتمان أنه بإمكان المفوضية الأوروبية إرسال فائض المنتجات الزراعية الأوكرانية في السوق الأوروبية إلى الدول الإفريقية.

وكان المزارعون في بولندا قد أطلقوا في 9 فبراير الجاري، احتجاجات واسعة النطاق وإغلاق معابر التفتيش الحدودية مع أوكرانيا. ويطالب المزارعون بالحد من استيراد المنتجات الزراعية الرخيصة من أوكرانيا أو حظرها بشكل كامل، لتعزيز الدعم المخصص لتربية الماشية المحلية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جاستين ترودو حبوب غوغل Google كييف موسكو وارسو الحبوب الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتضن تونس الدورة 32 للمهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية مجددا هذا العام - بعد غيابه من عام 2013 - 10 يونيو الجاري بالتعاون بين سفارة البرتغال بتونس، والمعهد الثقافي البرتغالي، وبلدية تستور، وساحة لاغورا، وستستضيف مدينة تستور التابعة لولاية باجة، المرسى التابع للضاحية الشمالية للعاصمة جزء من فعالياته.

وستقام ثلاثة عروض على إيقاعات موسيقى (الفادو) - الموسيقى الشعبية البرتغالية التي تم تسجيلها على القائمة التمهيدية للتراث غير المادي للإنسانية- أولها اليوم الاثنين وسط المدينة (في البطحاء)، فيما تقام سهرتا 11 و12 يونيو بساحة لاغورا بالمرسى، ويحيي هذه الحفلات الموسيقية المغنية « سورايا برانكو » رفقة عازفي الجيتار « روي بوتشو » و»جوو دومينغو ».

يذكر أن هذا المهرجان تم تأسيسه عام 1993 كمشروع ثقافي مدعوما من 30 مدينة في عدة دول متوسطية ومن العالم الناطق بالبرتغالية، هي البرازيل، والرأس الأخضر، وكرواتيا، ولوكسمبورج، وفرنسا، وإيطاليا،وسلوفينيا،والبرتغال، وتونس، والمغرب،وإسبانيا، وتركيا.

ويولي المهرجان أهمية كبرى للموسيقى الشعبية لهذه الدول والموسيقى التقليدية والعرقية (موسيقى الشعوب)، والمعاصرة والفن التشكيلي، ويهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات وتشجيع تبادل التجارب الإبداعية والزيارات بين الفنانين من مختلف هذه الدول، وتشجيع مختلف أشكال المنتجات الثقافية المتفردة من خلال تنظيم حفلات موسيقية، ومعارض تشكيلية، وورش فنية وموسيقية، وعقد لقاءات وندوات وغيرها، وتحظى هذه الفعاليات بدعم الاتحاد الأوروبي وبرعاية عديد الشخصيات الحائزة على جائزة نوبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • ليفاندوفسكي يغيب عن مواجهة بولندا الافتتاحية في يورو 2024
  • الاتحاد البولندي يعلن موقف ليفاندوفسكي من بطولة أمم أوروبا
  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • الاتحاد البولندي متفائل بشأن إصابة ليفاندوفسكي
  • مدرب بولندا يكشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل «اليورو»
  • الحكومة البولندية تنشئ منطقة عازلة مع بيلاروسيا
  • موعد مباراة بولندا وتركيا اليوم الودية استعدادًا لـ يورو 2024
  • يورو 2024.. بولندا تسعى لتحقيق إنجاز غير مسبوق في أمم أوروبا
  • اليوم.. بدء عروض المهرجان المتجول للموسيقى المتوسطية وموسيقى البلدان الناطقة بالبرتغالية في تونس