الثورة نت/
طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، المجتمع الدولي باتخاذ موقف واضح لوقف العدوان الصهيوني الفاشي، ومحاسبة قادة العدو المجرمين النازيين.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم الإثنين: تتواصل فصول المجاعة التي يعيشها أبناء شعبنا الفلسطيني في شمال قطاع غزة، بفعل الحصار الصهيوني، وحرب التجويع التي يشنها الاحتلال وجيشه النازي على الأطفال والمدنيين، على مسمع ومرأى من العالم، في تحدٍّ للمجتمع الدولي، وكافة القوانين التي وضعها بهدف حماية المدنيين، وضمان تأمين احتياجاتهم من غذاء وماء ودواء، خلال النزاعات والحروب.

وأضاف البيان: إنّ العجز الدولي، والغطاء الأمريكي لجريمة التجويع التي يستخدمها الاحتلال كسلاح لتحقيق أهداف سياسية هو وصمة عار على جبين الإنسانية، لن يمحوها التاريخ، وإنَّ تَستُّرَ الإدارة الأمريكية خلف تصريحات مُضَلِّلة حول الوضع الإنساني في قطاع غزة؛ لن يعفيها من مسؤوليتاها ومشاركتها في جرائم الحرب التي تُرتَكَب بحق المدنيين العزّل.

وتابعت الحركة في بيانها: بعد مرور شهرٍ على قرارات محكمة العدل الدولية التي أمَرَت فيها بإجراءات لوقف أي أعمال تُفضي إلى الإبادة في قطاع غزة؛ يقف العالم اليوم شاهداً على تصاعُد جرائم العدو وانتهاكاته، وحربه لتجويع شعبنا في شمال القطاع، بهدف إخضاعه وكسر إرادته، وعقابه على مقاومته لمشاريع التهجير القسري، وهو ما يتطلّب موقفاً واضحاً من المحكمة ومن المجتمع الدولي لوقف هذا العدوان الفاشي، ومحاسبة قادة العدو المجرمين النازيين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح

الثورة نت/
استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم الأحد في قصف بطائرات العدو الصهيوني والمدفعية الصهيونية، تركز على مدينتي غزة ورفح.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن غارة صهيونية استهدفت منزلا بمنطقة ساحة الشوا في حي الدرج شرقي مدينة غزة، بينما استهدفت أخرى منزلاً لعائلة خليفة بالبلدة القديمة، وطال قصف مدفعي محيط الكلية الجامعية بحي الصبرة جنوب المدينة، ما أسفر عن استشهاد واصابة عدد من الفلسطينيين .

وأضافت وكالة “وفا” إن غارات صهيونية استهدفت حي البرازيل في مدينة رفح جنوبي القطاع، ما تسبب في اصابة فلسطينيين أثنين وتدمير عدة منازل.
وفي وقت سابق، طال قصف مدفعي صهيوني حي الزيتون، وبلدة المغراقة والزهراء شمال مخيم النصيرات

في غضون ذلك، أطلق العدو الصهيوني قنابل دخانية وصوتية بالتزامن مع قصف مدفعي غرب مدينة رفح.
وكانت مصادر طبية فلسطينية قد أعلنت، أمس السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36.379، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 82.407 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، مشيرة الى ارتكاب قوات العدو الصهيوني خمس مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 95 فلسطينيا، وإصابة 350 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

مقالات مشابهة

  • نجاحُ هجمات اليمن لا يُقاسُ بخسائرِ العدوِّ وحسب بل بالنتائج
  • تعرف على إحصائيات العدوان الصهيوني على غزة خلال 240 يوما
  • العدو الصهيوني يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة الى 36439 شهيد
  • اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح
  • الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالعمل على إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مشاد: ما يعيشه المدنيين الآن في ولاية شمال دارفور من حصار وتهجير قسري وقتل جزافي يتطلب أن تقابله مناهضة صريحة من المجتمع الدولي
  • حماس: سنتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار والانسحاب
  • حماس ترد على خطة بايدن لوقف العدوان على غزة وتذكر أسباب دعوته المفاجئة لخطوة غير مسبوقة
  • جيش الاحتلال يقر بخسائره البشرية في غزة ويتلقى ضربات موجعة من مجاهدي المقاومة الفلسطينية واللبنانية