قالت ريهام عفيفي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، إنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على دعم ذوي الهمم، حيث جرى تخصيص 10 مليارات جنيه لصالح دعم صندوق قادرون باختلاف، ما يؤكد حرصه على حفظ حقوق ذوي الإعاقة.

التشريعات الداعمة لذوي الإعاقة

وأضافت عفيفي في بيان عنها اليوم، أنّ المؤسسة التشريعية كانت حريصة على إصدار عدد من التشريعات الداعمة لذوي الإعاقة في مصر لتحقيق مظلة حماية إجتماعية.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على دور القيادة السياسية في دعم أصحاب الهمم في جميع المجالات، لافتة إلى بروز بعضهم في مجالات مختلفة منها الرياضة، كما أكدت أنّ قادرون باختلاف في عقل وقلب القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب القيادة السياسية قادرون باختلاف السيسي

إقرأ أيضاً:

جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع

قال المهندس مجد الدين المنزلاوي، رئيس لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال، إن هناك حاجة لثبات التشريعات الاقتصادية، خاصة المتعلقة بالمجال الصناعي، مشيرًا إلى أن الصناعة تزيد من الانتاجية، وتزيد من الصادرات، وهذا يوفر العملة الأجنبية. 

حركة فتح: الولايات المتحدة هي القادرة على إجبار إسرائيل بوقف إطلاق النار على الشعب الفلسطيني مصطفى الفقي: إسرائيل تسببت في حرج شديد للإدارة الأمريكية الحالية


 وتابع" المنزلاوي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن تغيير وزير الصناعة من عدمه، ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في قطاع الصناعة، لأن هذا القطاع مرتبط بوزارت أخرى والكثير من التشريعات، مشددًا على ضرورة فض التشابك ما بين التشريعات المختلفة المتعلقة بإنشاء المصانع وخلاف. 
 ولفت إلى أن هناك منح دولية لتقديم الدعم المتعلق بالتكنولوجيا الحديثة للقارة الإفريقية، مشيرًا إلى أن مصر لا تستفيد من هذه المنح بالشكل الكافي، ولهذا هناك ضرورة لوجود شخص مسؤول عن هذه المنح بوزارة الصناعة، لتوجيه هذه المنح، والاستفادة منها بأفضل صورة ممكنة. 
ولفت إلى أن العامل المصري يحصل على راتب أقل من ربع راتب العامل الصيني، ولكنه ينقصه التدريب والانتاجية، مشيرًا إلى أن الفترة الاخيرة شهدت اجتذاب استثمارات صينية كثيرة بهدف التصدير.
 

مقالات مشابهة

  • جمعية رجال الأعمال: تغيير وزير الصناعة ليس من شأنه أن يغير الوضع نحو الأفضل في القطاع
  • محلل سياسي: نتنياهو يصر على استمرار الحرب في قطاع غزة 
  • رئيس الشيوخ: قادرون على التعامل مع التطور الكبير فى التكنولوجيا
  • بول بوت: “قادرون على خلق صعوبات للمنتخب الجزائري”
  • انتقائية المشرع اليمني
  • نقيب الصحفيين: نحتاج إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة
  • طريقة عمل «حلويات العجل» على سفرة عيد الأضحى.. كبدة وكلاوي وقلب
  • نادي أبوظبي يفوز بكأس خماسي كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية
  • فيبي فوزي: جذب الاستثمار في التكنولوجيا الرقمية ما زال يحتاج مزيدا من التشريعات
  • أبرزها الحد من تقييد حرية المنافسة.. منع الاحتكار: 3 أهداف لدعم رؤية مصر 2030