كتب- نشأت علي:

وصف النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، واقعة رسوب 75% من طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب بجامعة سوهاج بالكارثة، مطالبًا بدراسة الأسباب الحقيقة وراء هذه الواقعة داخل جامعة سوهاج.

وطالب "قاسم"، في طلب إحاطة موجه إلى الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة تشكيل لجنة من أساتذة عدد من كليات الطب بالجامعات المصرية لكشف جميع الحقائق حول هذه الواقعة، متسائلًا: هل صحيح ما يتردد من أن السبب في هذه الواقعة يرجع إلى ظاهرة الغش الجماعي في امتحانات الثانوية العامة.

وأعرب النائب محمود قاسم، عن أسفه لارتفاع نسبة الرسوب الكبيرة داخل كلية الطب بجامعة سوهاج بالفرقة الأولى، مؤكدًا أن جميع من يلتحقون بكليات الطب بالجامعات الحكومة من المتفوقين، ولا يعقل أن تصل نسبة الرسوب إلى هذا المعدل.

وطالب النائب محمود قاسم، رئيس مجلس النواب، بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة مشتركة من لجنتي التعليم والصحة، واستدعاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي للرد على تساؤلاته، مشيرًا إلى

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مجلس النواب طب سوهاج جامعة سوهاج طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الإجتماعية

زنقة 20. مراكش

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمراكش، على أن التكوين في مجال الطب يعد من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية كما يسعى إلى ذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال السيد أخنوش، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده مع عمداء كليات الطب والصيدلة بالمملكة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، خصص للوقوف عند الجهود المبذولة في مسلسل اصلاح قطاع التكوين الصحي، إنه تم القيام بعمل كبير خلال الأسابيع الماضية في هذا الصدد.

وشدد على أن هناك رؤية واضحة للمضي قدما وبشكل إيجابي في مسار الإصلاح، من أجل توفير كافة الوسائل والإمكانات وتهيئة الظروف المواتية لطلبة الطب والصيدلة لمتابعة دراساتهم، لتحقيق النجاح المنشود وتكوين أطباء المستقبل وإرساء طب في المستوى المطلوب.

وأضاف السيد أخنوش أن هناك حلولا سيتم طرحها قريبا تهم جودة التكوين وتوسيع قاعدة التدريب، مع تقديم تصور واضح حول الشكل المستقبلي للتكوين في ميدان الطب خلال السنوات المقبلة حتى تكون للطلبة رؤية واضحة حول مستقبلهم الدراسي.

كما أكد رئيس الحكومة على أن هذا الإصلاح يروم تحسين وضعية المشرفين على التداريب وتوفير الإمكانات اللازمة لمساعدتهم على أداء مهامهم داخل المستشفيات في أفضل الظروف.

مقالات مشابهة

  • لا تقلقوا.. أول تحرك من وزير التعليم بشأن قطع الكهرباء في امتحانات الثانوية العامة
  • عاجل:- اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية لعام 2023/2024
  • مقترح برلماني للاستفادة من "عقول مصر" النابغة بالخارج
  • برلماني: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني يعزز دور مصر الداعم للفلسطينيين
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • برلماني: البيان المصري الصيني المشترك وثيقة مهمة تجسد تعزيز التعاون
  • من مراكش.. عزيز أخنوش: التكوين في مجال الطب من أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الاجتماعية
  • رئيس الحكومة: التكوين في مجال الطب أولى الأولويات ضمن مشروع الدولة الإجتماعية
  • أول تحرك برلماني بعد إعلان الحكومة رفع سعر الخبز المدعم