أعلنت جمعية الأورمان، إجراء 13 ألفًا و103 عمليات عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الغربية، منذ بداية عملها بالمحافظة حتى الآن، وذلك في إطار مساهماتها بتوفير «حياة كريمة» للأهالي.

وأشار بيان صحفي صادر عنها، إلى أن ذلك جاء تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، بقيادة أحمد حمدي عبدالمتجلي، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقًا من حرص واهتمام الدولة المصرية على النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتقديم أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة كافة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

إجراء 13 ألف عملية جراحية 

من جهته، قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنّ مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الغربية، أجرى الكشف الطبي على 50 ألف مريض وعدد 13 ألفًا و103 عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد 9840 نظارة طبية.

مسح اجتماعي للفئات المستحقة

مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الغربية التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل جمعية الأورمان، مؤكدًا أن الجمعية تجري مسحًا اجتماعيًا للفئات المستحقة لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأورمان قوافل العيون محافظة الغربية الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

«الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)

نظمت جمعية الأورمان مؤتمراً صحفياً للإعلان عن صندوق الاستثمار الخيري لمستشفى شفاء الأورمان، برعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور عدد من الشخصيات العامة وممثلي الشركات الاقتصادية الكبرى.

أهمية صندوق الاستثمار الخيري

ووفقا لتقرير متلفز عرضته شاشة «قناة الحياة»، التقت كاميرا برنامج «الحياة اليوم»، بمدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، والذي أكد في تصريحاته على أهمية صندوق الاستثمار الخيري لمستشفى شفاء الأورمان، حيث يعتبر وعاء يستقبل كل أموال الصندوق للإنفاق على المستشفى، وفي نفس الوقت هو نوع من التنمية المستدامة لهذا المستشفى.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، محمود فؤاد، إنَّ الاستثمار في قنوات آمنة من شروط تأسيس الصندوق، لضمان الحفاظ على المبالغ المتاحة، وكذلك استفادة المستشفى من ريع الصندوق للإنفاق على أنشطتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • الأورمان تستعد لذبح 50 عجل فى إهناسيا ببني سويف
  • بتكلفة 17 مليار جنيه.. الصحة: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن قوائم الانتظار (فيديو)
  • «الصحة»: إجراء 2.2 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • «الأورمان» تطلق صندوقا خيريا للإنفاق على مستشفى الشفاء (فيديو)
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • التضامن: 25 مليون جنيه دعما لصندوق استثمار شفاء جمعية الأورمان الخيري
  • «التضامن» تدعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه  
  • وزيرة التضامن تعلن دعم صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري بـ25 مليون جنيه
  • جيش الاحتلال الإسرايلي: نفذ عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية