في إطار التعاون المثمر بين مديرية الصحة بالبحر الأحمر وفرع التأمين الصحي ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة، تم انطلاق حملة فحص الطفيليات المعوية لتلاميذ المدارس. 

تأتي هذه الحملة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء عمرو حنفي، محافظ الإقليم.

انطلقت الحملة بإشراف الدكتور حاتم الدمياطي، مدير إدارة الأمراض المتوطنة، والدكتورة عزة جاد، مديرة إدارة المعامل، بالإضافة إلى متابعة الدكتورة رشا زنفل، مديرة إدارة البلهارسيا والطفيليات المعوية.

 

تم في بادئ الأمر جمع عينات فحص التلاميذ، وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر ضرورة فحص جميع الطلاب المستهدفين، حرصًا على سلامتهم ونموهم بشكل طبيعي.

وتهدف هذه الحملة إلى توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب، والحفاظ على صحة وسلامة الأجيال الناشئة. 

وتعكس هذه المبادرة التزام السلطات المحلية بتوفير الخدمات الصحية الأساسية للمجتمع، وتعزيز الوعي الصحي بين الطلاب وأولياء أمورهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تلاميذ المدارس مديرية الصحة البحر الأحمر سلامة الطلاب

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألفا و320 مواطنًا ضمن حملة قلبك أمانة، للاكتشاف المبكر والتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية الناتجة عن الإصابة بالأمراض غير السارية، وذلك منذ إطلاقها في فبراير 2023.

اكتشاف مبكر للأمراض غير السارية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الحملة تقدم خدماتها للمواطنين من خلال 401 منشأة رعاية أولية (وحدات صحية ومراكز طبية) في 21 محافظة، وتستهدف المواطنين من الفئة العمرية 18 عامًا، وذلك من خلال تطبيق برنامج مسح واكتشاف مبكر للأمراض غير السارية (ضغط- سكر) وعوامل الخطورة للإصابة بها.

الاكتشاف المبكر والتوعية بالمخاطر القلبية والوعائية

ومن جانبها، قالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، إن حملة قلبك أمانة تهدف إلى الاكتشاف المبكر لأمراض القلب وعوامل الخطورة والإدارة السليمة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي بأهمية اتباع نمط حياة صحي متمثل في التغذية السليمة وممارسة الأنشطة الرياضية والإقلاع عن التدخين.

فيما أوضح الدكتور محمد حسن، القائم بتيسير أعمال مدير عام الادارة العامة للمناطق الطبية المتكاملة، أن الحملة أجرت رسم القلب لـ35 ألفا و360 مواطنًا، وإجراء تقييم التعرض للمخاطر القلبية إلى 137 أل و608 مواطنين، موضحًا أن الخدمات المقدمة من خلال الحملة وتطبيق برنامج الأمراض غير السارية، تشمل إنشاء ملف طبي للمتابعة المستمرة، وقياس ضغط الدم السكر العشوائي شهريًا، واحتساب مؤشر كتلة الجسم ورسم القلب الكهربائي سنويًا.

مقالات مشابهة

  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 547 ألف مواطن ضمن حملة “قلبك أمانة”
  • استمرار ردم برك المياه بالكيلو 5 شمال القصير بالبحر الأحمر
  • الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 547 ألف مواطن ضمن حملة قلبك أمانة
  • «الصحة»: تقديم الخدمات الطبية لـ547 ألف مواطن ضمن حملة «قلبك أمانة»
  • التقنيات الحديثة في الدراسات الحيوية ضمن فعاليات الأسبوع العلمي في درعا
  • حملة لإزالة الإعلانات المخالفة بقنا
  • سياسي يمني يُجيب لـ "الفجر".. هل يؤثر تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية" على نشاطاته بالبحر الأحمر وخليج عدن؟
  • المتحدث العسكري باسم «الحوثيين»: أصبنا سفينة بالبحر الأحمر إصابة مباشرة
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفن بالبحر الأحمر والمتوسط لانتهاكها حظر الوصول لموانئ الاحتلال
  • 21 ألف سيدة تستفيد من خدمات حملة «حقك تنظمي» بالشرقية