تواصل وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب، والإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، تنفيذ فعاليات معسكرات البرنامج الرئاسي «أهل مصر» لأبناء المحافظات الحدودية بمحافظة أسوان.

برنامج تثقيفي - توعوي لشباب المحافظات الحدودية

يذكر أن برنامج أهل مصر هو برنامج «تثقيفي - توعوي» يسعى لتحقيق شباب المحافظات الحدودية لمعرفة عظمة التاريخ، كما يضم أنشطة فنية وثقافية متنوعة، في تجربة لن تمحى من ذاكرتهم.

ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي وخلق الانتماء والولاء، ويأتي ذلك من خلال دعم ورعاية الوزاره لنجاح البرنامج والتي تقوم بتذليل كافة العقبات مع التأكيد على دور الشباب بالمجتمع.

وفي جانب من الفعاليات، جرى تنفيذ لقاء توعوي بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمدينة الشبابية بأسوان، ألقت خلاله الأستاذة ولاء عرفة، منسق البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، محاضرة عن جهود الدولة وصندوق مكافحة الإدمان لتوعية الشباب عن أثر المخدرات على الأمن القومي المصري.

مشاركة 5 آلاف متسابق من جميع الجنسيات 

ويتابع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، انطلاق ماراثون القاهرة الدولي بحديقة الميريلاند، غدًا، والذي تُنظمه الوزارة من الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، تحت رعاية الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة، بمشاركة 5 آلاف متسابق من العديد من الجنسيات المختلفة.

وجدد الوزير تأكيده على الاهتمام بنشر ثقافة الممارسة الرياضية داخل المجتمع في ضوء توجيهات القيادة السياسية للرئيس السيسي، وجعل الرياضة «أسلوب حياة»، وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال الفعاليات المختلفة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع العديد من المؤسسات المعنية.

نشر ثقافة الممارسة الرياضية

وأكد «صبحي» اهتمام الوزارة بالمشاركة في تنفيذ الفعاليات والماراثونات الرياضية، واستضافة مختلف الأحداث الدولية طوال العام، في ضوء نشر ثقافة الممارسة الرياضية، والترويج لـ المعالم السياحية والأثرية التي تتميز بها البلاد، وكذا المشروعات القومية الكبرى التي تشهدها مصر خلال الآونة الراهنة تحت قيادة الرئيس السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البرنامج الرئاسي برنامج أهل مصر الشباب والرياضة وزير الشباب المحافظات الحدودیة

إقرأ أيضاً:

القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب

أعلن الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، عن إطلاق مديرية الشباب والرياضة 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات عيد الأضحى المبارك بمراكز الشباب، في إطار الاحتفالات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة من خلال مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب، والتي تقام وفقاً لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات.


وأوضح “الصبروط” أن المبادرات الجديدة التي تطلقها القليوبية تشمل، مبادرة الصوت الذهبي والتي تبدأ من صباح يوم السبت الموافق وقفة عرفات وتنتهي مع صلاة العيد، وتهدف إلى اختيار أفضل الأصوات التي تؤدي تكبيرات العيد، بينما المبادرة الثانية هي مبادرة «عيد واكسب»، وتشمل تنفيذ أسئلة ثقافية وأسئلة عامة تنفذ بين الأعضاء والأسر بعد صلاة العيد وأثناء التواجد في مراكز الشباب وتوزيع جوائز على الفائزين.

أجمل لقطة في العيد..

 وأخيراً مبادرة «أجمل لقطة في العيد»، والتي تقام بين مراكز الشباب لاختيار أفضل لقطة تعبر عن الاحتفال بمظاهر العيد داخل مراكز الشباب، ويتم تكريم جميع الفائزين من خلال مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.


وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن تلك المبادرات تأتي في ضوء رؤية وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، وقد حققت مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب نجاحاً كبيراً خلال السنوات السابقة، إذ نجحت مراكز الشباب على مستوى الجمهورية في استقبال ملايين المواطنين لقضاء إجازة العيد والاستمتاع بالخدمات التي توفرها مراكز الشباب، من حمامات سباحة وملاهي وحدائق أطفال وكافتيريات وأنشطة وبرامج واحتفالات فنية واستعراضية.


وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

 

مقالات مشابهة

  • مراكز الشباب تستقبل المواطنين بالمحافظات احتفالاً بعيد الأضحى المبارك
  • ٤٠٠ الف يؤدون صلاة عيد الاضحي بساحات مراكز الشباب عروس البحر
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • صبحى يتابع إطلاق فعاليات مبادرة العيد أحلي بمراكز الشباب
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق مبادرة "يوم الخير" للمرة السادسة على التوالي
  • "صبحي" يشهد انطلاق "يوم الخير" استعدادا لعيد الأضحى المبارك
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية