أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يستبعد التوصل إلى اتفاق لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة الإثنين المقبل، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

مسؤول أممي يعلن صدمته من التقارير عن القتل والإصابات أثناء نقل إمدادات غزة جرحى مجزرة جنوب غزة بحالة خطيرة الإعلام الأمريكي: جنود إسرائيل يخشون خسارة الحرب

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة أمريكية بأن جنود الجيش الإسرائيلي يخشون من أنهم بعد نحو خمسة أشهر من القتال في قطاع غزة، قد لا يتمكنون من تحقيق نصر استراتيجي، على الرغم من بعض النجاحات التكتيكية.

وأشارت الصحيفة نقلا عن جنود الجيش الإسرائيلي إلى أنه: "يخشى العديد من الأفراد العسكريين الإسرائيليين، من كبار القادة إلى الجنود العاديين... من أن تراكم الانتصارات التكتيكية في ساحة المعركة قد لا يؤدي إلى نصر استراتيجي دائم".


وأضافت: "وبعد ما يقرب من خمسة أشهر من القتال العنيف، لا تزال إسرائيل بعيدة عن الهدف المعلن للحرب المتمثل في تدمير حماس باعتباره تعليمًا عسكريًا وسياسيًا مهمًا".

ونقلت الصحيفة "وول ستريت جورنال" عن جندي احتياط إسرائيلي تتمركز فرقته في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، قوله إن "الكثير من الجنود يشعرون بعدم وجود خطة ويتساءلون عما يحاولون تحقيقه".
ووفقا للصحيفة فإن كثيرين في الجيش الإسرائيلي يعتقدون أن تردد حكومتهم عن تحديد من سيحكم قطاع غزة بعد إزاحة حركة حماس الفلسطينية من السلطة يؤدي إلى فراغ سياسي يمكن أن يساعد حماس على استعادة قوتها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن جو بايدن بايدن قطاع غزة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل

أفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن عاموس هوشستين، مبعوث الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيصل إسرائيل، يوم الإثنين المقبل، وذلك في محاولة لمنع التصعيد الأخير بين إسرائيل و"حزب الله" من التحول إلى حرب شاملة.

وأضاف الموقع نقلًا عن مسؤوليْن إسرائيلييْن، أنّ زيارة المبعوث الأمريكي، الذي وصفه بـ "الكبير"، تأتي في سياق الجهود الحساسة للغاية؛ من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وسط مخاوف من استمرار التوتر بين إسرائيل والميليشيا اللبنانية؛ ما قد يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية.

وتتبادل إسرائيل إطلاق النار مع "حزب الله" بشكل شبه يومي، منذ 8 أكتوبر الماضي، لكن التوترات اشتدت أخيرا؛ إذ شنت إسرائيل غارة جوية، الثلاثاء، أسفرت عن مقتل قيادي بارز في حزب الله ببلدة جوايا، في حين ردت الميليشيا اللبنانية بإطلاق نحو 400 صاروخ وطائرة من دون طيار على أهداف شمالي إسرائيل.

وأوضح مسؤول إسرائيلي مطلع، أنه من المتوقع أن يلتقي هوكستين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع المستقي يوآف غالانت؛ من أجل تهدئة التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وحث المسؤولين الإسرائيليين على عدم القيام بغزو بري محدود في لبنان.

وقال المصدر، إن هوكستين قد يسافر أيضا إلى العاصمة اللبنانية بيروت؛ لإجراء محادثات مع المسؤولين اللبنانيين.

مقالات مشابهة

  • 8 جنود اسرائيليون يلقون حتفهم في انفجار مدرعتهم
  • وسائل إعلام إسرائيلية: مقتل 8 جنود بتفجير مدرعة في رفح
  • الإثنين.. بايدن يرسل مبعوثًا كبيرًا إلى إسرائيل
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا
  • أسامة حمدان: لا فكرة لدينا حول الأسرى الأحياء.. في هذه الحالة يمكن التوصل لاتفاق
  •  بايدن: حماس تظل العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف النار في غزة
  •  بايدن: حماس لا تزال العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف النار في غزة
  • حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • إعلام عبري: وفد إسرائيل لن يتوجه للمفاوضات قبل أن تعلن حماس قبولها مقترح الرئيس الأمريكي
  • مسؤولين إسرائيليين: فرص التوصل لاتفاق مع حماس لوقف إطلاق النار باتت معدومة