تشهد محافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق الأول من مارس، إرتفاعا في درجات الحرارة ليصبح الطقس حار نهارا بارد ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة.   

 وتشهد المحافظة أجواء باردة ليلا وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وخاصة في الصباح الباكر، مع الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة.  

 وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا مع إستمرار الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، بينما تبقى درجات الحرارة منخفضة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر وهي الأوقات التي تشهد أجواء شديدة البرودة، مع إنتشار السحب المتوسطة نهارا، وبقاء الطقس حار نهارا بارد ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة ليلا، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، ويساعد نشاط الرياح والغطاء السحابي على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا بارد ليلا على كافة أنحاء المحافظة.

 

      وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 29 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 15 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح، والتي تشهد أجواء شديدة البرودة.  

  ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بعدم تخفيف ملابسهم وضرورة ارتداء الملابس المناسبة والثقيلة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات ليصبح الطقس شديد البرودة، مع التنبيه على قائدي السيارات بتوخي الحذر صباحا بسبب الشبورة الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية.   

إستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة بالفيوم  

  وأفادت الهيئة أن الأجواء سوف تشهد نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة اليوم على كافة أنحاء المحافظة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 40 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، وذلك تزامنا مع الأجواء الحارة نهارا، وسطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وهدوء حركة الرياح وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة حار نهارا بارد ليلا الطقس الرياح المثيرة للرمال والأتربة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد درجات الحرارة نشاط الریاح

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم غد السبت، حيث تتأثر المنطقة بكتل هوائية حارة نسبيا  مصدرها مصر وشبه الجزيرة العربية ، والتي تؤدي الى ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية وتبلغ ذروتها يوم الاثنين حيث تتخطى الحرارة معدلاتها الموسمية مع طبقات من الغبار ونشاط في سرعة الرياح. ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيار في بيروت بين 18 و27، في طرابلس بين 17 و26، وفي زحلة بين 13 و27 درجة، ولشهر حزيران في بيروت بين 22 و30 وفي زحلة بين 16 و32.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الجمعة:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع محدود في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل، مع تكون الضباب على المرتفعات.

السبت: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية، تنشط الرياح اعتبارا من بعد الظهر في المناطق الجنوبية، ويستمر تكون الضباب المحلي على المرتفعات المتوسطة.   الأحد: صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل وجنوب البلاد حيث تتخطى معدلاتها الموسمية، كما تنشط الرياح أحيانا في المناطق الجنوبية. الإثنين: قليل الغيوم مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع بخاصة جنوب البلاد والتي تتخطى معدلاتها بحدود الـ 5 درجات في المناطق الداخلية، تنشط الرياح أحيانا وتكون محملة بطبقات من الغبار. -الحرارة على الساحل من 22 إلى 26 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 27 درجة، في الداخل من 14 إلى 32 درجة.    -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا الى جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و30 كم/س. -الانقشاع:  جيد على الساحل، متوسط على المرتفعات بسبب الضباب في الفترة الصباحية والمسائية. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج ، حرارة سطح الماء: 23 درجة.  -الضغط الجوي: 764 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 5,28 -ساعة غروب الشمس: 19,43

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة والعظمى تصل إلى 44
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • حالة الطقس في الإسكندرية.. ارتفاع درجات الحرارة والعظمى تسجل 33 مئوية
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 37 درجة
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 40 درجة
  • أجواء حارة والعظمى بالقاهرة 37.. حالة الطقس اليوم الأحد
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • حزيران مولعها: استعدوا لطقس حار ولاهب.. الحرارة ستصل إلى 36 في هذه المنطقة اللبنانية
  • الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا
  • ارتفاع ملموس في درجات الحرارة... وكتل هوائية حارة بانتظاركم!