تبدأ في العاشرة من صباح اليوم الجمعة 1 مارس 2024، عملية التسجيل في كشوف حضور الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين، والمقرر انعقادها بمنطقة أرض المعرض بمدينة نصر بالقاهرة.

ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية السياسة العامة للنقابة وعرض الإنجازات للعام الماضي، واعتماد ميزانية النقابة عن عام 2023، واعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024، فضلا عن تعيين مراقب للحسابات وتحديد أتعابه، واعتماد اللائحة المالة والإدارية لصندوق الرعاية الاجتماعية، والنظر فى الاقتراحات المقدمة من الأعضاء إلى النقابة، وذلك فى المواعيد القانونية قبل انعقاد الجمعية العمومية بأسبوعين على الأقل.

ويحق حضور الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين للأعضاء المقيدين بالنقابة الذين سددوا اشتراكاتهم المستحقة عليهم حتى نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة على موعد انعقاد الجلسة 2022، طبقا لأحكام المادة (13) من قانون النقابة.

ولا يكون انعقاد الجمعية العمومية للنقابة صحيحا إلا إذا حضر الاجتماع ربع الأعضاء على الأقل، وإذا لم يكتمل العدد أُجل الاجتماع ساعتين، ويكون اجتماع الجمعية العمومية العادية الثانية صحيحا، إذا كان عدد الحاضرين ثلاثمائة عضو على الأقل وإلا أُجل الاجتماع لمدة أسبوعين، وتُكرر الدعوة حتى يكتمل هذا العدد، "لا يجوز للجمعية العمومية أن تنظر غير المسائل المُدرجة فى جدول أعمالها".

ولإتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية العمومية، وتيسيرا عليهم، فإن النقابة سوف تقوم بتحصيل الاشتراكات صباح يوم انعقاد الجمعية العمومية.

يذكر أن المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، برئاسة المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، قد اعتمد خلال جلسته الأخيرة، ميزانية النقابة لعام 2023، مع إعداد مذكرة إيضاحية لكل بنودها، وكذلك اعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024.

من جانبه أعلن عدد كبير من المهندسين رفضهم لإقامة الجمعية العمومية العادية داخل أرض المعارض توفيرا للنفقات خاصة وأن القاعة الكبرى لنقابة المهندسين يمكنها استضافة الجمعية "يرجح البعض أن يكون الحضور باهتا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمعیة العمومیة العادیة لنقابة المهندسین

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين يلتقي أعضاء مجلس جمعية خريجي هندسة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان التضامن مع المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين ومجلس النقابة، وتأييد قرارات مؤتمر التعليم الهندسي الذي عقدته النقابة، والتضامن مع النقابة في القضايا المرفوعة ضدها من الحاصلين على بكالوريوس الهندسة من حاملي شهادة ثانوية عامة- قسم أدبي، وشهادات الدبلومات الفنية دون معادلتها بشهادة الثانوية العامة من الجهات المختصة. 
 وكان المهندس طارق النبراوي، استقبل مجلس الجمعية بمكتبه بمقر النقابة العامة للمهندسين.
  خلال اللقاء، استعرض المهندس طارق النبراوي الجهود المبذولة من قِبَل النقابة للتصدي لفوضى التعليم الهندسي، والقرارات التي تم اتخاذها في هذا الصدد، والتي تتوافق مع صحيح القانون"، كما عبر عن شكره وامتنانه لمجلس جمعية خريجي كلية الهندسة جامعة حلوان.

من جانبه، أعرب وفد مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان عن تقديره للجهود المبذولة من النقابة، للتصدي لقضية التعليم الهندسي، وهو ما يؤكد أن النقابة فى أيدٍ أمينة، معلنين رفضهم التام حصول خريجي ثانوية عامة- قسم أدبي، على بكالوريوس الهندسة، تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات، والذي يلزم بأن يكون خريجو كليات الهندسة حاصلين على ثانوية عامة- قسم علمي رياضة، كما أعلنوا رفضهم حصول حاملي شهادات الدبلومات الفنية على بكالوريوس الهندسة إلا بعد معادلتها بشهادة الثانوية العامة من الجهات المختصة.
ضم وفد مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان، كلًّا من الأستاذ الدكتور مصطفى القاياتي- رئيس الجمعية، والمهندسة فاطمة ثابت- أمين عام الجمعية، والأستاذ الدكتور إمام السداوي، والأستاذ الدكتور ماجد أبو عضمه- عضوي الجمعية.

مقالات مشابهة

  • منحة مجندين ودورات تدريبية.. نقابة المهندسين تدعم شبابها
  • نقيب المهندسين يلتقي أعضاء مجلس جمعية خريجي هندسة حلوان
  • عمومية الأسنان ترفض تعديلات صندوق التقاعد
  • اتحاد الشطرنج يحصل على تصنيف الجمعية العمومية استعدادا للانتخابات المقبلة
  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • رابطة الدوري السعودي تعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية
  • مجلس النواب يستجيب لنقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • عقد الجمعية العمومية الثالثة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين
  • كارنيه نقابة المهندسين.. طرق التجديد لمدة عام أو اثنين أو أكثر (فيديو)
  • العراق خارج تصنيف الأمم المتحدة في الحوكمة الإلكترونية لعام 2024