أعلن زعيم حزب "البديل لألمانيا" اليميني المتطرف تينو خروبالا عن معارضته الشديدة لتوريد صواريخ "تاوروس" لأوكرانيا.

وكتب خروبالا في حسابه على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، يوم الجمعة: "هناك معلومات أن ضباطا في الجيش الألماني (البوندسوير) قدموا تقييمات بشأن إمكانية استهداف جسر القرم بصواريخ "تاوروس" الألمانية".

وأضاف: "من شأن هذه الخطوة أن تجر ألمانيا إلى الحرب. لا لتوريدات "تاوروس".

إقرأ المزيد سيمونيان تنشر صور وأسماء الضباط الألمان الذين خططوا لتفجير جسر القرم (صور)

ويأتي ذلك على خلفية ظهور تسجيل صوتي لمكالمة ضباط ألمان بحثوا إمكانية استهداف جسر القرم بصواريخ "تاوروس" التي يصل مداها إلى 500 كلم. وبدأت الاستخبارات الألمانية بالتحقيق في الاعتراض المحتمل للمكالمة.

وفي وقت سابق أعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن معارضته تقديم صواريخ "تاوروس" لأوكرانيا، خوفا من أن تستخدم لضرب الأراضي الروسية وتصعيد النزاع.

وكان البرلمان الالماني (البوندستاغ) قد بحث مشروعي قرار بشأن تزويد أوكرانيا بالصواريخ، وأيد واحدا منهما، لم يتضمن ذكر صواريخ "تاوروس" بالتحديد.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم صواريخ

إقرأ أيضاً:

مسيرة تجسس استرتيجية أمريكية MQ-4C Triton تحلق قرب سواحل القرم

بدأت طائرة استطلاع استراتيجية بدون طيار من طراز MQ-4C Triton تابعة للبحرية الأمريكية اليوم الجمعة تحليقا استطلاعيا في المياه المحايدة للبحر الأسود بالقرب من السواحل الروسية.

وفقا لموقع Flightradar24 للتتبع حركة الطيران، فقد أقلعت MQ-4C Triton من سرب دوريات البحرية الأمريكية VUP-19، تحمل رقم التسجيل 169659، وعلامة النداء BLKCAT6، من قاعدة سيغونيلا الجوية في إيطاليا، محلقة على ارتفاع 52 ألف قدم (نحو 15.8 كم) في أول ظهور لمثل هذه الطائرات فوق البحر الأسود.

إقرأ المزيد بعد تحليق قرب القرم استغرق نحو يوم.. مسيرة استطلاع أمريكية تغادر المنطقة

وTriton قادرة على توفير معلومات الاستطلاع في الوقت الحقيقي على مساحات واسعة في البحر وفي المناطق الساحلية، وإجراء مراقبة مستمرة للسطح، وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ، بإمكانها مراقبة ما يصل إلى 7 ملايين كم مربع من السطح خلال يوم. 

ويمكنها جمع معلومات حول نوع وموقع وسرعة واتجاه حركة السفن. إضافة إلى ذلك، تم تصميم هذه المسيرة كطائرة دعم لطائرة Boeing P-8 Poseidon المضادة للغواصات، وهي تكمل قدراتها.

وتستطيع MQ-4C Triton البقاء والتحليق لمدة تصل إلى 30 ساعة وعلى ارتفاعات تصل إلى 17 ألف متر وبسرعة تصل إلى 610 كم/ساعة. والفرق الأساسي بين هذا الطراز وGlobal Hawk هو أن Triton قادرة على المناورة بسهولة، مع خفض الارتفاع بسرعة، وهي مصممة لتحمل البرد والاصطدام بالطيور والجليد وضربات البرق.

وكانت طائرة استطلاع مسيرة أمريكية من طراز Northrop Grumman RQ-4B Global Hawk حلقت على مدى نحو يوم كامل قرب سواحل القرم الأسبوع الماضي.

يذكر أن القوات الأوكرانية كثيرا ما تشن ضربات على مواقع في القرم ومناطق روسية أخرى استنادا إلى المعلومات التي يزودها بها الجيش الأمريكي. 

المصدر: RT  + وسائل إعلام روسية

مقالات مشابهة

  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • مساعدات عسكرية من ألمانيا لأوكرانيا تتضمن دفاعا جويا ودبابات وراجمات صواريخ
  • مسيرة تجسس استرتيجية أمريكية MQ-4C Triton تحلق قرب سواحل القرم
  • معهد: بطولة أمم أوروبا 2024 ستدر مليار دولار لألمانيا
  • مهاجم شتوتجارت يرحب بالانتقال لعملاق ألمانيا
  • وزير الدفاع الألماني: لا يمكننا تقديم بطاريات باتريوت إضافية لأوكرانيا
  • استبعاد نجم منتخب ألمانيا من نهائيات يورو 2024 وقائد دورتموند البديل
  • نواب اليمين واليسار المتشددَين في ألمانيا يقاطعون خطابا لزيلينسكي (شاهد)
  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • زيلينسكي يحذّر من خطر الخطاب المؤيّد لروسيا