قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مستقبل صناعة السياحة العلاجية والاستشفائية الأهم على مستوى البشرية، كونها تعني على المستوى الأول بصحة الإنسان وعافيته ورفاهيته، فضلا عن ذلك يمكن الاستدلال على أهميتها الاقتصادية بموجب إحصائيات عدة، حيث يتجاوز حجم سوق الرعاية الصحية على مستوى العالم الناتج المحلي الإجمالي لبعض الدول العملاقة مثل اليابان وألمانيا أو الهند.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي لتطبيقات السياحة العلاجية، الذي يعقد في العاصمة الإدارية، عرضته شاشة " إكسترا نيوز"،  أنه وفقا لجمعية السياحة العلاجية فيعبر عشرات الملايين سنويا بالعالم حدود بلدانهم الوطنية ويسافرون ولجهات أخرى لتلقي الرعاية الصحية.

وتابع : لاشك أن هذا النمو كبير بسوق السياحة العلاجية والاستشفائية، ويأتي مدفوعا بالتطورات المتلاحقة التي يشهدها قطاع الرعاية الصحية والابتكارات التكنولوجية الحديثة والتقنيات العلاجية المستجدة، والتي من شأنها تحسين خدمة الرعاية الصحية والارتقاء بالتجربة التي يتلقاها المرضى، الأمر الذي يحفز المواطن العالمي على السفر للحصول على تجربة علاجية أفضل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤتمر الدولي للسياحة العلاجية الدكتور مصطفى مدبولي السياحة العلاجية السیاحة العلاجیة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: تعاون مشترك مع الكليات العالمية لتحديث نظام الدراسة.. فيديو

كتبت -داليا الظنيني:

كشف اللواء أركان حرب أكرم صلاح الدين، مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، تفاصيل العمليات التدريبية داخل الكلية، ومستحدثات التعليم والتدريب المستمر مع الكليات العالمية.

وأشار في لقاء خاص مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه يتم البدء أولا في تطوير عناصر الوعي والمعرفة لدى الطلاب الجدد، وتوفير الامكانيات العملية من خلال معامل مجهزة وأجهزة حديثة، وإعداده بدنيًا من خلال رفع معدلات اللياقة البدنية الخاصة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية للطلاب من خلال نقطة طبية.

وأكد، أن هناك تطوير مستمر في المناهج الدراسية بالكلية، ويكون التطوير وفقًا للأجهزة الحديثة التي تلائم وتواكب العصر، حيث يتم تطوير المنهج كل 5 سنوات، بالتعاون مع الكليات التكنولوجية المحلية في مصر.

وتابع: نحن الآن بصدد توقيع بروتوكولات تعاون مشتركة مع الكليات التكنولوجية العالمية، لاستحداث نظم التدريب ونقل الخبرات الحديثة، وإمداد الطلاب بالخبرة الكافية للتعامل مع المعدات والأجهزة.

مقالات مشابهة

  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: تعاون مشترك مع الكليات العالمية لتحديث نظام الدراسة.. فيديو
  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير النقل عقب توقيع عقود مشروعات لإدارة وتشغيل الموانئ
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك
  • مدبولي يهنئ السيسي بعيد الأضحى ويعاهده باستكمال مسيرة التنمية الشاملة
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الاضحي
  • مدبولى يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • مدبولي: انضمام دول من أصحاب الصناديق السيادية الكبيرة إلى بنك التنمية يعزز قدراته
  • مدبولي: على بنك التنمية الجديد دعم الأعضاء لتنفيذ الخطط التنموية
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد