تسمح المملكة العربية السعودية للمقيمين فيها باصطحاب أسرهم معهم إلى المملكة من خلال إصدار تأشيرة زيارة عائلية من خلال المديرية العامة للجوازات ومنصاتها الالكترونية . وكثيرًا ما يرغب الأشخاص الذين يحملون تأشيرة زيارة عائلية في تحويل تأشيراتهم إلى إقامة دائمة في المملكة. فهل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في السعودية 2023؟ وما هي الشروط والإجراءات اللازمة لذلك؟

هل يمكن تحويل تأشيرة الزيارة الى إقامة عمل في السعودية

أن يكون الزائر من أفراد الأسرة من الدرجة الأولى، وهم الزوجة والأبناء والبنات.

* أن يكون الزائر قد أتم على الأقل 18 سنة من العمر. * أن يكون الزائر في حالة صحية جيدة وخالي من أي أمراض معدية. * أن تكون تأشيرة الزيارة العائلية سارية المفعول في وقت تقديم الطلب. * أن يقدم الزائر طلبًا للتحويل إلى الإقامة من خلال منصة “أبشر” الإلكترونية.

إجراءات تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في السعودية 2023:

1. تسجيل الدخول إلى منصة “أبشر” الإلكترونية. 2. اختيار خدمة “خدمات المكفولين”. 3. الضغط على “تحويل الزيارة إلى إقامة”. 4. إدخال جميع البيانات المطلوبة، مثل رقم الإقامة والاسم والعنوان. 5. إرفاق جميع المستندات المطلوبة، مثل صورة من جواز السفر وصورة من تأشيرة الزيارة. 6. دفع رسوم تحويل التأشيرة، والتي تبلغ 2,000 ريال سعودي.

بعد تقديم الطلب، ستقوم الجهات المختصة بدراسة الطلب وإصدار الموافقة أو الرفض في غضون مدة أقصاها أسبوعين.

في حال الموافقة على الطلب، سيتم إصدار إقامة جديدة للزائر سارية المفعول لمدة عام واحد، قابلة للتجديد.

ملاحظات:

* لا يجوز تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة إذا كان الزائر قد دخل المملكة بتأشيرة زيارة عمل. * لا يجوز تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة إذا كان الزائر قد دخل المملكة بتأشيرة زيارة سياحية.

الفرق بين تأشيرة الزيارة وتأشيرة الإقامة في السعودية:

تختلف تأشيرة الزيارة عن تأشيرة الإقامة في المملكة العربية السعودية في عدد من الجوانب، منها:

* مدة الصلاحية: تصدر تأشيرة الزيارة عادةً لمدة 90 يومًا، بينما تصدر تأشيرة الإقامة لمدة عام واحد، قابلة للتجديد. * الصلاحية للعمل: لا تسمح تأشيرة الزيارة لحاملها بالعمل في المملكة العربية السعودية، بينما تسمح تأشيرة الإقامة لحاملها بالعمل في المملكة العربية السعودية. * الصلاحية للدراسة: لا تسمح تأشيرة الزيارة لحاملها بالدراسة في المملكة العربية السعودية، بينما تسمح تأشيرة الإقامة لحاملها بالدراسة في المملكة العربية السعودية.

وبذلك، فإن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة في السعودية 2023 يعد خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يرغبون في البقاء في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة، أو الذين يرغبون في العمل أو الدراسة في المملكة العربية السعودية.

صدمة كبيرة لكل المقيمين.. لايمكن نقل كفالة أي عامل الا بهذه الشروط !!

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: تحویل تأشیرة الزیارة إلى إقامة فی المملکة العربیة السعودیة إقامة فی السعودیة تأشیرة الإقامة تأشیرة زیارة تسمح تأشیرة

إقرأ أيضاً:

سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان الدكتور غازي بن زقر، عن ثقته بأن السنوات السبعين المقبلة ستكون أكثر أهمية، بالنسبة للعلاقات السعودية اليابانية.
وأشار خلال حديثه في المؤتمر الصحفي للإعلام الياباني، إلى سعي البلدين لتجاوز الركائز التقليدية لعلاقتهما، متوقعًا مستقبلًا مليئًا بالازدهار والنمو المتبادليْن.العلاقات السعودية اليابانيةوتطرق إلى إمكانات العلاقة الجديدة في استكشاف مصادر جديدة للطاقة التي سيستفيد منها البلدان.
أخبار متعلقة "مائي" يؤكد أهمية الاستفادة من تقنيات معالجة المياه الرماديةمبادرة "طريق مكة" بالمغرب.. تسهيلات متواصلة للحجاجوبرز أهمية الحقائق العالمية الجديدة، التي ستشمل العمل معًا للمشاركة في تحقيق قيمة في التقنيات الناشئة، فضلًا عن عناصر القوة الناعمة كالرياضة والترفيه.
وأضاف: لطالما كان هناك اهتمامٌ كبير في اليابان نابعٌ من المنتجات اليابانية التي أنتجت وصدرت إلى العالم، بما في ذلك الآن المنتجات الثقافية مثل الإنمي التي أسهمت بشكلٍ كبير في تزايد فضول جيلٍ كاملٍ في المملكة العربية السعودية والذي يختار اليابان بشكلٍ متزايد كوجهة للزيارة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العلاقات السعودية اليابانية - واس اكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتهاكما سلّط الضوء على الجاذبية العميقة التي تتحلى بها الثقافة اليابانية في صفوف شباب المملكة العربية السعودية، ليس على المستوى السطحي فحسب، بل على مستوى عميقٍ أثار رغبتهم في زيارة اليابان والدراسة فيها وتعلّم اللغة اليابانية وفهم تاريخ البلد وثقافته.
وبين أنّ هذا البعد الثقافي سيكون ركيزة إضافية في العلاقة القوية أساسًا بين البلديْن، ممّا يعزز الفهم والتقدير العميق لثقافة كلا البلدين الصديقين.
وأعرب عن أمله في أن يتطور شعورٌ مماثل لدى اليابانيين ويحثّهم على معرفة المزيد عن المملكة العربية السعودية، مضيفا: رؤية المملكة 2030 فتحت الآن الأبواب أمام السُياح وأتاحت لليابانيين وغيرهم الفرصة لاكتشاف المزيد عن تاريخ المملكة وثقافتها".بناء علاقات قوية ومستدامةوأكّد السفير بن زقر أهمية بناء علاقاتٍ قوية ومستدامة قائمة على المصالح والقيم المشتركة، لافتا إلى أن المملكة العربية السعودية واليابان ملتزمتان على حدٍ سواء بالسلام العالمي وبأهمية المؤسسات القوية المتعددة الأطراف.
وأوضح أنّ هذا الالتزام المشترك لن يضمن استقرار علاقتهما فحسب، بل سيفتح الطريق أمام عقود إضافية من التعاون الودود والمثمر بين البلديْن.
واختتم منتدى الأعمال السعودي - الياباني الأسبوع الماضي، وحضره عدد من أصحاب السمو والمعالي الوزراء.

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق الحدث غدًا.. إقامة المؤتمر الصحفي لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) في جدة
  • لأول مرة.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة تحت مسمى "رالي السعودية" عام 2025
  • المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات لأول مرة
  • الإمارات توفر 8 أنواع من التأشيرات للأجانب للإقامة والعمل
  • السعودية: أكثر من 20 ألف وافد خالفوا تعليمات الحج
  • سفير المملكة: آفاق جديدة للعلاقات السعودية اليابانية خلال 70 سنة مقبلة
  • 8 معلومات عن بطاقة الفرصة.. تسمح بسفر المصريين إلى ألمانيا دون تأشيرة
  • مورينيو يصدم القادسية السعودي بتفضيله عرض فنربخشه
  • بدء صرف معاشات شهر يونيو 2024 لهذه الفئات اليوم الجمعة