تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم، في السوق الموازية مجددا دون مستويات الـ45 جنيها، إلى نحو 42-43 جنيها، متراجعا من نحو 63 جنيها يوم الخميس قبل الماضي، ونحو 71-73 كأعلى سعر بفارق نحو 30 جنيها.

وجاء الانهيار الملحوظ في سعر الدولار نتيجة جهود الدولة في جذب الاستثمار وإنجاز صفقة رأس الحكمة التي تغذي الموازنة بنحو 35 مليار دولار، مع اعلان أخبار جديدة بشأن قرض صندوق النقد الدولي ولكم ما أثر على النزول بهذه القوة هو وصول الدفعة الثانية من أموال رأس الحكمة قبل ساعات ودخولها البنك المركزي.

الدولارالدفعة الثانية تصل البنك المركزي

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش احتفالية قادرون باختلاف الأربعاء ، إن الدفعة الأولى من استثمارات مشروع رأس الحكمة دخلت البنك المركزي الثلاثاء الماضي، وأن البنك استقبل دفعة أخرى من هذه الأموال أمس.

موضوعات مماثلة:

بشرى للمصريين بشأن أسعار الدواجن واللحوم..انخفاضات جديدة تُلاحق الدولار..الأرصاد تعلن مفاجأة جديدة|توك شو هبوط عنيف| تفاصيل أكبر ضربة للسوق السوداء.. ومفاجأة في سعر الدولار الآن نائب يطالب بإجراءات عاجلة لاستغلال هبوط الدولار بالسوق الموازية هبوط جديد في سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم تراجع الدولار بالسوق السوداء ومفاجأة بسعر الذهب | فيديو بعد هبوط الدولار.. انخفاض أسعار 20 سلعة غذائية بالأسواق| تفاصيل انخفاض كبير لأول مرة|ضربة جديدة للدولار في السوق السوداء.. وهذا ثمنه رسمياً الآن أستاذ اقتصاد: مشروع رأس الحكمة سبَّبَ ارتباكا للسوق السوداء للدولار.. فيديو

ويجري التعامل على الدولار بسعر نحو 42-43 جنيها، مسجلا الهبوط الأكبر في تاريخ التعاملات، بعد إعلان تصريحات مديرة صندوق النقد بشأن قرض مصر، بعد صفقة رأس الحكومة التي هوت به من أعلى مستوى.

سعر الدولار في السوق السوداء 

وهبط سعر الأخضر بنحو 30 جنيها من أعلى سعر أو يزيد مسجلا نحو 42 -43 جنيها، فهو من أبرز ما يبحث عنه الملايين يوميا عبر محرك البحث جوجل، مع التطورات الجديدة الأخيرة.

كما يبحث الكثير أيضا عن سعر الدولار في البنوك الرسمية العاملة في مصر، بالتزامن مع إعلان الصفقة الكبرى الخاصة بمشروع رأس الحكمة، إذ  شهد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء أمس مراسم التوقيع على أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية، مع الجانب الإماراتي.

صندوق النقد واقتراب صرف القرض

وقالت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، إن صندوق النقد الدولي قام بتسوية قضايا رئيسية مع السلطات المصرية في مراجعة لبرنامج قروضه البالغة ثلاثة مليارات دولار، وإنه ينبغي أن يضع اللمسات النهائية على حزمة تمويل إضافية في غضون أسابيع.

35 مليار دولار خلال شهرين

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، تفاصيل المشروع شراكة بين مصر والإمارات، الجانب المصرى ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موجها الشكر للقيادة السياسية  فى مصر والإمارات على دعم  المشروع ، موضحا لأن المشروع يتضمن تأسيس شركة رأس الحكمة، وستكون هى الشركة القابضة للمشروع، وتتضمن فنادق ومشروعات ترفيهية، ومنطقة المال والأعمال، وإنشاء مطار دولى جنوب المدينة. 

كشف مدبولي أن المشروع يتضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار تدخل الدولة خلال شهرين، منها الدفعة الأولى 15 مليار دولار، والثانية 20 مليار دولار، وسيكون للدولة المصرية 35%؜ من أرباح المشروع. 

الدولار40 جنيها

وكان  ناجي فرج مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، علق على الصفقة الاستثمارية الأضخم في تاريخ مصر بتطوير مشروع رأس الحكمة.

وتابع ناجي فرج :" من المتوقع أن ينخفض الدولار في السوق السوداء لـ 40 جنيها وهذا الأمر سينعكس على أسعار الذهب".

واكمل ناجي فرج :"  الجنيه  الذهب أصبح اليوم بـ 23 ألف جنيه وانخفض سعره خلال الأيام الماضية".

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

كما يبحث الملايين عن سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، خاصة التجار، المستوردين والمستثمرين، والذي كشفت عنه البنوك عبر مواقعها الرسمية في آخر تحديثاتها، واستقر سعر الأخضر منذ يوم 10 مارس الماضي دون أي زيادة لمدة تقترب من سنة  ، وهو الثبات الذي لم يحدث منذ سنوات.

سعر الدولار في البنك المركزي

سعر الدولار أمام الجنيه، في البنك المركزي المصري، جاء كما يلي:

1 دولار =  30.83 جنيه للشراء.1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.سعر الدولار في البنك المركزي قبل التراجع سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي اليوم، جاء كما يلي:

1 دولار= 30.75 جنيه للشراء.1 دولار= 30.85 جنيه للبيع.الدولار اليوم البنك الأهليسعر الدولار اليوم في بنك مصر

وعن سعر الورقة الخضراء مقابل الجنيه المصري في بنك مصر، فجاء كالتالي:

1 دولار = 30.75 جنيه للشراء.1 دولار = 30.85 جنيه للبيع.الدولار اليوم بنك مصرأعلى سعر للدولار اليوم

وسجّل الدولار الأمريكي أعلى سعر بين البنوك للبيع، في البنك المصري الخليجي وكذلك بنك قناة السويس، إذ سجّل اليوم كما يلي:

1 دولار = 30.85 جنيه للشراء.1 دولار = 30.95 جنيه للبيع.سعر الدولار في بنك قناة السويسسعر الدولار في البنك المصري الخليجي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعر الدولار سعر الدولار مقابل الجنيه سعر الدولار في السوق السوداء سعر الدولار في البنك المركزي سعر الدولار في البنك الأهلي المصري اليوم سعر الدولار اليوم في بنك مصر أعلى سعر للدولار اليوم سعر الدولار فی البنک جنیه للشراء 1 دولار فی السوق السوداء البنک المرکزی الدولار الیوم مقابل الجنیه ملیار دولار صندوق النقد جنیه للبیع رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

بعد القفزات الأخيرة.. قراءة لمستقبل اسعار الدولار بعد مغادرة اليونامي العراق - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

قدم استاذ الاقتصاد في جامعة ديالى علي دواي، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، قراءة اقتصادية عن السوق الموازي للدولار والارتفاع الطفيف الذي حصل على سعر الصرف في الساعات الـ 48 الماضية.

وقال دواي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع اسعار الصرف في السوق الموازي خلال الساعات 48 الماضية ليس مقلقا وسيبقى ضمن دائرة انخفاض او ارتفاع سقفها 2 دولار، اي انه سيبقى ضمن الدائرة الامنة وفق توقعاتنا وقراءاتنا للمشهد بشكل عام".

واضاف ان "متغيرات داخلية وخارجية تؤثر على السوق الموازي في العراق، والنظرة الاقتصادية تربط الاحداث بالمسار السياسي باعتبارها عاملا مؤثرا".

ولفت الى ان "خروج بعثة اليونامي أعطى شعورا بان بغداد ستخرج من الوصاية الدولية وهذا يعزز الثقة بالدينار العراقي، بالإضافة إلى أن سياسات البنك المركزي لها تأثير لكن سيبقى الدولار ضمن نطاق آمن بعيدا عن المتغيرات الصعبة التي مر بها لمدة اشهر والتي تضررت بها الطبقات الفقيرة بسبب انعكاسها على الاسعار في الاسواق".

واشار الى ان "العراق تقوده حاليا حكومة خدمات وهي تسعى وفق مسارات اقتصادية الى بناء مسارات تسهم في الاستقرار المالي"، لافتا الى ان "اسعار السوق الموازي ليست مقلقة ومتغيراتها ستبقى ضمن نطاق طفيف".

وبعد أسابيع طويلة من انخفاض الدولار عند مستويات تحوم حول 1450 دينارا لكل دولار، ارتفعت اسعار الصرف خلال اليومين الماضيين لحوالي 1465 دينارا لكل دولار، وبواقع بين 15 الى 20 نقطة، فيما يرجع مختصون ذلك الى اقتراب عطلة العيد وامكانية تصاعد رحلات السفر مما يؤدي لتصاعد الطلب على الدولار.


مقالات مشابهة

  • سعر الدولار خلال التعاملات الختامية اليوم الخميس
  • انهيار كارثي للريال اليمني .. الدولار يقترب من 2000 وهذا سعر صرف الريال السعودي
  • بنوك سودانية ترفع سعر الدولار لمنافسة «السوق الأسود»
  • بعد القفزات الأخيرة.. قراءة لمستقبل اسعار الدولار بعد مغادرة اليونامي العراق
  • بعد القفزات الأخيرة.. قراءة لمستقبل اسعار الدولار بعد مغادرة اليونامي العراق - عاجل
  • سعر الدولار في مصر «الآن» | آخر تحديث
  • سعر الدولار بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء في البنوك المصرية والسوق السوداء
  • الدولار الأمريكي يستمر في التداول أعلى 47.5 جنيه وسط تغيرات جديدة بالسوق المحلي
  • عاجل - تحديث مباشــر.. سعر الدولار الآن في البنوك Dollar Price
  • سعر سبيكة الذهب اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 جميع الاوزان